دعاء جميل

50+ دعاء الشفاء من الوباء مستجاب 1445 ادعية عجيب للشفاء

في ظل انتشار الأوبئة والأمراض في العالم، يلجأ المسلمون إلى الله تعالى بالدعاء طلبًا للشفاء من هذه الأمراض. ولقد وردت في السنة النبوية مجموعة من الأدعية التي تُستحب الدعاء بها عند الإصابة بالمرض وفي هذا المقال، سنتناول مجموعة من الأدعية التي تُستحب الدعاء بها عند الإصابة بالوباء، مع بيان فضلها وآثارها.

لكل داء دواء ولكن مع الحصول على الدواء يجب ألا يتوقف الدعاء لذلك نعرض لكم دعاء الشفاء من الوباء احتاج العالم كله إلى ترديده حينما غزت الكرونا المجتمعات واصبحت وباء يحصد الأروح دون رحمة، ففي مثل هذه الأوقات نلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء حتى يرفع عننا هذا الوباء ويقدم موقع منصتك أدعية الشفاء.

اللهم اشف كل مريض لا يعلم بمعناته سواك اللهم إنك أنت الشافي المعافي أشفي مرضانا ومرضي المسلمين
اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك أن تشفيه مما يعاني منه اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية يارب العالمين
اللهم لا شافي سواك اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا اللهم إنا نسألك من عظيم لطفك أن تشفيه وتمده بالصحة

إذا تم إصابتك بالوباء الحالي وبالأخص فيروس كورونا الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم فلا تقلق، بل ابتهج وتوجه إلي الله للدعاء فالدعاء هو سبيلك للحصول على الشفاء العاجل، ولأن الله يحب الصابرين والمؤمنين فجميع الدعاء مستجاب بإذن الله, دعاء الهم والحزن و من الأدعية التي يستحسن الدعاء بها والاستمرار في دعائها هي الدعاء الخاص بالشفاء من الوباء.

ويمكنك الدعاء بهذا الدعاء: “اللهم أسألك الشفاء العاجل من كل وباء، وخاصة فيروس كورونا، وأن تدفع عني وعن جميع المسلمين كل بلاء ومكروه وأذى”, وعندما تدعو الله بهذا الدعاء فتفكر في كلماته وتنوي بأن هذا الدعاء هو الذي يحفظك ويجعل هذا البلاء مصدرًا لرفعتك في درجات الجنة، دعاء اليوم الأول من رمضان فلا شك أن الله يستمع إلى دعائك ويمنحك الشفاء العاجل ولا تنسى باستخدام جميع الوسائل التي تساعد في منع العدوى، منها الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات في الأماكن العامة.

دعاء الشفاء من الوباء

دعاء الشفاء من الوباء مستجاب

لكل داء دواء ولكن مع الحصول على الدواء يجب ألا يتوقف الدعاء حتى يأذن الرحمن بالشفاء من ذلك الوباء، توجد بعض الناس عند المرض تقوم بترديد دعاء الشفاء من الوباء وهو ما يلي:

post 4 3

  • اللهم اشفي مرضانا شفاءً لا يغادر سقمًا، وعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضرأو فقد أنك على كل شيء قدير.
  • اللهمإنا نسألك أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الشافي المعافي.
  • بسم الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، أنت وحدك القادر والمقتدر على الشفاء فاللهم اشفي واعفو يارب العالمين.
  • اللهعم بعدد كل من سجد لكن وحمدك، وشكرك، أن تشفي كل مريض شفاءً ليس بعده مرضًا يا قادر يا كريم.
  • اللهم يا سميع يا مجيب يا شافي كل مريض بقدرتك وبإذنك، اللهم اشفه وارفع عنه الوباء فأنت القادر على كل شيء.

اقرأ أيضًا: أدعية تزيل الهم.. دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور

دعاء الشفاء

post 2 rgb 5

قراءة سورة الفاتحة، وتكرارها سبع مرّات.

قراءة آية الكرسي الواردة في سورة البقرة.

قراءة المعوذتين، وهما: سورتي الفلق والناس، وتكرار كلّ واحدة منهما ثلاث مرّات.

قراءة سورة الإخلاص وتكرارها ثلاث مرّات.قراءة أول خمس آيات من سورة البقرة.

دعاء المريض بالاستعاذة بكلمات الله التّامة بقول: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».

الاستعاذة من الشيطان وشروره، ومن العين وأثرها بقول: «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ».

الدعاء بقول: «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ».

دعاء عجيب للشفاء

دعاء الشفاء من الوباء مستجاب

تتميز بعض الأدعية بسرعة الاستجابة وذلك لأنها قد تحمل بداخلها أسم من أسماء الله أو إنها تأتي من القلب بصدق عند ترديدها, دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج ومنها ما يلي:

post 3 rgb 2

  • اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير،اللهم ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إنا نسألك يا ذا الجلال والإكرام ونسألك بكل اسم هو لك أن تشفيه، فلا شافي إلا أنت، اذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء ولا يقدر عليه سواك.
  • اللهم إنا نسألك من عظيم لطفك، وسترك وعفوك الجميل أن تشفيه وتمده بالعافية والصحة يا رحيم.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم احرسه بعينك التى لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه اللهم بعزك الذي لا يضام، وارحمه برحمتك وقدرتك يارحمن، يا مجيب دعوة المضطرين اشفه يارب العالمين عاجلًا غير أجلًا.

دعاء الأنبياء للشفاء

دعاء الشفاء من الوباء مستجاب

هناك بعض الأنبياء الذين تعرضوا للإصابة بداء أو ضر فيلجأ الناس عند دعائهم دعاء الشفاء من الوباء بذكرهم داخل الدعاء, دعاء حفظ القران ومنها ما يلي:

post 1 rgb 9

  • اللهم يا من شفيت أيوب بعد أن مسه الضر، وامتنع عنه الأحباب والصحاب فشفني شفاءً ليس بعده داء، ورد علي صحتي كما رددتها عليه يا قدر يا كريم.
  • اللهم يا من كشفت ضر يعقوب، وشفيت أيوب، إشفي كل مريض يتألم ولا يتكلم، ولا يعلم بحاله سواك.
  • اللهم كما نجيت يونس من بطن الحوت بالاإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين فشفيني يارب العالمين، ونجيني من ذلك المرض اللعين، أنك على كل شيء قدير.
  • اللهم كما شفيت أيوب أشفي كل روح عجزت عن النوزم بسبب مرضها، فاللهم ربي أرح ثم هون ثم أشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت يا عليم يا بصير.
  • اللهم يا ربي إني اشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي مع المرض، وأنت القوي العزيز فاللهم أشفني شفاءً لا يغادر سقم كما شفيت أيوب يارب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود.. دعاء يوم الجمعة للرزق بالذرية الصالحة

دعاء الشفاء سبع مرات

دعاء الشفاء من الوباء مستجاب

قد ثبت في السنو النبوية أن المريض يمكنه الدعاء لنفسه بالشفاء ويقرر بعض الأدعية لعدد معين حتى يتام شفائه إذا إذن الله عز وجل، أو أن يقوم بترديد سور معينه من القرأن فتكون بثابة دعاء له، فيحاول المريض ترديد دعاء الشفاء من الوباء, دعاء شكر الله مع كل هذه الأدعية :

post 5 5

  • روي عَنْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ الثَّقَفِيِّ، أَنَّهُ شَكَا إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَجَعًا يَجِدُهُ مُنْذُ أَسْلَمَ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «ضَعْ يَدَكَ عَلَى الَّذِي تَأْلَمَ مِنْ جَسَدِكَ، وَقُلْ: بِسْمِ اللهِ ثَلاثًا، وَقُلْ: أَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ، سَبْعَ مَرَّاتٍ.
  • يمكن للمريض ترديد سورة الفاتحة سبع مرات وهي { بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ*ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ *ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ *مَٰلِكِ يَوۡمِ ٱلدِّينِ *إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ *ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِيمَ *صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِمۡ غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ*} [الفاتحة:1-7].
  • عن ابن عباسٍ رضي اللَّه عنهما، عن النبيِّ ﷺ قَالَمَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَحْضُرْهُ أَجَلُهُ فقالَ عِنْدَهُ سَبْعَ مَرَّات: أَسْأَلُ اللَّه الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَك، إِلَّا عَافَاهُ اللَّه مِنْ ذلكَ المَرَضِ رواه أَبُو داود، والترمذي.
دعاء للمريض دعاء للمريض من السنة
دعاء للمريض في حالة حرجة دعاء للمريض حديث صحيح
دعاء للمريضة دعاء للمريض النفسي
دعاء للمريض بالشفاء أنثي دعاء للمريض من الكتاب المقدس
دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب دعاء للمريض في العمليات
دعاء للمريض بعد العملية دعاء للمريض يقوم بالسلامه
دعاء للمريض بالشفاء دعاء للمريض بشفاء 
دعاء للمريض في يوم الجمعة دعاء للمريض قصير
دعاء للمريضة بالشفاء دعاء للمريض النفسي بالشفاء

في ختام هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء من أجل الشفاء من الوباء، فهو من أعظم الأسباب التي تقرب العبد من ربه، وتفتح له أبواب رحمتهكما نؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، والأخذ بالأسباب الطبية اللازمة للشفاء، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بالمرض، وعلاجه إذا أصيب به الإنسان ونسأل الله تعالى أن يرفع عنا الوباء، وأن يشفي جميع المرضى، وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء.

يتوجب علينا عند العلم بوجود وباء أن نراعي النصائح الطبية مع الألتزام بالدعاء لرب العالمين حتى يأذن بانتهاء ذلك الوباء، وعند وجود مريض نعرفه ينبغي الدعاء له باستمرار وأن نطلب مساعدة طبية حتى نحصل على الدواء مع الدعاء فيتم الشفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى