كم نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت 2024

waleed

نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت 2023 يحدد معدل القبول في كلية الطب المشتركة بجامعة الكويت 2023 الحد الأدنى من الدرجات التي يجب أن يحصل عليها الطالب للتسجيل في أحد التخصصات في كلية الطب التكميلي بجامعة الكويت. في المقال التالي، يتعامل مجلة منصتك مع موضوع معدل قبول مساعد كلية الطب بجامعة الكويت من خلال اقتراح تبديل شرطي الكليات الأخرى لكلية الطب المساعدة وعدد الأشخاص المقبولين في الكلية كل عام.

نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت 2023
نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت 2023

إن نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت هي أحد الأمور التي يهتم بها الكثيرون فالمعرفة بالنسبة المطلوبة للقبول في هذا التخصص هي أمر مهم للغاية و وفقًا للبيانات الواردة من جامعة الكويت، يجب على المتقدمين لكلية الطب المساعد أن يحصلوا على نسبة 85% على الأقل في الثانوية العامة وتوزّعت المقاعد المتاحة للقبول بين التخصصات المختلفة في الكلية الخمسة و يمكن القول أن نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت لعام 2023 هي صعبة قليلاً ولكن مع الإعداد المناسب والجهد اللازم و يمكن للطلاب تحقيق هذا الهدف وتحقيق حلمهم في دراسة الطب.

كلية الطب المشتركة بجامعة الكويت

تقدم كلية الطب المشتركة في جامعة الكويت برامج أكاديمية يتم تدريسها وفقًا لخمسة تخصصات متكاملة، بما في ذلك العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والمعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية، والأشعة التشخيصية، وعلوم المختبرات الطبية. مدة الدراسة لكل تخصص (4) درجات غير التخصص العلاج الوظيفي، لمدة (4) سنوات ونصف من الدراسة، مع مواد تخصصية شائعة في السنة الأولى، بما في ذلك الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلم الأحياء، والتي تصبح بعد ذلك أكثر تخصصًا في سنوات التخرج.

معدل القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت

معدل القبول الذي حدده عميد جامعة الكويت لكلية الطب المساعد هو كما يلي:

  • الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانية في العلوم أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن (80)٪.
  • تعطى الأفضلية للطلاب الذين حققوا أعلى متوسط ​​معادل محسوب من درجات الثانوية ونتائج اختبارين كفاءة، ويتم ترجيحها على النحو التالي:
    • 70%: من نسبة الشهادة الثانوية.
    • 20٪ نتائج اختبار اللغة الإنجليزية.
    • 10٪ درجات اختبار الرياضيات.

النسبة المقبولة لكليات الطب المساعد بعد التحويل

حددت جامعة الكويت معدلات القبول في كليات الطب المساعد للطلاب المحولين من جامعات أخرى، باستثناء كلية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك على النحو التالي:

  • يستطيع الطلاب اجتياز اختبار الكفاءة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن (60٪).
  • يستطيع الطلاب اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية في الرياضيات بدرجة لا تقل عن (50٪).
  • يستطيع الطلاب اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية في الكيمياء بدرجة لا تقل عن (50٪).
  • يجب أن يكون الطالب قد أكمل ما لا يقل عن (15) وحدة أكاديمية في المواد العلمية بمتوسط ​​معدل لا يقل عن (2.67)، بشرط أن تكون هذه المواد ضمن تخصص العلوم الطبية أو كلية العلوم ذات الصلة.
  • يُعفى الطلاب من الجامعات في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية من شرط اجتياز اختبار الكفاءة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية.
  • يُعفى أي شخص اجتاز دورة اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو الكيمياء فوق الدورة التحضيرية من شرط اجتياز اختبار SAT.

تحويل من كلية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

شروط التحويل من كلية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى كلية الطب هي كالتالي:

  • يجب أن يكون الطلاب الراغبون في التحويل طلابًا في كلية العلوم الصحية وكلية التمريض.
  • يجب على الطلاب موازنة دورات السنة الأولى مع الالتزام بالشروط العامة للنقل.
  • يمكن لطلاب الدراسات العليا التقدم لأي تخصص بكلية الطب المتحدة ولهم الحق في تغيير التخصصات حسب الوظائف الشاغرة.

نسبة القبول في كلية الطب المساعد بجامعة الكويت 2023 سوف يسجل العام الدراسي 2023/2023 م لكلية الطب المشتركة بجامعة الكويت 310 طالباً موزعين على 5 تخصصات بالكلية، وتختلف نسبة كل تخصص باختلاف سوق العمل، مما يسمح لخريجي هذا التخصص بالعثور على وظائف بعد التخرج. الاسم الأول للشخص الذي تم قبوله في كلية الطب احصل على مساعد هذا العام من خلال النقر على الرابط أدناه:

هنا نصل إلى خاتمة المقال الذي تناولنا فيه معدل القبول لكلية الطب المساعد بجامعة الكويت 2023 حيث حدّد الحد الأدنى للقبول لكل تخصص بكلية الطب المساعد من قبل جامعة الكويت ويلاحظ للتحويلات من أخرى. متطلبات الكليات للقبول في الكليات شبه الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *