305 رمز اي قبيلة؟ وما هي أبرز المعلومات عن هذه القبيلة؟

kiro Elbadry

305 رمز اي قبيلة؟ وما هي أبرز المعلومات عن هذه القبيلة؟ نظرًا إلى أن من الممكن أن يكون هناك تشابه في أسماء القبائل فتم وضع رمز لكل قبيلة لا يتشابه مع الآخر، لتمييز القبيلة، ومن خلال موقع منصتك اليوم نتعرف على أي قبيلة يكون الرمز 305 علاوة على عرض رموز أبرز القبائل داخل المملكة العربية السعودية، ومعلومات عن القبيلة التي تحمل الرمز المذكور.

عندما تقرأ عن رقم 305 على الرغم من أنه لا يعني شيئًا بالنسبة لك، إلا أنه رمز لإحدى أكبر القبائل العربية، وهي قبيلة مطير بالمملكة العربية السعودية, وتعد هذه القبيلة من أقدم القبائل في شبه الجزيرة العربية، وتميزها بفضل طبيعتها الجميلة والمليئة بالخير، والتي جعلت من النبي محمد صلى الله عليه وسلم يطلق عليها هذا الإسم، نظرًا لكونها كانت من أكثر القبائل مطرًا في أرض الحجاز ونجد.

وتنقسم القبيلة إلى ثلاثة أقسام رئيسية، هي بنو عبد الله وبنو علوي وبنو برية، وتمتد منازل تلك القبيلة من بلاد الحجاز إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بما يجاورها، نزولاً بمناطق نجد في وسط الجزيرة العربية, وتمتد أيضًا إلى المناطق الشمالية حتى الكويت، وتشتهر هذه القبيلة بالشمولية والترابط العائلي، ولذلك فإن رمزها 305 هو الطريق الأمثل لتحديد هذه القبيلة بسرعة ودقة.

لذا، إذا كنت تبحث عن القبيلة المنتمية إلى هذا الرمز، فستجد قبيلة مطير بكل تأكيد.

305 رمز اي قبيلة

رمز 305 هو رمز قبيلة مطير حيث إن المملكة العربية السعودية تضم عدد كبير من القبائل العربية التي تنتشر في كافة مدنها، وحرصت المملكة على توفير الطرق لكل هذه القبائل التي تساعد في التسهيل على كافة المواطنين البحث والتعرف على القبيلة المحددة، وهذا بسبب اختلاف أصل كل قبيلة.

اقرأ أيضًا: 507 رمز اي قبيلة .. وما هي أبرز المعلومات عن تلك القبيلة

نبذة عن قبيلة مطير

تعتبر قبيلة مطير واحدة من القبائل العربية المعروفة والتي اشتهرت بالمكانة الكبيرة بين القبائل العربية، ويعود نسبها إلى غطفان بن سعد بن قيس بن نزار بن معاد بن عدنان، ونجد أن هذه القبيلة واحدة من القبائل العدنانية المتميزة مما يساعد على ضم أكبر عدد ممكن من العائلات والأفراد التي تنتشر في مختلف المدن بالدولة.

كما أكد جميع علماء الأنساب على وجود الصفات الكريمة والأصيلة التي تحلت بها قبيلة مطير، وعلى الرغم من التطور والحداثة الذي يمر على المملكة في وقتنا الحاضر، إلا أنها ما زالت محافظة على ترسيخ العادات والتقاليد العربية العريقة في أبنائها حتى هذا الوقت.

نسب قبيلة مطير

قبيلة نطير هي نفسها قبيلة القيسية العدنانية التي يعود أصلها إلى غطفان بن سعد بن قيس أيلان بن مظهر بن نزار بن معاد بن عدنان، وقال محمد بن على أنها تمطر أنهم غطفان من زمن الجاهلية حتى اليوم وهم أهل القبيلة الأصليين، وهذا كان اللقب الخاص بهم.

كما أوضح حمد الجاسر أن أصل هذه القبيلة هو غطفان وهي واحدة من أشهر قبائل عدنان الموجودة في عصور ما قبل ظهور الإسلام.

فروع قبيلة مطير

في ضوء الحديث عن 305 رمز اي قبيلة نجد أن قبيلة مطير تعتبر واحدة من أكبر القبائل العربية المعروفة والتي تضم عدد كبير من الفروع والعائلات، وتنقسم القبيلة إلى 3 فروع وعائلات، وتنتشر في أماكن مختلفة من الدولة، وتتمثل فروع الدولة فيما يلي:

  • الفرع الأول: هو فرع بني عبد الله وهو واحد من الفروع الكبيرة والمهمة التي تضم عدد كبير من الأفراد، ومن الممكن أن يصل عدد أفرادها إلى أكثر من نصف العدد الكلي للقبيلة، ويضم عائلات الهويملات، الشلاحىة، الصعوية، بني عزيز وغيرهم.
  • الفرع الثاني: هو الفرع العلوي الذي يضم أفراد القبيلة المستقرين في مناطق نجد والسمان ومجموعة من المناطق الأخرى الموجودة في دولة الكويت، ويرجعون إلى الموحة والجبلان، ذو عون.
  • الفرع الثالث: هو هذا الفرع الذي يضم عدد كبير من أفراد قبيلة مطير وقد استقر هذا الفرع في المناطق البرية التي توجد في مناطق نجد والمعروفين باسم أبناء واصل او أبناء علي، كما أن البعض منهم ينتشر في العديد من المدن في الدولة.

اقرأ أيضًا: الصمعاني وش يرجعون .. اصل عائلة الصمعاني

أبرز رموز القبائل السعودية

في الجدول التالي وبعد أن أوضحنا 305 رمز اي قبيلة، ونوضح رموز أبرز القبائل الموجودة بالمملكة العربية السعودية:

القبيلة الرمز
قبيلة حرب 111
قبيلة الخوالد 911
قبيلة فصول 901
قبيلة العوزم 906
قبيلة ظفير 205
رمز قبيلة عتيبة 511
قبيلة العجمان 101
قبيلة القحطان 505
قبيلة السهول 707
قبيلة شمر 555
قبيلة يام 711
قبيلة بني شهر 507
قبيلة مرة 405
قبيلة عنزة 501
قبيلة هواجر 411
قبيلة الحمر 909
قبيلة بلقرن 509
قبيلة زهران 702
قبيلة الجهني 518
قبيلة تميم 812
قبيلة غامد 513
قبيلة القرينية 504
قبيلة الحرث 514
قبيلة بارق 523
قبيلة العنوز 601
قبيلة بني عمرو 517
قبيلة السبعان 503

إن رمز 305 هو رمز مهم يشير إلى قبيلة معينة في المنطقة و يتم استخدام هذا الرمز لتمييز الأفراد الذين ينتمون إلى هذه القبيلة وتحديد هويتهم و إنه رمز فريد ومميز يمكن أن يكون له معاني مختلفة للأفراد المنتمين إلى نفس القبيلة والمجتمع المحلي.

التعرف إلى رموز القبائل من الأمور المهمة التي تساعد الكثير في معرفة القبيلة المقصودة بالضبط، لذا على كل شخص يرغب في معرفة قبيلته دون أي خربطة بينها وبين غيرها أن يبحث عن الرمز الخاص بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *