66+ دعاء للزواج في يوم عرفة 1445 دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

waleed

في يوم عرفة و يجتمع المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء العبادات والدعاء فهناك دعاء للزواج في يوم عرفة مستجاب وذلك بفضل يوم عرفة الذي يكون الدعاء فيه أفضل دعاء، وكل فتاة تحلم بالزوج يمكنها أن تدعو الله عز وجل في ذلك اليوم العظيم، ويقدم موقع منصتك أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في ذلك اليوم.

اللهم يا ميسر الأمور، يسر لي أمر زواجي وأسعدني اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وارزقني بزوج صالح
اللهم يا قدير كما سخرت البحر لسيدنا موسى سخر لي زوجًا صالحًا اللهم برحمتك يا رحيم يا عليم سهل لي زواجي، فإن تيسير كل عسير عليك يسير
اللهم ارزقني الزوج الصالح، والحياة السعيدة اللهم ارزقني زوجاً طيبًا حسن الخلق، تقي.

يعتبر دعاء يوم عرفة للزواج فرصة ذهبية لتيسير الزواج والتقرب إلى الله يحتاج الداعي إلى اليقين الكامل والنية الخالصة بأن الله عز وجل قادر على تيسير هذا الأمر، وبعدها يستطيع قراءة الأدعية الموصى بها في هذا اليوم الكريم , دعاء بعد الشفاء من المرض والدعاء يمثل وسيلة للتواصل مع الله وطلب الخير والبركة، ومن بين الأدعية الموصى بها لزواج يوم عرفة: “اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك”.

كما يوصى بالصلاة على النبي قبل الدعاء وخاصة في السجود أثناء الصلاة، وفي الساعة الثالثة من بعد الظهر وقيام الليل وقتين مقبولين للدعاء في هذا اليوم, أدعية للأم في يوم الأم فلا تضيع فرصة يوم عرفة للدعاء والتقرب إلى الله من أجل تيسير الزواج بأدعية مخلصة ونيات صادقة.

دعاء للزواج في يوم عرفة

دعاء للزواج في يوم عرفة

يوم عرفة من أفضل، وأعظم الأيام التي تشهدها الأرض في كل عام، وهو يوم وقوف الحجاج على جبل عرفة ويطلبون من الله المغفرة والرحمة ودخول الجنة، لذلك فهو أفضل يوم للعبادة والدعاء في كل العام، وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة

لذلك تتوجه الأيادي إلى الله عز وجل في هذا اليوم بالدعاء، وتدعو من ترغب بالزوج في ذلك اليوم العظيم دعاء للزواج في يوم عرفة، دعاء نزول المطر وهذه بعض الأدعية:

post 12 3

  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن ترزقني زوجًا صالحًا بار بي ويحسن معاملتي.
  • اللهم إني أدعوك في يوم العظيم هذا وبداخلي اليقين بأنك ستستجيب، فاللهم ارزقني زوجًا صالحًا يصب عليا الحب صبًا.
  • اللهم إننا في يوم من أفضل أيامك على الأرض أرزقني التيسير في زواجي ولا تصعبه فإنك القادر على كل شيء.
  • اللهم إنك إذا أردت شيئًا فإنك تقول له كن فيكون فاللهم إذن لي بالتيسير في زواجي وفك العقد وزيح العقبات من طريقي يا عزيز يا قوي.
  • اللهم إني أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، وهواني على الناس يا رحمن فيسر لي زواجي يا حنان يا منان.
  • اللهم يا دليل الحائرين يا غياث المستغيثين، يا كاشف الهم، يا فارج الغم اللهم زوجني زوجًا صاحًا فأنت العليم بحالي يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول مسجد.. متى يقال دعاء دخول المسجد؟

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

دعاء للزواج في يوم عرفة

قد حثنا الرسول-صلى الله عليه وسلم- على الزواج حتى نعتصم من الفتن وفعل الفواحش، ونصحنا بأن الزواج هو حصن المسلم، وقد يكون هناك شخص معين تريد الزواج منه ولكن هناك بعض العقبات التي تعترض طريق هذا الزواج، فيكون الحل في اللجوء إلى الله تعالى وطلب التيسير منه وترديد دعاء للزواج في يوم عرفة، ادعية للابن المتوفي وهذه بعض الأدعية:

post 15 4

  • اللهم يا عالم بما في القلوب يسر لي زواجي من (اسم الشخص) واجعله لي زوجًا صالحًا حسن الخلق، طيب المعيشة يا رب العالمين.
  • اللهم يا مقلب القلوب، وعالم الغيوب أبعد عني طريق زواجي من (اسم الشخص) كل الصعاب والعقبات واجعله زواجً يسيرًا، تحبه وترضاه يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عرفة العظيم يسير لي أمر زواجي من (اسم الشخص) فأنت القادر على كل شيء فوحد إذا أردت جعلت الصعب سهلًا فاللهم سهلي لي زواجي منه واكفنا شر ما لا نطيق شره يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا عزيز يا عليم اجمع بيني وبين (اسم الشخص) بالحق والخير فأنت خير الفاتحين وأنت الفتاح العليم.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجني زوجاً صالحاً فأنت أعلم بحالي.
  • اللهم إنّي أشكو إليك ضعف قوتي وقلّة حيلتي وهواني على الناس وأنت أرحم الرّاحمين، يسر لي زواجي يا رب.
  • يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب، يا مغيث أغثني، وارزقني زواجاً مباركاً نلتزم فيه فيما تحبه وترضاه.
  • اللهم يسر لي زواجاَ طيباَ، وأعني على إقامة بيت تحبه وترضاه، وأصلحني وزوجي كي نكون كما تحب وترضى.
  • اللهم برحمتك يا أرحم الراحمين، سهل أمر زواجي فإنّ تيسير العسير عليك يسير.

يوم عرفة للزواج

دعاء يوم عرفة لتيسير الزواج مجرب

دعاء للزواج في يوم عرفة

هناك بعض الأدعية التي جربها أشخاص أثناء دعائهم بالزواج وقد استجيبت من الله عز وجل مع دعاء للزواج في يوم عرفة، فالدعاء في ذلك اليوم مستجاب، ادعية لتسهيل الولادة وهذه بعض الأدعية:

post 14 3 1

  • اللهم إنك تقدر يا قادر على كل شيء ولا أقدر، وتعلم يا عالم الغيوب ولا أعلم، فاللهم ارزقني زوجًا صالحًا يراعك في ويحسن معاملتي، ويكون خيرًا لي في ديني ودنياي.
  • اللهم بعلمك للغيب، وبقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وارزقني فيها زوجًا يكون نعم السند في الكبر، وأسألك أن تزينا بزينة الإيمان، وارزقنا رضاك يا رحمن.
  • اللهم يا مسخر الجن والشياطين والريح لنبينا سليمان، ومسخر الحديد والطير مع نبينا داود، ومسخر الحوت لسيدنا يونس، ومسخر النار لسيدنا إبراهيم، اللهم سخر لي يا عليم يا بصير زوجًا يخافك يا رب العالمين.

 دعاء لا يرد للزواج مستجاب

دعاء للزواج في يوم عرفة

هناك بعض الأدعية التي يتوجب ترديدها في كل أوقات الاستجابة حتى تستجيب من الله تعالى ويفضل ترديدها في الثلث الأخير من الليل، أوفي ليلة القدر، أو في يوم عرفة وهذه بعض الأدعية:

post 11 6 1

  • اللهم يا حنان يا منان، حصن فرجي، واغفر لي ذنبي، وطهر لي قلبي، وارزقني بالزوج الذي هو خيرًا لي في ديني، ودنياي، ومعاشي، وعاقبة أمري عاجله وأجله.
  • يا رحمن من لي ألجا إليه غير حيث الركن الشديد الذي إذا دعوتك أجبتني، فهب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا رحمة ومودة، فأنت على كل شيء قدير، يا من إذا قلت للشيء كن فسيكون يا رؤوف يا رحيم.
  • اللهم يا مالك القلوب اجمع قلبي مع قلب زوجًا صالحًا ترضى عنه وتحبه، واجعله شريكًا لي في فرحي وحزني، واجعله سندًا لي في مرضي، وقر عيني به فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، اللهم إني استغيث بك وأدعوك، فاللهم حصني وأبعدني عن الحرام، اللهم يسر لي الزواج من رجلًا صالحًا خلوق، يسعدني أنت على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء ذبح الأضحية.. صيغة التسمية عند الذبح

آيات قرآنية لتيسير الزواج في عرفة

دعاء للزواج في يوم عرفة

القرآن الكريم يحتوي على العديد من الآيات التي يمكن تلاوتها والدعاء بها إلى الله عز وجل في يوم عرفة، حتى يتم تيسير الزواج، أو حدوثه، وهذه بعض الآيات:

post 13 6

  • {وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ } [الأنفال: 36 ].
  • {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } [الروم: 21 ].
  • {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا } [الفرقان: 74 ].
  • {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ ۗ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ } [القصص: 68 ].

  على المسلمين الدعاء إلى الله في جميع أمور حياتهم، وأمر مثل الزواج يتطلب اللجوء إلى الله لطلب العون منه في تحقيقه أو في تيسيره، حتى يشاء الله ويأن بالخير ونطلب منه الرضا بما قدره لنا، حتى ننعم بالعيش سعداء.

أسئلة شائعة
  • متى ينزل الله عز وجل إلى السماء الدنيا يوم عرفة؟

    ينزل سبحانه وتعالى في عشية يوم عرفة.

  • كيف ابدا ادعي في يوم عرفة؟

    بالثناء على الله تعالى وتعظيمه، والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم ابدأ بالدعاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *