خدمة عملاء السعودية

رقم وصفتي وزارة الصحة الموحد المجاني 1445

رقم وصفتي وزارة الصحة قامت وزارة الصحة السعودية بإنشاء منصة وصفتي الإلكترونية من أجل مساعد المواطنين السعوديين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة، فهي تقدم أفضل خدمة طبية للمواطنين، حيث توفر المنصة جميع الأدوية التي يحتاج إليها المواطن السعودي، بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات الطبية، لذلك يبحث جميع المواطنين على رقم وصفتي وزارة الصحة الموحد المجاني 1445،لأنها توفير جميع الأدوية التي يصعب تواجدها في معظم الصيدليات، حيث يستطيع المواطن الحصول عليها من خلال التسجيل المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم رقم منصة وصفتي الإلكتروني، وكيفية التسجيل داخل الموقع نفسه.

الصحة هي أساس الحياة، وضمان تمتع الأفراد والمجتمعات بصحة جيدة هو الهدف الرئيسي للحكومات. وفي مصر، تسعى وزارة الصحة والسكان إلى تحقيق هذا الهدف من خلال مجموعة من السياسات والبرامج الصحية، بما في ذلك برنامج رقم وصفتي وبرنامج رقم وصفتي هو خدمة إلكترونية توفر للمرضى إمكانية طلب ومتابعة الوصفات الطبية من أي مكان في مصر وتهدف الخدمة إلى تسهيل حصول المرضى على الأدوية اللازمة لعلاجهم، وتقليل الازدحام في المستشفيات والصيدليات وفي هذا المقال، سنناقش أهمية برنامج رقم وصفتي، وكيفية استخدامه، ومزايا وعيوب الخدمة.

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة وصفتي؟

توفر منصة وصفتي العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، حيث يستطيعون الحصول على جميع الأدوية التي يحتاجون إليها، وذلك بعد أن يذهب المواطن إلى أحد المراكز المشتركة في الخدمة الخاصة بهم.

ثم يقوم الموقع بإرسال رسالة استسلام الدواء للعميل، ولكن في حالة عدم إرسالها يستطيع العميل التواصل مع مركز الخدمة لاستلام الدواء.

يستطيع العميل من خلال المنصة الاستعلام عن موعد استلام الدواء وذلك من خلال بطاقة الهوية، حيث يتيح الموقع للعميل فرصة للحصول على الدواء مرة أخرى في خلال فترة 3 شهور

كيف يتم تسجيل الدخول لمنصة وصفتي؟

قامت وزارة الصحة السعودية بإنشاء منصة إلكترونية من أجل خدمة جميع المرضى الذين لا يستطيعون تلقى العلاج الخاص بهم بالمستشفيات.

كما تستطيع الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الحصول على الرعاية الكاملة في المراكز المتعاقدة مع شركة نوبكو، وتستطيع أيضًا الحصول على هذه الخدمة والاستفادة منها من خلال التواصل مع تطبيق وصفتي، حيث يقوم الأطباء بتسجيل المريض على الموقع وفحص حالتهم ووصف العلاج المناسب لهم، ثم يقوم الطبيب بكتابة المكان  الذي سوف يستلم منة العميل هذه الأدوية.

كيف يتم تسجيل الطبيب على منصة وصفتي؟

 بعد أن يقوم الطبيب بتسجيل المريض على الموقع ويحصل المريض على الرسالة التي تتضمن موعدا ومكان استلام الأدوية التي قام الطبيب بوصفها لك، يتم بعد ذلك تسجيل الطبيب على الموقع من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالتسجيل في موقع وصفتي من خلال هذا الرابط https://sso.wasfaty.sa
    اكتب اسم الطبيب ورقم بطاقته الشخصية.
  • ثم اختار تسجيل الدخول، وأدخل رقم وصفتي وزارة الصحة الموحد مجاني،   فهو يعد رقم واحدا  فقط وموحد للجميع، وذلك لاستقبال جميع الاتصالات، والشكاوى، والاستفسارات الخاصة بكم.
  • هذا الرقم متاح للاتصال به طوال الـ 24 ساعة.
  • تستطيع أيضًا مراسلة الموقع من خلال حساب تويتر الخاص بالمنصة وهو  https://mobile.twitter.com/wasfaty_sa.

كيف يتم تسجيل الوصفة الطبية على تطبيق وصفتي؟

إليك هذه الخطوات حتى تتمكن من تسجيل الوصفة الطبية على تطبيق وصفتي:
سجل في الموقع الرسمي لتطبيق وصفتي.
واختر القسم الخاص بالطبيب، ثم اختر إضافة وصفة جديدة وكتابة وصفة، ثم
اختار خانة المريض وقم بإدخال رقم بطاقة المريض.
بعدها سوف تفتح أمامك صفحة تحتوي على التشخيص المرضي للمريض، وجميع بياناته ورقم الهوية ورقم الإقامة
تستطيع بعد ذلك تعديل أو حذف أي وصفة من خلال المنصة

رقم وصفتي وزارة الصحة الموحد المجاني 1445
رقم وصفتي وزارة الصحة الموحد المجاني 1445

كيف تقوم بإلغاء الوصفة الطبية على تطبيق وصفتي؟

يتيح تطبيق وصفتي للطبيب الدخول على الصفحة الخاصة بالمريض وإلغاء الوصفة التي يرى أنها ليست مهمة للمريض أو أن المريض لم يعد في حاجة إليها، وذلك من خلال:

  • الضغط على إلغاء وصفة.
  • وفي حالة حذف وصفة وتريد استرجاعها مرة أخرى، تستطيع فعل ذلك من خلال قائمة المحذوفات، ثم أدخل اسم الطبيب والبيانات الخاصة به.
    قم بكتابة سبب إلغائه للوصفة وبعد
  • ذلك اضغط تأكيد الإلغاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى