تردد القنوات

تردد قناة السعودية قران 2024 الجديد Saudi Quran على النايل سات

يزداد محركات البحث حول معرفة تردد قناة السعودية قران الجديد 2024 Saudi Quran على النايل سات والذي يعتبر من الترددات المهمة التي يرغب عدد كبير من المشاهدين في الحصول عليه، واليوم من خلال موقع منصتك سنتعرف إلى هذا التردد ونبذة عن القناة ومميزاتها، وغيرها من المعلومات والبيانات الأخرى المستخدمة في عملية التنزيل.

8 23

تردد قناة السعودية قران الجديد Saudi Quran على النايل سات

في الجدول التالي سنتعرف على تردد قناة السعودية قرآن الجديد على النايل سات، وذلك مع مجموعة من البيانات الأخرى الضرورية لإتمام عملية تثبيت القناة على جهاز الاستقبال:

التردد 12149
الاستقطاب أفقي
القمر الصناعي نايل سات
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4
الجودة sd

اقرأ أيضًا: تردد قناة العراقية الرياضية الجديد Iraqiya Sports على النايل سات وعرب سات

نبذة عن قناة السعودية قران Saudi Quran

هي واحدة من القنوات المشهورة في إذاعة القرآن الكريم إن لم تكن هي القناة الأشهر على الإطلاق، حيث تعتبر المنصة الأولى لإذاعة القرآن الكريم في السعودية بشكل خاص والدول العربية عامة، وتم تأسيس هذه القناة في عام 2009 م، وقام بتأسيسها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين -رحمة الله عليه-.

برامج قناة السعودية قران Saudi Quran

تُذيع قناة السعودية قرآن البث المباشر لنقل شعائر الصلاة من الحرم المكي مباشرةً، وفي غير أوقات الصلاة تبث صورة مباشرة للمسجد الحرام، ولا تخرج بالبث من الحرم إلا في يوم عرفة لتنقل صورة الحجاج في جبل عرفة، وهذا مع الحرص على التنوع بين أصوات القراء، وإذاعة القرآن الكريم تكون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، دون انقطاع أو توقف.

الجدير بالذكر أن مع إذاعة البث المباشر للحرم نلاحظ أن في أسفل الشاشة يكون موضح اسم القارئ واسم السورة التي يقرأها علاوة على التاريخ الهجري ودرجة الحرارة والساعة بتوقيت الحرم المكي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة ابن عثيمين الجديد BN Othaimeen  على النايل سات

البث المباشر لقناة السعودية قرآن

في بعض الأحيان قد يقع المشاهد في مشكلة لجهاز التلفاز الخاص به أو عدم الوجود في المنزل ويرغب في سماع القرآن الكريم من قناة السعودية قرآن ومشاهدة الشعائر، وفي هذه الحالات يُمكن اللجوء إلى البث المباشر للقناة على شبكة الإنترنت “من هنا” حيث إنها تنقل صورة البث كما يتم إذاعتها على القناة الفضائية.

اقرأ أيضًا: تردد قناة اليوم زمان الجديد AL YOOM ZAMAN على النايل سات

طريقة استقبال قناة السعودية قران Saudi Quran على الريسيفر

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التمكن من استقبال قناة السعودية قرآن، وتلك الخطوات تأتي على النحو التالي:

  1. فتح القائمة الرئيسية (Menu) على الرسيفر وذلك باستخدام الريموت كنترول.
  2. النقر على خيارات (Options).
  3. اختيار التثبيت (Installation).
  4. الضغط على التثبيت اليدوي (Manual Installation).
  5. تحديد القمر الصناعي (نايل سات) من بين الأقمار الصناعية.
  6. كتابة التردد المشار له في السابق وهو (12149).
  7. إضافة كلٍ من الاستقطاب ومعدل الترميز بالإضافة إلى معامل تصحيح الخطأ في الخانات المخصصة لها.
  8. النقر على بحث (Search).
  9. الانتظار قليلًا.
  10. الضغط على حفظ (Save).

شاهد أيضاً

تردد قناة ايات تردد قناة العفاسي
تردد قناة الشيخ عبد الباسط تردد قناة المجد
تردد قناة اقرأ تردد قناة السعودية قران
تردد قناة اهل القران  تردد قناة الفتح الاسلاميه 

قناة السعودية قرآن واحدة من القنوات المهمة التي لا يُمكن الاستغناء عنها في أي منزل مسلم، حيث إن المسلمين يكونون حريصين كل الحرص على بث القرآن الكريم من الحرم المكي مباشرةً وهذا ما يفضله المسلمون، حيث يعيشون في أجواء العمرة أو الحج مع الاستماع للقرآن.

تعد قناة السعودية قران من القنوات الدينية المهمة والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل المؤمنين حول العالم. ولهذا السبب يهتم الكثيرون بمعرفة التردد الصحيح لها على الأقمار الصناعية المتاحة. ويسرنا أن نعلمك أنه على الأقمار النايل سات والعرب سات، يمكنك الاستمتاع بتلاوات القرآن الكريم بأصوات مختلفة من أمهر القراء في الوطن العربي مباشرة من المسجد الحرام بمكة المكرمة.

لذلك، إذا كنت تبحث عن تردد قناة السعودية قران، يمكنك الحصول عليه بكل سهولة ويسر. فقط تحتاج إلى ضبط التردد المناسب لها على جهاز الاستقبال الخاص بك، ثم الاستمتاع بأجمل التلاوات القرآنية بصوت الشيوخ المشهورين. لا تضيع الفرصة واستمتع بتلاوات القرآن الكريم على قناة السعودية قران الآن.

أهلاً بك، إذا كنت تبحث عن تردد قناة السعودية قران الجديد 2024 HD SD فنحن هنا لتقديم المساعدة. تعتبر قناة السعودية قران من أهم القنوات الدينية التي تقدم تلاوات مميزة من القرآن الكريم، ولهذا السبب فإنها تجذب جماهير من مختلف أنحاء العالم. توفر القناة ترددًا جديدًا يمكن استقباله على العرب سات والنايل سات بكل سهولة ويسر، ولذلك يمكنك الآن الاستمتاع بأجمل التلاوات القرآنية من المسجد الحرام بمكة المكرمة، ومن خلال المتابعة المستمرة لتردد القناة الجديد يمكن الاستماع إلى أصوات أشهر المقرئين في الوطن العربي في شهر رمضان الكريم.

بِالإضافة إلى ذلك، يمكنك استقبال تردد القناة بكل يسر عبر التوجه إلى قائمة الترددات في جهاز الاستقبال الخاص بك وإضافة التردد الجديد لتتمكن من الاستماع لتلاوات القرآن الكريم بصوت رائع ومؤثر ونحن نأمل أن يكون هذا الخبر مفيدًا بالنسبة لك، ويسعدنا دائمًا تواصلك معنا لأي استفسارات أو مساعدة.

تردد قناة القرآن الكريم السعودية هو واحد من الترددات المعروفة في المملكة العربية السعودية و تعتبر هذه القناة من أهم القنوات الإسلامية في المنطقة، حيث تبث مجموعة متنوعة من البرامج والمحاضرات التعليمية المتعلقة بتفسير القرآن الكريم وعلومه ويتميز تردد قناة القرآن الكريم السعودية بجودة عالية في الصوت والصورة، مما يسمح للمشاهدين بالاستمتاع بتجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة للاهتمام ويُنصح المشاهدين بتحديث خاصيّة البحث في أجهزة الاستقبال الخاصة بهم للعثور على التردد الصحيح لقناة القرآن الكريم السعودية والاستمتاع بالمحتوى الثري والقيم الدينية المقدمة.

في النهاية سنتعرف على تردد قناة القرآن الكريم السعودية على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات في عام 2023، عبر موقع القمة بالإضافة إلى الحصول على ملخص قصير حول القناة وتاريخها وأهم المعلومات حول مزاياها ومحتواها وأهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى