دعاء جميل

15+ دعاء للمسجون في رمضان.. دعاء لاخي المسجون في رمضان

دعاء للمسجون في رمضان يحتاجه الأشخاص الذين حرموا أحبائهم، إذ إن أشد البلاء يمر على الإنسان أن يفقد أخوه حريته ويعيش خلف القضبان، فلا يراه إلا كل حين بميعاد محدد وشروط صعبة، تمر الأيام ويكبر الاخوة وما بين كل واحد منهم وأخيه أسوار وحراس وسنوات من الألم والضياع، لذلك إليكم اليوم بعض الادعية للأخ المسجون من خلال موقع منصتك.

دعاء لفك المسجون مجرب اللهم إنك أعلم مني مكانة الأسير إلى قلبي اللهم فك اسره يا رب العالمين
دعاء لزوجي المسجون اللهم يا من رد يوسف ليعقوب رد عليّ فلان بن فلان
دعاء للمسجون بالفرج تويتر اللهم ارحم ضعفهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس

في شهر رمضان تتزايد الأدعية والأذكار ومن بينها دعاء للمسجون الذي يعبر عن تضامن الناس مع المساجين ودعمهم في هذا الشهر المبارك و إن الحرية هي أساس الحياة الكريمة التي يجب أن يعيشها كل إنسان في الأرض والسجن هو وسيلة العقاب القانونية للأفعال الخارجة عن القانون, دعاء طلب الرزق وعلى الرغم من صعوبة الوضع في السجن فإن الإيمان بالله والدعاء يجلبان السلوان والطمأنينة.

ويعتبر دعاء لخروج المسجون من السجن من الأدعية المستجابة في شهر رمضان، حيث يعبر عن التضامن مع المسجونين والتمني لهم بالخروج من السجن والعودة إلى أحضان عائلاتهم, دعاء صلاة الاستخارة و يجب على كل إنسان أن يلجأ إلى الله ويدعوه في هذا الشهر المبارك، لكي يفرج كرب كل مسجون وأن يعينهم على محنتهم وتكون دعواتهم مستجابة في ظل تحملهم للمصاعب والألم البدني.

دعاء للمسجون في رمضان

دعاء للمسجون في رمضان

ينتظر أهل السجين الفرج لابنهم كما يتنظر هو الفرج لنفسه تمامًا، لذلك إليكم مجموعة من الأدعية التي تعجل بخروج السجين, تصبح على طاعة الرحمن ومنها ما يأتي:

post 13 5 2

  • اللهم إني أسألك في هذا الشهر الفضيل وتلك الأيام المباركات أن تفك أسرى المسلمين في كل مكان وتفرج هموم اهليهم وتفرح قلوبهم عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.
  • اللهم يا نصير كل مظلوم هون على من هو خلف الجدران والقضبان اللهم فرج همومهم وفك كرباتهم وأعنهم على عدوهم وفك أسرهم يا كريم.
  • اللهم هون عتمة السجون على السجناء واكفهم هم الليل وغم النهار اللهم إنك أعلم بهم منا وأرحم بهم منا وأكرم من أن تعذبهم اللهم لا تذرهم فريسة في يد أعدائهم.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء المساء.. مساء الخير مع دعاء جميل

دعاء لاخي المسجون في رمضان

دعاء للمسجون في رمضان

بعد التعرف على دعاء للمسجون في رمضان، إليكم بعض الأدعية للأخ والحبيب المسجون كالتالي:

post 14 3 7

  • اللهم آنس وحشة أخي الأسير وكن معه وفرج همه وأغفر ذنبه واجعله من المقربين الصالحين وأخلف من ذنوبه لما هو فيه من البلاء يا كريم.
  • اللهم يا مفرج الهموم فرج هم اخي واجمعني به في القريب العاجل وارزقه اللهم حريته مجددًا وكن له راعيًا وحافظًا بعينك التي لا تنام يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى منزل التوراة والإنجيل والقرآن اللهم أننا تركنا كل السبل ولم نلجأ إلا إليك، اللهم لا أمل لا إلا بك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك، اللهم أخرج أسيرنا من سجنه واجمعنا به وانصرنا على أعدائنا يا رب العالمين.

أدعية بالهداية للسجين

دعاء للمسجون في رمضان

بعد الاطلاع على دعاء للمسجون في رمضان، إليكم بعض الأدعية بالهداية وصلاح الحال للمسجون, أدعية عند النوم ومنها ما يأتي:

post 15 4 4

  • اللهم إنا نسألك لكل أسير الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم يا قادرًا على كل شيء يا قريب غير بعيد يا رحمن يا رحيم، اللهم ارحم ضعفهم واغفر ذنبهم واجبر كسرهم وأصلح لهم نفوسهم واهدهم سبل السلام.
  • اللهم يا ودود يا كريم يا قيوم السماوات والأرض، اللهم اهد قلوب المساجين في كل السجون واشف مرضاهم وارحم من مات منهم في أسره، اللهم لا تسلط عليهم الشياطين ولا تفتنهم في أمر دينهم أو دنياهم، اللهم إنك أعلم بحالهم منا فارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء يا رحيم.
  • اللهم أعن المساجين على طاعتك واغفر لهم غفلتهم عنك واشف ما في صدورهم من غل واهدهم الصراط المستقيم وأعنهم على طاعتك في كل وقت وحين يا رب العالمين.
  • “اللهم فك أسر المسلمين وآنس وحشتهم واجمعنا بهم قريباً أحراراً، اللهم فك أسر الأبطال وآنس وحشتهم وكن لهم حافظاً وراعياً، اللهم فك أسر كل مظلوم هو ومن سبقه ومن تلاه في السجون وأنزل عليهم نسائم رحمتك وثبتهم واجزهم عنا خير الجزاء، اللهم فكّ أسرالمأسورين واجمعنا بهم بأقرب وقت”.
  • “اللهم فك أسر كل مظلوم، وأفرح قلوبنا بخروجهم يا كريم، اللهم فك أسر المعتقلين والمخطوفين وأرجعهم يا مولنا الى أهلهم سالمين غانمين يارب العالمين، اللهم فك قيدهم وفرّج همهم يا مفرج كل هم”.
  • “ربي أفرج عن كل سجين وفك أسر المأسورين، ربي فرج كل هم لزم صدرهم فلا يعلم الخافي سواك، اللهم إنك تقول كن فيكون اللهم أفرج عن كل سجين وأسعد قلوب أحبابهم اللهم إن هناك أبناءً ينتظرون مأسوريهم فحقق إنتظارهم”.
  • “اللهم أفرج عن كل سجين قُيدت حريته اللهم ازرع البسمة على شفاهه و شفاه عائلته ومحبيه اللهم ارزقهم من يسدد عن المدينين منهم، اللهم نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة اﻷعداء ومن السلب بعد العطاء ونعوذبك اللهم من السجن والقيد والسوط”.
  • “اللهم لا تمسني بعقوبتك ولا تمكر بي في حيلتك من أين لي النجاة ولا تستطاع الا بك، اللهم لدينا سجين اللهم لدينا غريب ربي فرجك له، اللهم يا مفرج الهم و ياكاشف الغم و يا مغيث المستضعفين فك أسره واكشف غمه ورده إلينا ردًا جميلاً”.

دعاء فك أسر الأسير

دعاء للمسجون في رمضان

بعد مطالعة دعاء للمسجون في رمضان، إليكم بعض أدعية فك الأسر وهي كالتالي:

post 12 2

  • اللهم آنس وحشته وفك كربه وفرج همه ورده إلينا ردًا جميلًا.
  • اللهم يا مفرج الهم كاشف الغم فرج همه واكشف عنه كربته واجمعنا به في أقرب موعد يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقه حريته وأعد له رونقه وعافيته وكن له راعيًا وحافظًا له يا كريم.
  • الهم فك أسري المظلومين في كل مكان وكن لهم عونًا ونصيرًا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم قد أغلقت دونه الأبواب إلا بابك الواسع فاستجب دعائنا ودعائه وأخرجه من هذه المحنة سالمًا معافى يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كيفية بداية الدعاء وختمه.. ماذا اقول في بداية الدعاء

دعاء بالصبر للمحبوس

دعاء للمسجون في رمضان

بعد معرفة دعاء للمسجون في رمضان، إليكم بعض الادعية بالصبر والسلوان للمسجون, آيات لتسخير الزوج ومنها ما يأتي:

post 11 5 5

  • اللهم امحنه قوة في بدنه وأفرغ عليه صبرًا وثبت قدميه وانصره على القوم الظالمين.
  • اللهم إنه ضعيف ووحيد وأنت الفرد الصمد القوي العزيز وليس له في محنته إلا رضاك ورحمتك، اللهم فاغفر له ما اقترف بجهله وما قدم بيده وأعنه على ما هو فيه وهون عليه الوحشة يا كريم.
  • اللهم إن أبواب السجون تغلق وأبوابك لا تغلق أمام عبادك يا كريم اللهم مد المحابيس بيد العون على ما هم فيه من وحدة وألم وبعد عن أحبائهم يا كريم.
دعاء المساء دعاء للوالدين في رمضان
دعاء للمسجون المظلوم آيات لتسخير الزوج

السجن بلاء عظيم تعرض له الكثير من الصالحين والأنبياء بالظلم والقهر، ولكن الصبر والدعاء والتسبيح واللجوء لله كان دائما هو الحل الأمثل في تلك المحن العظيمة، لذلك على كل من له حبيب خلف الحديد أن يدعو له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى