قبائل

الطامي وش يرجع .. اصل عائلة الطامي

الطامي من أي قبيلة؟ وما نسب قبيلة الطامي؟ نظرًا إلى أن عائلة الطامي واحدة من العائلات الشهيرة في المملكة العربية السعودية فنجد أن العديد من الشخصيات تتساءل حول القبيلة التي خرجت منها عائلة الطامي، ومن خلال موقع منصتك اليوم سنتعرف إلى القبيلة التي تنتمي لها عائلة الطائي علاوة على نسب قبيلة الطائي وأصلها، وكل هذه المعلومات.

رمز قبيلة العجمان 101
أبرز شخصيات عائلة الطامي طامي فلاح الطامي العجمي

ينحدر عائلة الطامي من قبيلة عجمان التي عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية لمئات السنين، وهي إحدى العائلات الأكثر شهرة في الكويت حاليًا، حيث ساهم أفرادها في بناء تاريخ الكويت ونموها الاقتصادي, وتعود نسبة عائلة الطامي إلى آل هتلان بن نشوان بن حجة بن مرزوق بن الأمير بن سعدي من عجمان، وقد استطاعوا الوصول إلى مكانة مرموقة بين القبائل منذ فترة طويلة.

وتتميز هذه العائلة بالتنوع الوظيفي الذي تحتوي عليه، فمنهم المعلمون والمهندسون والأطباء ورجال الدولة والوظائف والمناصب المهمة الأخرى التي خدمت الدولة, وبرزت عائلة الطامي في المجتمع الكويتي خلال العقود الأخيرة، وذلك بسبب تواصلهم المستمر مع العديد من القبائل والعائلات الأخرى، وعبر الأحفاد والزيجات المختلطة.

ومنذ ذلك الحين، استطاعت عائلة الطامي الارتباط بشكل وثيق بالمجتمع الكويتي والعربي بشكل عام، وأصبحت إحدى العائلات الرائدة في الكويت وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر الطامي من العائلات القديمة الرائدة في الكويت، حيث شكلت أسرة الطامي جزءًا لا يتجزأ من الشعب الكويتي منذ فترة طويلة.

الطامي من أي قبيلة

عائلة الطامي تعود إلى قبيلة العجمان وهذا تبعًا للقول الأصح بين النسابين ومن هم عارفين بتاريخ العرب ونسبهم، وتعتبر عائلة الطامي واحدة من أشهر العائلات الموجودة حاليًا في دولة الكويت، وهذا ساعد بصورة كبيرة على صنع تاريخ الكويت وعمل على نهضته.

كما خرج منها الكثير من الشخصيات العظيم الذين خدموا دولة الكويت، فنجد أن خرج منهم المعلمين والمهندسين علاوة على الأطباء وغيرهم من المناصب الأخرى المهمة التي تساعد على خدمة الدولة.

اقرأ أيضًا: نسب قبيلة مطير الغامض الحقيقي

نسب قبيلة الطامي

نسب قبيلة الطامي يعود إلى آل هتلان من قبيلة عجمان وهم الذين وفدوا إلى دولة الكويت بعد أن قاموا بتأسيسها واستقروا بها ودافعوا عنها، كما أنهم قدموا لها الكثير، وهذا بعد أن قضوا سنوات طويلة وهم يعيشون في بلاد الحجاز، وفي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية قديمًا.

قد زاد عدد العائلات وتفرعت الأنساب بعد أن استقروا في دولة الكويت، وبمرور الوقت أصبحت واحدة من أهم العوائل الموجودة في الكويت.

أصل عائلة الطامي

في ضوء طرح سؤال الطامي من أي قبيلة سنتعرف إلى أصل قبيلة الطامي، حيث إن أصل تلك القبيلة يعود إلى شبه الجزيرة العربية والتي تسكن في منطقة الحجاز بالمملكة العربية السعودية وهذا منذ مئات السنين.

قد هاجر أبناء تلك القبيلة إلى المناطق المتفرقة مع مرور الوقت، وحالهم يكون مثل مختلف أحوال قبائل العرب في هذا الوقت، ولكنهم ما لبثوا طويلًا إلى أن انتقلوا إلى دولة الكويت، وعند تأسيسها قاموا بالاستقرار بها بصورة كاملة، وحملوا الراية ودافعوا عنها وساعدوا في تقدمها.

قبيلة الطامي من وين

سنتعرف الآن إلى الإجابة عن سؤال قبيلة الطامي من وين حيث إن هذه القبيلة عاشت قديمًا في منطقة عجمان بالحجاز في أراضي شبه الجزيرة العربية، ومن ثمَّ استقروا بصورة كاملة في دولة الكويت.

قام المؤرخون قديمًا بإطلاق اسم طامي عجمان نسبة إلى منطقة العجمان التي سكنوا بها قديمًا، وعلى هذا الأساس سكنوا بها قديمًا وأصبحت واحدة من أشهر القبائل الموجودة في دولة الكويت بالوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن يربط هذه القبيلة علاقة نسب مع مجموعة من أكبر العوائل في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: أصل قبيلة تشامبولي في افريقيا

أبرز شخصيات عائلة الطامي

خرج من عائلة الطامي مجموعة من الشخصيات البارزة في المجتمع الذين شغلوا المناصب المرموقة في دولة الكويت، وبرزت الأسماء ولمعت على الأرض، حتى إن كان منهم بعض الأعضاء لمجلس الأمة الكويتي وفي النقاط التالية سنتعرف إلى أبرز الشخصيات في عائلة الطامي:

  • سعد الطامي العجمي.
  • محمد الطامي العجمي.

إن أصل عائلة الطامي يعود إلى قبيلة عربية قديمة تعيش في منطقة الجزيرة العربية و تُعتبر العائلة عائلة مرموقة ومحترمة في المجتمعات العربية، حيث يُعرف أفرادها بالشجاعة والكرم والولاء و يعتبرون من العائلات التي تحترم التقاليد والعادات العربية التي تمتد لعدة قرون.

معرفة المعلومات التي تتمحور حول قبيلة الطائي من الأصل والنسب وغيرهم من الأمور التي يحرص عليها المهتمين بعلم الأنساب والقبائل، كما أن هناك فريق آخر ممن يريدون معرفة ذلك من أجل المصاهرة والزواج، وعلى أي حال معرفة الأصل والنسب من الأمور المهمة التي يجب ألا نغفل عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى