شروط القبول في معهد شركة الكهرباء

kiro Elbadry

شروط القبول في معهد شركة الكهرباء تختلف باختلاف المؤهل العلمي للمتقدم وعلى الرغم من هذا تمنح الكثير من المميزات للمقبولين بها سواءًا في برامجها التدريبة أو فرص التوظيف التي توفرها وعملها الدائم على تطوير أنظمتها أو قدرات العاملين بها ويعرض لكم مجلة منصتك أبرز هذه الشروط.

تعد شركة الكهرباء مصدرًا رئيسيًا للتوظيف في العديد من الدول ومن أجل الالتحاق بمعهد شركة الكهرباء والاستفادة من فرص العمل المتاحة في هذا القطاع ، وهناك شروط محددة يجب تحقيقها ويجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة في الصناعة أو العلوم الطبيعية و بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون المتقدمون قد أتقنوا اللغة الإنجليزية وحازوا على تقدير تراكمي جيد أو أعلى و بالإضافة إلى ذلك ، للالتحاق بوظيفة في شركة الكهرباء  ويجب أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم صناعي لمدة 3 إلى 5 سنوات في تخصص الكهرباء وللحصول على فرصة للعمل في معهد الكهرباء يجب على المتقدمين اجتياز جميع الاختبارات المطلوبة و بالإضافة إلى ذلك ، يشترط في المتقدمين أن يحملوا الجنسية السعودية تطبق هذه الشروط لضمان الرقي بالقوة العاملة في قطاع الكهرباء وتحقيق تميز في هذا المجال.

شروط القبول في معهد شركة الكهرباء

شروط القبول في معهد شركة الكهرباء

تعد الشركة السعودية للكهرباء أحد أهم الشركات في السعودية وقامت الشركة بوضع أنظمه تدريبية تعليمية لكافة الخريجين لزيادة كفاءتهم ولكن وضعت شروط القبول في معهد شركة الكهرباء والتي تتمثل في الآتي:

خريجي الثانوية العامة خريجي المعاهد و الكليات
الحصول على شهادة ثانوية عامة صناعية او علوم طبيعية الحصول على تقدير تراكمي لا يقل عن جيد
أن يحمل الجنسية السعودية محل نشأته السعودية
قبول التخصصات المطلوبة فقط لخريجي المدارس الثانوية الصناعية وقبول تقبل كل التخصصات
النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية و حصول على 20 درجة على الأقل إجادة اللغة الإنجليزية
النجاح في اختبار القدرات و الحصول على 60 درجة على الأقل اجتياز بعض الاختبارات
ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 عام ألا يزيد عمر المتقدم عن 26 عام

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني في السعودية

التخصصات الموجودة في المعهد

إذا تحققت بك كافة شروط القبول في معهد شركة الكهرباء وتم قبولك بالمعهد فيجب عليك الاختيار من أحد التخصصات التابعة لها والتي تتمثل في الآتي:

  • القسم الإداري : يتم تدريب الطالب فيه على أعمال السكرتارية كالطبخ والنسخ.
  • القسم الفني : يحتوي على أربع أقسام رئيسية وهم الكهرباء والإلكترونيات والتشغيل والميكانيكا.

برامج التطوير والتدريب بشركة الكهرباء

تختلف البرامج التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء باختلاف والتي تهدف إلى رفع كفاءة المتدربين والموظفين وتتمثل بعض هذه البرامج في الآتي:

1- تأهيل وتدريب الغير موظفين

  يعتبر برنامج التأهيل والتدريب برنامج طويل الأمد ومدته من 6 أشهر وحتى 30 شهر حيث تختلف مدة الدراسة باختلاف التخصص والمؤهل (حملة الثانوية العامة والثانوية الصناعية- حملة دبلوم الكليات التقنية) كمل توفر للمعاهد ما يقارب 20 تخصصًا فنيًا.

2- برنامج التدريب على رأس المال

يعد هذا البرنامج مكملًا لبرنامج تأهيل الغير موظفين ويهدف في الأساس إلى اكساب المتدرب القدرة على أداء المهام في أوقات محددة، تنفذ الإدارة هذا البرنامج في موقع العمل تحت إشراف مدربين متخصصين وتحت متابعة منطقة التدريب.

3- برنامج التطوير المهني للسعوديين الجامعيين حديثي التخرج

يطلق عليه أيضا برنامج التأهيل ويهدف إلى الرفع من كفاءة الموظفين والوصول بالعمل إلى أفضل درجات الأداء عن طريق وضع خطط مدروسة ومنظمة. يحصل كل شخص مشارك في البرنامج على مهام وظيفة متعددة لها صلة بالأعمال داخل الإدارة.

4- برنامج تطوير الخبرات السعودية

برنامج يختص بشريحة الموظفيين الجامعيين ويهدف إلى إعداد موظفين تقدر على إدارة النظام الكهربائي بكفاءة عالية وتشغيله بطريقة اقتصادية بحيث يواكب التطور التكنولوجي في نظم توليد ونقل الكهرباء.

5- برنامج قيادة

يختص هذا البرنامج بتطوير الموظفين المرشحين لمناصب قيادية داخل الشركة و البرنامج غير محدد بفترة زمنية محددة, يتم وضع خطط مناسبة لتطوير الأداء و اكتساب المهارات القيادية بحيث يكون لكل منصب عدد من البدلاء جاهز لشغله.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في خدمة حسابي للكهرباء

أهم امتيازات التوظيف بشركة الكهرباء

إذا تمكنت من الحصول على وظيفة بشركة الكهرباء فسيحقق لك هذا العديد من الامتيازات التي تهيئ لك البيئة المثالية للعمل بالشركة وتتثمل هذه المميزات في الآتي:

  • العمل على رفع كفاءة الأفراد مما يزيد من إنتاجية الشركة.
  • منح الموظفين رواتب عالية.
  • قيام الشركة باستطلاعات لمعرفة كافة المشكلات ومحاولة إيجاد حلول لها.
  • حصول الموظف على بدل انتقالات وبدل سكن ويمثل حوالي 25% من مرتبه.
  • حصول الموظف على بدل وردية في حال عمله بنظام الورديات.
  • توفير تأمينات طبية لكل الموظفين.
  • تقديم الجوائز والمكافئات بصورة مستمرة للموظفين المجتهدين.
  • تتيح الشركة لكل الموظفين الاستفادة من البرامج التي تقدمها الشركة.

إن هذه الفرصة متاحة للشباب السعودي الطموح وأتاحت لهم الشركة فرصة اختيار التخصص الذي يريد دراسته ويتناسب مع قدراته ومهاراته وتبذل الشركة السعودية للكهرباء الكثير من الجهود وتقيم الانشطة لتعزيز قدرات الملتحقين بها وذلك لضمان لهم مستقبل وظيفي عظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *