تردد القنوات

تردد قناة العربي 2 2024 الجديد Alaraby 2 على النايل سات وسهيل سات

تُعد قناة العربي 2 من أحدث القنوات العربية التي انطلقت عام 2022 لتُقدم محتوى ترفيهيًا ثقافيًا منوعًا يتناسب مع جميع الأذواق العربية. تهدف القناة إلى إثراء المشهد الإعلامي العربي بمسلسلات وبرامج ثقافية وفنية عالية الجودة، بالإضافة إلى أفلام ووثائقيات مميزة.

ما هو تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 2024؟ ولمعرفة ما هي أهم مميزات قناة العربي 2؟ حيث قامت قناة العربي الفضائية بالإعلان عن ظهور قناة أخرى تابعة لها والتي هي قناة العربي 2 والتي تهتم بنشر محتوى متنوعة وهادف، لذلك نتعرف على تفاصيل الترددات الخاص بها من خلال موقع منصتك.

تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2

تعتبر قناة العربي 2 واحدة من القنوات التابعة لدولة قطر الشقيقة، وتتميز بمحتواها المتميز والمختلف، حيث تعمل على تقديم الكثير من البرامج الترفيهية والثقافية وغيرها من البرامج المتميزة، حيث إن القناة تسعى بشكل دائم إلى التميز مع مراعاة كافة الأذواق والفئات كذلك.

كما أنها واحدة من القنوات التي تم اطلاقها هذا العام، مما يعني أنها مدة ليست بكبيرة على الإطلاق إلا أنها تمكنت في تلك الفترة الوجيزة من إثبات جدارتها ونجاحها.

وقد تابعها العديد من مواطني دول الوطن العربي بأكمله، كما أنها لا تقتصر على عرض البرامج فقط، بل تعمل على عرض العديد من الأفلام والمسلسلات والوثائقيات كذلك، لذلك نتعرف من خلال ما يلي على تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2:

1- تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على النايل سات

من خلال الجدول التالي نتعرف على تردد قناة قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على القمر الصناعي النايل سات:

25 24

تردد القناة 11258
القمر الصناعي نايل سات
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 6/5
الجودة SD

اقرأ أيضًا: تردد قناة العربي الجديد Al Araby على النايل سات وسهيل سات والهوت بيرد

2- تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على سهيل سات

من الممكن أن تواجه القناة تشويش في الصوت أو في الصورة على الرغم من حرصها الشديد على تقديم أفضل جودة ممكنة، لذلك نتعرف من خلال الجدول التالي على تردد قناة قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على القمر الصناعي سهيل سات:

25 2 1

تردد القناة 11310
القمر الصناعي سهيل سات
الاستقطاب عمودي
معدل الترميز 3000
معامل تصحيح الخطأ 3/2
الجودة HD

نبذة عن قناة العربي 2 الثقافية

بعد الاطلاع على تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على مختلف الأقمار الصناعية، يرجى العلم بأن القناة تعمل على توفير عدة طرق تعمل على الربط بين المشاهد وبين فريق العمل الخاص بالقناة.

حيث تقوم القناة بذلك من خلال الصفحات الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تتمثل في اليوتيوب وتويتر والفيس بوك ذلك، حيث يتم بث القناة عن طريق دولة قطر بالتحديد في العاصمة والتي هي الدوحة، كما تهتم القناة في محتواها بكافة العادات والتقاليد العربية والتراثية.

برامج قناة العربي 2 المتنوعة

في إطار عرض تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على مختلف الأقمار الصناعية، فلا بد من التعرف على برامج قناة العربي 2 المتنوعة، حيث تنفرد القناة بعرض مجموعة من البرامج المتميزة التي تختص بها، كما أن كل برنامج منهم يقوم بمناقشة قضية اجتماعية أو يعمل على إشباع حاجة معينة عند المشاهد ومن أهم برامج القناة ما يلي:

  • برنامج ضفاف: بدأ عرضه مع بداية بث القناة، يتم عرضه يوميًا على مدار الأسبوع ولمدة ساعة، كما أنه يهتم بالأنشطة الثقافية المختلفة التي من الممكن القيام بها في وطننا العربي، بالإضافة إلى عرض جانب آخر من جوانب الأحداث العالمية في الثقافة والفن من خلال عرض عروض مسرحية أو تصوير معارض فنية.
  • برنامج مشوار سيتي: يختص هذا البرنامج بعرض الغناء الفلسطيني التراثي، حيث تشارك في تقديمه الفنانة دلال أبو آمنة الفلسطينية، حيث تعمل في البرنامج على البحث بين مختلف قرى ومدن فلسطين من أجل عرض التراث الغنائي القديم لدولة فلسطين.
  • برنامج مقامات: يقوم الفنان الكبير رشيد غلام بخوض رحلة متميزة مع المقامات الموسيقية المختلفة، كما يهتم بأنماط الغناء التراثي والعمل على شرحها.
  • برنامج صباح النور: يعتبر أطول برنامج من حيث مدة العرض، حيث يتم عرضه يوميًا ولمدة ساعتين متواصلتين، ويجمع البرنامج بين العديد من الأخبار الثقافية والترفيهية والسياسية كذلك، والتي تتمثل في نشرات الطقس والأحداث الفنية الحديثة، إلى جانب عرض طريقة عمل إحدى الأطباق العربية الشهية.
  • برنامج صحتك: يهتم هذا البرنامج بتقديم أهم المعلومات الطبية والصحية التي من شأنها أن تفيد المشاهد في التطوير من نفسه ومن صحته، كما يتم من خلاله تناول الأمراض المختلفة من حيث الأسباب وطرق العلاج كذلك.
  • برنامج سيداتي سادتي: يتم تقديمه مرة واحدة فقط في الأسبوع، ويتم من خلاله عرض أهم أخبار الصحف المحلية والعالمية باللغة العربية الفصحى.

اقرأ أيضًا: تردد قناة المرأة العربية الجديد Arab Woman على النايل سات

مميزات قناة العربي 2

بعد الاطلاع على تردد قناة العربي 2 الجديد Alaraby 2 على مختلف الأقمار الصناعية، والتعرف على أهم برامج قناة العربي 2 المتنوعة، يرجى العلم بأن لهذه القناة الكثير من المميزات التي جعلتها واحدة من أكثر القنوات المتفوقة عن القنوات الأخرى، كما حصلت على قاعدة جماهيرية كبيرة في وقت قصير من مختلف أنحاء العالم ومن أهم مميزاتها ما يلي:

  • لا تهتم قناة العربي 2 بالربع أكثر من اهتمامها بالعمل على إرضاء كافة متابعيها مع حرصها على تلبية جميع متطلباتهم، كما أن محتواها يشمل كافة المجالات فإنها لا تقتصر على مجال واحد فقط.
  • يتم عرض القناة بجودة عالية مع دقة ممتازة من دون أن يتخلله أي انقطاع في الإرسال أو حدوث أي نوع من أنواع التشويش.
  • تحرص القناة على أن يكون المحتوى الخاص بها هادفًا ومناسب مع عادات المجتمع العربي وتقاليده، حيث حذفت منه كافة المشاهد والمقاطع المخلة بالمجتمع، بالإضافة إلى الألفاظ البذيئة غير المحببة للسماع.
  • تعتبر القناة من القنوات المجانية غير المشفرة، حيث يمكن للمشاهد أن يشاهد محتواها في مختلف الأوقات من دون إنفاق أي مبالغ مالية.

شاهد أيضاً

تردد قناة العربية الحدث تردد قناة سكاي نيوز
تردد قناة bbc تردد قناة cnn العربية
تردد قناة روسيا اليوم تردد قناة الحدث
تردد قناة الشروق تردد قناة السعودية الاخبارية
تردد قناة الشرق تردد قناة الجزيرة مباشر
تردد قناة الجزيرة الوثائقية تردد قناة الجزيرة
تردد قناة الحرة تردد قناة cbc اكسترا نيوز
تردد قناة مكملين تردد قناة الحرة عراق

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمحتوى مميز ومتنوع، فعليك بضبط تردد قناة العربي 2 على جهازك، إذ تبث القناة على النايل سات وعربسات، وتعرض لك برامجًا ترفيهية وثقافية تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية و بدأت القناة بالبث الرسمي هذا العام، بعد شهور من العمل الشاق والمستمر من فريق عمل محترف، وتسعى القناة لتحقيق رؤيتها بتقديم محتوى يضم كافة المجالات الثقافية والعلمية والترفيهية، وتقديم برامج مميزة تتناول قضايا مهمة وتشبع حاجات المشاهدين و يعد برنامج “ضفاف” من أهم البرامج التي تعرضها القناة، حيث يتناول قضايا اجتماعية وثقافية بشكل يومي ومنوّع، لتنال إعجاب الجمهور. بإمكانك متابعة قناة العربي 2 عبر تثبيتها على جهازك، والتمتع بمحتواها الرائع على مدار اليوم.

تبث قناة العربي 2 على نايل سات وعربسات، ويمكنك الاستمتاع بمحتواها المميز عن طريق إدخال التردد الخاص بها على جهاز استقبالك. تم إطلاق القناة بعد عامين من العمل الدؤوب وبجهود فريق عمل متخصص في العمل التلفزيوني، وتسعى القناة إلى تقديم محتوى ترفيهي ثقافي مميز يناسب تعددية الأذواق والثقافات في أنحاء الوطن العربي. تتنوع برامج العربي 2 بين الموسيقى والترفيه والأفلام والبرامج الثقافية والأخبارية، لتلبية احتياجات جمهورها من جميع الفئات العمرية و يتميز برنامج ضفاف بأنه يناقش القضايا الاجتماعية والإنسانية بأسلوب مميز وفريد من نوعه، حيث يتم عرضه يوميا على مدار الأسبوع لمدة ساعة على القناة و بدأت القناة في البث الرسمي في هذا العام بفضل العمل الشاق والمستمر لفريق العمل، وتحرص القناة على تقديم محتوى متنوع يناسب جميع أذواق المشاهدين وآرائهم.

لقد بدأ التأسيس من أجل إصدار قناة العربي 2 منذ عدة أعوام، واخيرًا تم انطلاقها وبدأت في البث بشكل رسمي في هذا العام 2024 ميلاديًا، من خلال العمل الشاق والمستمر لفريق عمل القناة, إلي هنا نصل لختام مقالتنا آمل أن تكون البيانات التي قدمناها مثيرة ومفيدة لك والآن حان الوقت لنسمع ما لديك لتقوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى