رقم وزارة الصحة السعودية الخط الساخن واتس المجاني 1445 وكافة البيانات

sozy Khaleed‬‏

رقم وزارة الصحة السعودية الخط الساخن واتس المجاني 1445، لقد قامت هيئة الصحة داخل المملكة السعودية بتوفير رقم مخصص للتواصل عن طريقه مع كافة المواطنين، وأيضًا الأشخاص الذين يقيمون داخل المملكة السعودية، كما تقدم تلك الهيئة الكثير من الاستشارات، وأيضًا الخدمات الطبية المميزة، والمختلفة، كما أنها تتيح موقع اونلاين مخصص للتواصل عن طريقه، وذلك بعدما ظهر فيروس كورونا، وذلك لكي يتم تجنب أي زحام، وكذلك تفشي هذا الفيروس، وخلال هذا المقال سوف نوضح معًا بعض الأرقام، والطرق الخاصة بالتواصل مع تلك الهيئة.

تُعد وزارة الصحة السعودية من أهم الوزارات في المملكة، حيث تُعنى بتوفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين على أراضيها وتقدم الوزارة مجموعة واسعة من الخدمات الصحية، بما في ذلك الرعاية الأولية والثانوية والثالثية، وتعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض.

وتهدف الوزارة إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تكون “وزارة رائدة في تقديم خدمات صحية عالية الجودة، وتعزيز الصحة العامة، وحماية المجتمع من الأمراض” ولتحقيق هذه الرؤية، تسعى الوزارة إلى تطوير القطاع الصحي في المملكة، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتعزيز صحة المجتمع وفي هذا المقال، سنتناول رقم وزارة الصحة السعودية، وكيفية التواصل مع الوزارة، والخدمات التي تقدمها.

رقم وزارة الصحة السعودية

لقد قامت هذه الهيئة بعمل وزارة للصحة، وذلك لكي يتم توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمواطنين، وكذلك الأشخاص المقيمين داخل المملكة السعودية وهذه الاحتياجات متعلقة بالصحة فقط، كما أن هذه الهيئة تقوم بوضع بعض اللوائح، والقوانين التي تساعد في تنظيم، وترتيب القطاع الخاص بالصحة سواء كان الخاص، أو العام، كما أنها تشجع أيضًا التدريبات الأكاديمية، والبحث العلمي.

وتقوم كذلك بتوفير أحد المواقع الإلكترونية الرسمية، وذلك لكي يتم التواصل عن طريقه مع العملاء وتقدم أيضًا التعاون التام مع كافة الوزارات المختلفة الأخرى داخل المملكة السعودية، وذلك لكي يتم تطوير وتحسين المملكة، وكذلك الاهتمام بجميع المواطنين.

رقم وزارة الصحة السعودية الخط الساخن واتس المجاني 1445

يمكن لأي شخص التواصل مع هذه الهيئة من داخل المملكة السعودية بكل سهولة، وذلك من خلال الاتصال برقم مجاني وهو 937، كما يمكن التواصل من خلال الطرق التالية:

  • أما من خارج السعودية من الممكن الاتصال بالرقم 00966920005937
  • هناك رقم آخر مخصص لمنسوبي الهيئة وهو 920009080
  • بالنسبة للرقم الموحد لجميع المستثمرين فهو 920018090
  • يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو [email protected].

ما هو الرقم الخاص بالواتساب لهيئة الصحة داخل المملكة السعودية

لقد أعلنت هذه الهيئة بتوفير رقم، وذلك لكي يتم التواصل عن طريقه من خلال الواتساب، ويكون ذلك عن طريق الرقم التالي 937، ومن المتعارف عليه أن هيئة الصحة تستطيع أن توفر الكثير من الطرق المختلفة، وذلك للتواصل مع جميع المواطنين، وذلك بطرق بسيطة، وسهلة من خلال إرسال رسائل نصية على الواتساب.

كما يعمل أيضًا المركز الخاص بهيئة الصحة بصورة يومية طوال الأسبوع، وذلك حتى يتم تلقي كافة الاقتراحات، والاستفسارات، وذلك لكي يتم توفير الوقت على كافة المواطنين في الذهاب إلى أي من المراكز الصحية المختلفة، وتجنب أي زحام، فيمكن التواصل معهم من خلال رقم الواتساب المخصص لهيئة الصحة وهو 920005937.

ما هي الشكاوى التي يتم تقديمها عبر الخط الساخن لهيئة الصحة

هيئة الصحة قامت بتوفير خط ساخن، وذلك لاستقبال جميع الاتصالات للشكاوى، والاستفسارات طوال الأسبوع، وفيما يأتي سوف نوضح بعض من أهم هذه الشكاوى:

  • يتم عرض الشكاوى المتعلقة بفيروس كورونا، وكذلك طريقة الابتعاد عن العدوى، وأهم الإجراءات التي لابد من تنفيذها.
  • توفير كافة الشكاوى المتعلقة بتوفير جميع الأدوية، وكذلك الأموال التي لابد من استرجاعها بسبب عدم حصول الشخص على الخدمة الصحية التي يريدها.
  • كما يمكن أيضًا عرض أي استفسار حول المميزات المختلفة التي تقدمها هيئة الصحة لجميع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك حصولهم على الدواء المناسب لشفائهم.
  • بالإضافة إلى استقبال كافة الشكاوى المتعلقة بالأطعمة التي يتم توفيرها من قبل المطاعم، والفنادق، وذلك من حيث الجودة، وكذلك فترة انتهاء صلاحيتها.

أساليب التواصل مع هيئة الصحة في السعودية

يوجد بعض الطرق المختلفة التي يتم استخدامها في التواصل مع هيئة الصحة في المملكة السعودية ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • من الممكن إرسال رسالة نصية، وذلك عبر رقم البريد التالي: 11176.
  • يمكن أيضًا التواصل عن طريق الاتصال بالرقم الساخن الخاص بهيئة الصحة وهو
  • كما يتم التسجيل ومن ثم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة، وذلك من خلال الرابط المخصص لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *