منصتك السعودية

ما هو الرمز البريدي حفر الباطن والاحياء التابعة لها الرقم البريدي حفر الباطن

ما هو الرمز البريدي حفر الباطن؟ والاحياء التابعة لها كم يكون رمزها البريدي؟ فتضم المملكة العربية السعودية عدد من المدن السعودية والتي يستقر بها الكثير من المواطنين وتعتبر مدينة حفر الباطن واحدة من أشهر المدن السعودية والتي تمتلك الرمز البريدي المميز لها والخاص بها عن غيرها من المدن ومن خلال موقع منصتك نتعرف على الرمز البريدي لمدينة حفر باطن والاحياء بها.

الرمز البريدي حفر الباطن حي الربوة الرمز البريدي الخاص بحي الربوة في منطقة حفر الباطن هو 39954
الرمز البريدي حفر الباطن النايفية الرمز البريدي الخاص بحي النايفية في منطقة حفر الباطن هو 39811
رقم الوحدة حفر الباطن رقم الوحدة للفرد هو الرقم الخاص بالمنطقة التابع لها الشخص ويكون الرقم من 1 إلى 10

ما هو الرمز البريدي حفر الباطن والاحياء التابعة لها

تعتبر مدينة حفر الباطن واحدة من أهم المدن التي تتضمنها المملكة العربية السعودية والتي تحتوي عدد 52 حي وتعتبر مدينة حفر الباطن واحدة من المدن السعودية الصغيرة في الحجم والتي تتميز بالرمز البريدي الخاص بها والمختلف عن غيرها من الرموز البريدية ويكون الرمز البريدي لحفر الباطن هو 39921.

[ref]24/5/2023 https://splonline.com.sa/ [/ref]

يعتبر الرمز البريدي أحد الأنظمة السعودية التي تعمل الدولة باستمرار على تجديدها وتطويرها وذلك من أجل التسهيل على المواطن السعودي إمكانية التعرف على كافة الخدمات والمعاملات السعودية في الدولة وقد عملت الدولة على توفير العديد من الرموز البريدية المختلفة الخاصة بكل مدينة سعودية.

اقرأ أيضًا: ما هو الرمز البريدي ينبع والاحياء التابعة لها الرقم البريدي بنبع

الرمز البريدي للأحياء المختلفة في منطقة حفر الباطن

خلال تعرفنا على ما هو الرمز البريدي حفر الباطن والاحياء التابعة لها التي تختلف في الرمز البريدي الخاص بالأحياء المختلفة في منطقة حفر الباطن وقد عملت الدولة على توفير الرمز البريدي المستخدم في العديد من المعاملات الحكومية داخل الدولة ويتمثل فيما يلي:

اسم الحي الرمز البريدي
اليرموك 39522
الرائد 39514
البلدية 39921
غرناطة 39822
الشفاء 39823
النخيل 39511
الصناعية 39925
المصيف 39913
الربيع 39919
الريان 39812
الواحة 39913
الخليج 39928

نبذة عن منطقة حفر الباطن

في إطار التعرف على ما هو الرمز البريدي حفر الباطن والاحياء التابعة لها وذلك حيث تعتبر منطقة حفر الباطن واحدة من أهم المحافظات السعودية التي تبلغ مساحتها ما يقرب من 144 كيلو متر مربع، وتقع منطقة حفر الباطن في الجانب الشرقي في شمال شرق المملكة العربية السعودية والتي تتميز بمناخها الحار في خلال فترة الصيف ويمتاز مناخ فصل الشتاء البرودة القارسة.

تتميز منطقة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية على مجموعة كبيرة من آبار المياه العذبة ولذلك سميت مدينة الحفر بهذا الاسم وتضم هذه المدينة عدد كبير من المراكز التجارية التي يتردد عليها الكثير من الحجاج وذلك من أجل زيارة الأماكن الدينية بالإضافة إلى الكثير من المجمعات التجارية الكبيرة في الدولة والأماكن الترفيهية المختلفة بها.

ما هو الرمز البريدي السعودي

في إطار التعرف على ما هو الرمز البريدي حفر الباطن والاحياء التابعة لها يمكن التعرف على الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية الذي يعتبر خدمة جديدة تعمل الدولة على توفيرها للمواطنين وتساعد من خلالها على تسهيل الكثير من الخدمات والمعاملات المختلفة في الدولة وذلك من خلال النظام الترقيمي في كافة القطاعات.

وقد عملت الدولة على توفير الرمز البريدي للمدينة السعودية والذي يختلف من مدينة إلى أخرى بالإضافة إلى وجود الرمز البريدي الخاص بكل حي من أحياء المدينة وهو عبارة عن مجموعة من الرموز والأرقام ويتكون الرمز البريدي هو 5 أرقام ويتمثل الرمز البريدي فيما يلي:

  • يكون الرمز الأول هو رمز المنطقة التابع لها الفرد.
  • الرمز الثاني هو الرمز الذي يعبر عن القطاع.
  • يكون الرمز الثالث في الرمز البريدي وهو الرقم الفرعي للمنطقة الخاصة بالفرد.
  • ويعبر الرمز الرابع هو رقم القسم.
  • عبر الرمز الخامس والأخير هو رقم لفرد أو المنشأة.

اقرأ أيضًا: ما هو الرمز البريدي تبوك والاحياء التابعة لها الرقم البريدي تبوك

أهمية الرمز البريدي في السعودية

يعد الرمز البريدي أحد الأنظمة المفيدة والتي تعمل على توفير الكثير من الاستخدامات والفوائد للمواطنين السعوديين وذلك حيث يستخدم الرمز البريدي السعودي في الكثير من المعاملات والخدمات التي يهتم المواطنين بالحصول عليها وتتمثل في الآتي:

  • يوفر الرمز البريدي الوصف الكامل العنوان والموقع الخاص بالفرد.
  • يستخدم الرمز البريدي لدى الكثير من شركات الشحن من أجل الاستدلال على العنوان الخاص بالفرد استلام الشحنات الخاص به.
  • يكثر استخدام الرمز البريدي في إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالفرد والتسجيل في العديد من الخدمات المطروحة في الدولة.
  • يساعد الرمز البريدي في إرسال الخطابات والمستندات في الدولة والتي يتطلب لها التسجيل بالرز البريدي الخاص بالفرد.

يعتبر الرمز البريدي أحد الرموز والمعلومات المهمة المميزة للمدن والأحياء والذي يختلف من مدينة إلى أخري ويهتم الكثير بمعرفته من أجل إتمام كافة المعاملات اللازمة.

شاهد أيضًا:

ما هو الرمز البريدي سكاكا والاحياء التابعة لها الرقم البريدي سكاكا ما هو الرمز البريدي الدرب جازان الرقم البريدي الدرب جازان
ما هو الرمز البريدي جدة والاحياء التابعة لها الرقم البريدي جدة الرمز البريدي لمدينة الدمام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى