دعاء جميل

25+ دعاء طلب الذرية من القرآن.. دعاء للمحرومين من الذرية

الأبناء نعمة من الله تعالى، ورزق عظيم، يسعد به الإنسان في الدنيا والآخرة، فهم قرة عينه، وعون له على كبر سنه، والحاملون لسنته وأخلاقه، والداعون له بعد موته وكثير من الناس يرغبون في الذرية، ولكنهم لا يرزقون بها، وقد يكون ذلك بسبب مرض أو ضعف أو غيره من الأسباب، فما العمل في هذه الحالة, إن العمل الذي ينبغي على الإنسان فعله في هذه الحالة هو الدعاء إلى الله تعالى، وطلب الذرية منه، فإن الله تعالى هو الذي يرزق الأبناء، وهو القادر على كل شيء.

دعاء طلب الذرية من القرآن.. دعاء للمحرومين من الذرية واحد من الأدعية التي تهم الكثير من الأشخاص الذين يتمنوا أن يكون لديهم طفل، ومن خلال موقع منصتك سنتعرف إلى باقة مميزة من الأدعية المهمة لطلب الذرية الصالحة من الله عز وجل.

دعاء لطلب الذرية أهل البيت اللهم إني أسألك أن ترزقني الذرية الصالحة المُصلحة في الأرض يا رب العالمين
دعاء للمحرومين من الذرية أسألك يا الله بصفاتك العلى وأسمائك الحسنى أن ترزقني التوبة والمغفرة والنجاة من الإثم والذرية الصالحة التي تقر عيني يا حنان يا منان

إن دعاء طلب الذرية من القرآن هو من أهم الأدعية التي تتزايد الحاجة لها في هذا العصر فالإنسان حريص على الإنجاب، وذلك لأن الذرية هي من أعظم نعم الله التي يمن بها على عباده, دعاء اسماء الله الحسنى كما ذكر الله في القرآن الكريم “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا”. لذلك نحن بحاجة دائمة لرب العالمين، ولا يوجد أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى.

ومن أهم الأدعية في هذا الخصوص “دعاء طلب الذرية من القرآن”، والذي يوجد في سورة آل عمران ، “رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً” وهو دعاء تطلب فيه الذرية من رب العالمين, دعاء اسماء الله الحسنى وكما ذكرت النصوص فإنه يجب علينا أن نركز في صلاتنا ودعاءنا خاصة في آخر ساعة قبل المغرب، فهي من أوقات الإجابة وليس فقط جانب الذرية، بل نحن نحتاج للدعاء في كل جوانب حياتنا لأن الدعاء هو السبيل الوحيد للحصول على رحمة الله ومصاحبة النعم.

دعاء طلب الذرية من القرآن.. دعاء للمحرومين من الذرية

دعاء طلب الذرية من القرآن

يوجد مجموعة من الأدعية التي يُمكن استخدامها من أجل طلب الذرية من الله عز وجل، دعاء الشكر لله وتأتي تلك الأدعية على النحو التالي:

post 19 4 4

  • (هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيّا رَبّهُ قَالَ رَبّ هَبْ لِي مِن لّدُنْكَ ذُرّيّةً طَيّبَةً إِنّكَ سَمِيعُ الدّعَآءِ * فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلّي فِي الْمِحْرَابِ أَنّ اللّهَ يُبَشّرُكَ بِيَحْيَىَ مُصَدّقًا بِكَلِمَةٍ مّنَ اللّهِ وَسَيّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مّنَ الصّالِحِينَ) [آل عمران، 38 إلى 39].
  • (وَزَكَرِيّآ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ رَبّ لاَ تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىَ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنّهُمْ كَانُواْ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُواْ لَنَا خاشِعِينَ) [الأنبياء، 89 إلى 90].
  • (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) [سورة نوح، الآية 10 إلى 11].

اقرأ أيضًا: اجمل 33+ دعاء الفجر قصير مكتوب دعاء الفجر لتسهيل الأمور

دعاء لطلب الذرية مفاتيح الجنان

دعاء طلب الذرية من القرآن

يوجد باقة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها لطلب الذرية، والإلحاح بها قد يكون سبب في أن يستجيب الله عز وجل الدعاء ويرزق السائل بالمولود:

post 18 5 6

  • اللهم إني أسألك أن تُقر عيني بالذرية الصالحة وأن تكتب لي الخير في كل ما هو آتٍ.
  • اللهن إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو أسميت به أحد من خلقك أن ترزقني الذرية الصالحة المُصلحة في الأرض التي تعمرها.
  • أسألك يا الله ألا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.

دعاء للمحرومين من الذرية تويتر

دعاء طلب الذرية من القرآن

في ضوء عرض دعاء طلب الذرية من القرآن نجد ان هناك مجموعة من الأدعية التي يُمكن استخدامها للدعاء بالذرية الصالحة، دعاء الأرق وتلك الأدعية تأتي على النحو التالي:

post 16 5 3

  • لا إله إلا انت سبحانك وبرحمتك استغيث وعليك أتوكل فلا تحرمني من الذرية الصالحة يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا الذرية الصالحة واكتبنا من الصالحين التوابين يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربي أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل ومن الهرم وعذاب القبر وأسألك أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • أعوذ بك من علم لا ينفع يا رب العالمين وأسألك الذرية الصالحة في الأرض يا حنان يا منام يا ذا العرش العظيم يا فعال لما تريد.
  • ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء .
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون ارزقني الذرية صالحة تقر بهما العيون اللهم امين يارب.
  • اللهم البشارات التي نحب والأيام التي تسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يريح القلوب ربي ارزقني الذرية الصالحة ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني و تعيني في ديني و دنياي من بنين و بنات.
  • يارب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل اللهم فرحني بخبر حملي يارب ياكريم يارب عوضني.

دعاء قيام الليل لطلب الذرية

دعاء طلب الذرية من القرآن

قيام الليل من أعظم العبادات التي يقوم بها العبد، حيث إن طلب الذرية الصالحة هو أحد الأمور التي تشغل بال كل زوج وزوجة مما يجعلهم يدعون بها في قيام الليل:

post20 5 2

  • اللهم كما رزقت زكريا بيحيي ارزقني بالذرية الصالحة التي تقر عيني يا رب العالمين فأنت نعم المولي ونعم النصير.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين واكتب لي الخير في كل خطوة في حياتي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك بقدرتك العظمية فكما حققت معجزات الأنبياء تحقق مُعجزتي وتكتب لي الخير كله وترزقني الذرية الصالحة.

دعاء الذرية والحمل

دعاء طلب الذرية من القرآن

في النقاط التالية سنتعرف إلى باقة من الأدعية التي تستخدم في طلب الذرية الصالحة والله أعلم:

post 17 2 2

  • اللهم أسألك أن ترزقني الولد الصالح المُصلح في الأرض وارزقني الخير واجعله للمتقين إمامًا.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة المُصلحة يا رب العالمين وارزقني ولد تقي نقي ذكي ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته خيرًا لي.
  • اللهم يا رزاق يا كريم يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بكل اسم هو لك أن ترزقني الذرية الصالحة.

اقرأ أيضًا: دعاء الوالدين مكتوب مستجاب دعاء للوالدين مؤثر جدا

دعاء تأخر الإنجاب

دعاء طلب الذرية من القرآن

عند تأخر الإنجاب يكثر الزوج والزوجة من الدعاء ببعض الأدعية متوسلين بها إلى الله عز وجل، دعاء الدخول إلى المسجد ومن أبرز ما جاء في تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أسألم أن تغفر ذنب يحول بيني وبين دعوتي، وأسألك أن تستجب دعائي وتكتب لي الخير في كل خطوة وترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم هب لي من لدنك وليًا نصيرًا واجعله من الصالحين.
  • اللهم ولد صالح يدعو لي بعد مماتي يا رب العالمين، اللهم إني أسألك الذرية الصالحة التي تقر عيني بها.
أدعية تريح النفس قبل النوم دعاء ليلة الزواج
دعاء نجاح دعاء للتكفير عن الذنوب

في ختام هذا المقال، يمكن القول أن طلب الذرية من القرآن الكريم هو من أفضل الطرق التي يمكن للمسلم أن يلجأ إليها لتحقيق هذه الأمنية، حيث أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، وهو المصدر الأول للتشريع الإسلامي وبما أن الله تعالى هو خالق البشر، فهو القادر على رزقهم بالذرية الصالحة.

دعاء طلب الذرية الصالحة من القرآن قد يكون الأمل بالنسبة لكل زوج وزوجة يرغبون في الإنجاب، كما أن يُمكنهم الاطلاع على الصيغ المختلفة للدعاء التي يُمكن الدعاء بها لطلب الذرية الصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى