تردد القنوات

تردد قناة عين دروس التعليمية 2024 الجديد IEN TV على النايل سات والعرب سات

نقدم لكم من خلال موقع منصتك تردد قناة عين دروس التعليمية 2024 الجديد مُتاح الآن على عدة أقمار صناعية، حيث إنها القناة الرسمية الوحيدة التي تبث شروحات مناهج جميع المراحل الدراسية، وهي تابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والغرض منها مساعدة الطلاب على متنوع مراحلهم التعليمية في كافة المواد الدراسية؛ لذا من خلال موقع منصتك نوضح تردد هذه القناة ومعلومات عنها.

تردد قناة عين دروس التعليمية الجديد IEN TV على النايل سات

يُتاح لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة استقبال تردد قناة عين دروس التعليمية الجديد بواسطة القمر الصناعي النايل سات، ونعرض ترددها الحديث خلال الجدول التالي:

46 25

بيانات القناة قناة عين دروس التعليمية IEN TV
التردد 11654
الاستقطاب عمودي
القمر الصناعي النايل سات
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
الجودة SD

اقرأ أيضًا: تردد قناة العين الجديد Al Ain علي النايل سات والعرب سات

تردد قناة عين دروس التعليمية الجديد IEN TV على العرب سات

يمكن ضبط تردد قناة عين دروس التعليمية IEN TV عن طريق القمر الصناعي عرب سات، فهذا القمر يوفر هذه القناة ضمن نطاقه، ونذكر ترددها عبر الجدول الآتي:

46 2 2

بيانات القناة قناة عين دروس التعليمية IEN TV
التردد 12437
الاستقطاب أفقي H
القمر الصناعي عرب سات
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
الجودة SD

نبذة عن قناة عين دروس التعليمية IEN TV

تُعد قناة عين دروس التعليمية واحدة من أبرز القنوات الموجودة منذ فترة في المملكة العربية السعودية، وأتاحتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة، وهي قناة تهتم بالجانب التعليمي للطلاب وتحسين وتقوية مستوى التحصيل العلمي عن بُعد.

تعرض قناة عين دروس IEN TV مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والدروس الخاصة بجميع المراحل الـ 3 (الإعدادية – الابتدائية – الثانوية)، وبالرغم من وجود العديد من القنوات التعليمية، إلا أن هذه القناة تُعد أفضلهم في شرح الدروس من قِبل نخبة من أمهر المعلمين.

بالإضافة إلى حرص قناة عين دروس التعليمية على عرض الجداول المتعلقة بالمراحل الدراسية الثلاثة؛ وذلك من أجل تمكين كل طالب من متابعة المواد الدراسية الخاصة به، والتي يتم عرضها على القناة والاستفادة منها بصورة كبيرة.

محتوى قناة عين دروس التعليمية IEN TV

تجدر الإشارة إلى أن قناة عين دروس التعليمية تعمل على توفير شرح للدروس في متنوع المراحل التعليمية، وبالتحديد المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، فهي تهتم بعرض كافة المناهج باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية أيضًا.

تُقدم قناة عين دروس مواد الرياضيات وغيرها من المواد التعليمية والدراسية، بجانب إجراء العديد من الاختبارات والامتحانات بعد الانتهاء من كل درس؛ وذلك بغرض تحديد مستوى كل طالب على حدة، وهي تستوعب فهم الطالب للدرس.

حيث إن استيعاب كل طالب على حدة للدرس يظهر عن طريق الإجابة عن الأسئلة بشكل سريع، ومن ثم يبدأ المعلم شرح السؤال الذي تم عرضه، ويُقدم الإجابة ويشرحها أيضًا لكافة الطلاب المتابعين.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات مصر التعليمية الجديد Egypt Education TV علي النايل سات

مميزات قناة عين دروس التعليمية IEN TV

نالت قناة عين دروس التعليمية إعجاب واستحسان عدد كبير من أولياء الأمور، وكذلك الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية، وذلك لأنها تتمتع بالكثير من المزايا التي تجعلها ناجحة وبارزة، فتأتي مميزات القناة على النحو الآتي:

  • تقديم محتوى متنوع، وفيه الكثير من الشروحات الخاصة بجميع المراحل التعليمية.
  • لا تقتصر القناة على عرض الدروس الخاصة بالمراحل المختلفة، بل إنها تعرض دروس وشرح يخص المراحل الفنية بأكملها.
  • تتميز بكافة الشروحات المُقدمة لأي مرحلة دراسية يُقدمها نخبة من أكبر المعلمين والمعلمات في التخصصات المختلفة.
  • تستعمل إدارة القناة أحدث التقنيات ووسائل التكنولوجيا؛ وهذا حتى تستطيع التواصل مع جميع الطلاب.
  • سهولة الحصول على التردد الخاص بالقناة، وبالتالي يزداد عدد المشاهدين والمتابعين خلال مدة قصيرة.
  • الغرض الأساسي للقناة مساعدة الطلاب على فهم المقرر الدراسي.
  • تتوفر القناة بشكل مجاني ولا تفرض أي رسوم أو اشتراكات شهرية أو سنوية.
  • لا تعرض قناة عين دروس التعليمية أي إعلانات ترويجية، وبالتالي لا يمل أو ينزعج الطلاب.
  • تتميز إدارة القناة بتجديد الأعمال والبرامج من حين إلى آخر؛ وهذا لكي يزداد عدد المتابعين والمشاهدين لها من أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • اهتمت إدارة القناة بتوفير عدة طرق للتواصل؛ وذلك من أجل التواصل مع جميع الطلاب الذين يتابعونها، وتحديد نقاط الضعف والعمل على تحسينها.
  • إتاحة تقييم كل طالب من خلال الموقع الخاص بها، والذي يُمكن الطالب من مشاهدة أي حلقة تعليمية فاتته.

شاهد أيضاً

تردد قناة الجزيرة تردد قناة mbc
تردد قناة بي ان سبورت المفتوحة تردد قناة طيور الجنة
تردد قناة كراميش تردد روتانا سينما
تردد قناة دبي تردد قناة اون تايم سبورت
تردد القنوات الجزائرية تردد قناة ssc
تردد قناة الفجر تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك
تردد قنوات الاطفال تردد قنوات افلام اجنبي
ترددات النايل سات تردد قناة ابو ظبي الرياضية
تردد قناة بي ان سبورت تردد قناة المجد

أطلقت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن قناة عين دروس التعليمية؛ وذلك هدف توفير التعليم عن بُعد لطلاب جميع المراحل، فهذه التقنية شاع استخدامها عند أغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، وهي قناة تُتيح شرح بسيط.

عزيزي القارئ، يسرنا أن نقدم لكم تردد قناة عين دروس التعليمية، التي تم إطلاقها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك لتقديم دروس متميزة ومبسطة عن كافة المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية وتتميز القناة ببث محتواها في جميع أوقات اليوم دون توقف وبشكل واضح وسلس، وباستخدام أحدث التقنيات والأدوات التربوية والتعليمية الحديثة.

يمكنك الاستفادة من خدمات القناة ومتابعة دروسك بكل يسر وسهولة، فقط عليك البحث عن تردد القناة الصحيح وضبط جهاز الاستقبال الخاص بك و نتمنى لكم دروساً ممتعة ومفيدة، ونحن على استعداد لتلبية جميع احتياجاتكم واستفساراتكم.

يعتبر تردد قنوات عين دروس التعليمية من الخدمات الهامة التي توفرها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. حيث تبث هذه القنوات على مدار اليوم دون انقطاع، محتوى تعليمي مفصل وشامل لكافة المراحل الدراسية من الصف الأول الابتدائي حتى الثانوية العامة.

وتعد هذه الخدمة الحل الأمثل لتعلم الطلاب عن بُعد خاصة في ظل الظروف الراهنة التي نمر بها كما تتميز القنوات ببثها بجودة عالية وخالية من أي تشويش لذا، فإن الاطلاع على تردد قنوات عين دروس التعليمية على العرب سات يُعد خطوة هامة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور، لتسهيل عملية التعلم ومتابعة الدروس بكل يسر وسهولة.

أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالمقالة واستفدتم منها وأرغب في سماع آرائكم وتعليقاتكم حول ما تودون مشاهدته على قناة عين دروس التعليمية المقبلة نحن نهتم بمساهماتكم ونرغب في تلبية احتياجاتكم وتقديم المحتوى الذي يفيدكم فلا تترددوا في مشاركة أفكاركم واقتراحاتكم معنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى