منصات

اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي 2024 اجازة عيد الاضحى 2024 في جيبوتي

متى اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي؟ وما هي طريقة احتفال جيبوتي بعيد الأضحى؟ فمع اقتراب عيد الأضحى المُبارك تهتم جميع الشعوب في الدول العربية والإسلامية معرفة تاريخه بالتحديد، ومعرفة موعد الصلاة أيضًا لأدائه، ومن ثم الشروع في ذبح الأضحية؛ لذلك عن طريق موقع منصتك سنوضح موعد أول أيام عيد الأضحى.

متى ينتهي عيد الأضحى 2023 ينتهي العيد يوم السبت 1 يوليو
هل الخروج مشيًا لصلاة عيد الأضحى كم آداب العيد نعم، فيُستحب أن يذهب المسلم مشيًا ويرجع مشيًا أيضًا

اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي

كشفت السلطات عن موعد تحري هلال شهر ذو الحجة، وبالتالي تحديد اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي تبعًا لهذا، فهو يكون في اليوم العاشر من ذي الحجة، وفي عام 2023م هو يوافق يوم الأربعاء 28 يونيو، وهو يأتي بعد يوم واحد من وقوف الحجاج على جبل عرفة بمكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: تكبيرات العيد الاضحي 2023 كم تكبيرة في صلاة العيد؟

اجازة عيد الاضحى في جيبوتي

عند تصريح السلطات الدينية والجهات المختصة عن اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي، أشارت إلى أن الإجازة والعطلة الرسمية تبدأ من يوم وقفة عرفة أي من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023م و9 ذو الحجة 1445 هـ، على أن تستمر حتى مساء يوم السبت 1 يوليو و13 ذو الحجة.

ما هي طريقة احتفال جيبوتي بعيد الأضحى المُبارك

إن جمهورية جيبوتي تحتفل بقدوم عيد الأضحى مثل باقي دول العالم الإسلامي، حيث إن صلاة العيد تُقام في العاصمة والأقاليم الداخلية، وتبعًا للعادة في عيد الأضحى تشهد البلاد انتعاش في الأسواق المحلية أثناء الأيام التي تسبق العيد.

هذا الإقبال الكبير في الأسواق ناتج عن شراء الشعب الملابس الجديدة والمؤمن والسلع الغذائية المختلفة، وبعض الزينة والحلويات، ويقضى معظم الشعب الجيبوتي إجازة عيد الأضحى في زيارة الأقارب والأصدقاء أو الخروج إلى الحدائق العامة والمنتزهات وأماكن الترفيه المختلفة.

موعد صلاة عيد الأضحى في جيبوتي

عند الإلمام بتاريخ اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي، فيهتم الشعب بمعرفة موعد أداء صلاة العيد، ولكن لم يتم التصريح عن موعد الصلاة حتى الآن، ولكن من الصلاة يمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر، وتبدأ بعد شروق الشمس بمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.

بالإضافة إلى أنه يجوز للمسلم شرعًا صلاة العيد منفردًا أو مع الأسرة في حال وجود صعوبة في حضور الصلاة في المسجد، ولكن من المُستحب حضورها في المسجد مع الأقارب والجيران والأحباب، ومشاهدة وعيش مظاهر العيد الجميلة وإحياء شعائر الرحمن بأنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الاضحى للمدير 2023 تهنئة العيد الرئيس التنفيذي بمناسبة عيد الأضحى

تسمية عيد الأضحى

بعد الاطلاع على تاريخ اول ايام عيد الاضحى في جيبوتي، فلا بد من توضيح أن هذا العيد يُسمى بعيد الأضحى نسبةً إلى ذكرى سيدنا إبراهيم – عليه السلام – عندما رأى في منامه أن الله تعالى يأمره بذبح ابنه، ووفق أن رؤيا الأنبياء صدق آمن النبي بأن رؤياه رسالة وأمر من الله.

بدأ سيدنا إبراهيم – عليه السلام – تنفيذ رؤياه بموافقة ابنه، ولكن الله – عز وجل – أمره ألا يذبح ابنه، وأن يضحى بكبش؛ لهذا يتقرب المسلمون من الله عن طريق ذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء والمساكين تشبهًا بقصة النبي إبراهيم وابنه.

شاهد أيضًا:

خطبة عيد الأضحى قصيرة مكتوبة خطبة عيد الأضحى المبارك مطبوعة تهنئة عيد الاضحى للاخت رسائل عيد الاضحى لاختي
تهنئة عيد الاضحى للمدير تهنئة العيد الرئيس التنفيذي بمناسبة عيد الأضحى دعاء لامي المتوفية في عيد الاضحى دعاء للميت يوم العيد الأضحى

يُعتبر عيد الأضحى أحد العيدين في الدين الإسلامي، ويحتفل به المسلمين شعب جيبوتي، وهو يأتي بعد يوم وقوف الحجاج على جبل عرفة، ويختلف موعده كل عام عن الآخر وفق تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى