دعاء جميل

أجمل 22+ دعاء صباح.. دعاء الصباح مكتوب بخط كبير

إن الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو من أحب الأعمال إليه سبحانه وتعالى، قال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون” ويبدأ المسلم يومه بالدعاء لله تعالى، طالبا منه التوفيق والسداد، والهداية إلى الصراط المستقيم، ونيل رضاه، والفوز بالجنة وفي هذا المقال سنتحدث عن أهمية دعاء الصباح، وفضله، وبعض الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الصباح.

ننشر دعاء صباحي جميل يحمل في طياته الدعوات والأمنيات الصادقة فهناك أجمل دعاء صباح.. دعاء الصباح مكتوب بخط كبير التي لها العديد من الفضل والخير، فيعتبر الدعاء صلة بين الله عز وجل وبين العبد، كما أنه يعد من أفضل العبادات وأشرف الطاعات التي يقوم بها الإنسان، كما أن الصباح يعتبر من أفضل الأوقات للدعاء، وسنوضح تفاصيل أكثر من خلال موقع منصتك.

اللهم صلّ وسلّم وبارك على نبيّنا محمّد رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا
اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلاّ أنت. اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.
اللّهمّ عافني في بدني، اللّهمّ عافني في سمعي، اللّهمّ عافني في بصري، لا إله إلاّ أنت. يا رب، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، ولعظيم سلطانك

الصباح هو أحد أجمل الأوقات في اليوم، حيث يمكن أن تبدأ يومك بالنشاط والتفاؤل ومن الأشياء الجميلة التي يمكن أن تقوم بها في الصباح هي الدعاء، فمن الآيات القرآنية والأحاديث النبوية المأثورة هو “دعاء الصباح”, أدعية تكفر الذنوب والذي إذا قلته كفاك الله ورزقك من حيث لا تحتسب.

وقد أوصانا الله ورسوله أن نذكر الله كثيرًا وأن نلازم الأذكار في حياتنا ومن الأذكار الجميلة التي يمكن قولها في الصباح هي ” اللهمّ ما أصبح بي من نعمة أو عافية فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر”, و كما يمكنك قراءة آية الكرسي والدعاء بالتوفيق في حياتك اليومية, ادعية الصوم والافطار فبالدعاء وذكر الله تتحقق السعادة والراحة والسلام الداخلي، لذا لا تحرم نفسك من هذه النعمة.

أجمل دعاء صباح

نذكر أجمل دعاء صباح من خلال السطور التالية:

post 23 2

  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.
  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللّهمّ إنّي أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنّك أنت الله لا إله إلاّ أنت وحدك لا شريك لك، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك.
  • قل هو اللّه أحد، اللّه الصّمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن لّه كفوًا أحد.
  • قل أعوذ بربّ الفلق، من شرّ ما خلق، ومن شرّ غاسق إذا وقب، ومن شرّالنّفّاثات في العقد، ومن شرّ حاسد إذا حسد.
  • قل أعوذ بربّ النّاس، ملك النّاس، إله النّاس، من شرّ الوسواس الخنّاس، الّذي يوسوس في صدور النّاس، من الجنّة والنّاس.

اقرأ أيضًا: دعاء استفتاح الصلاة.. دعاء استفتاح الصلاة بعد تكبيرة الإحرام

دعاء الصباح مكتوب بخط كبير

يوجد دعاء الصباح مكتوب بخط كبير، ايات تيسير الامور وسوف نذكر الأدعية الخاصة بدعاء الصباح من خلال السطور الآتية:

post 24 4

  • اللهم أسألك لأحبّتي في هذا الصباح زيادةً في الدين وسعةً في الرزق، وسعادةً في الدنيا والآخرة، اللهم لنا أحبةً بظهر الغيب ندعو لهم، فأحفظهم لنا واجعلنا معهم في الجنة.
  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُب ِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ.
  • اللهم إني أَصْبَحْت مِنْك في نِعْمَة وَعَافِيَة وَسَتْر فَأَتْمِم نِعْمَتَك علىّ وَعَافِيَتِك وسترك في الدُّنْيَا والآخرة.
  • اللّهُمَّ عالِمَ الغَيْبِ وَالشّهادَةِ، فاطِرَ السّماواتِ وَالأرْضِ، رَبَّ كلِّ شَيءٍ وَمَليكَه، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْت، أَعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي، وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلى نَفْسي سوءًا، أَوْ أَجُرَّهُ إِلى مُسْلِم.
  • بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ، ثلاث مرات.

دعاء الصباح للرزق

هناك العديد الخاصة بالرزق والعياذ من الفقر والديون، بماذا يدعو المظلوم وسيتم ذكر هذه الأدعية من خلال النقاط الآتية:

post 25 2

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كد، واستجب دعائي من غير ردً وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • الهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

دعاء الصباح للأحباب

يوجد عددً من الأدعية الصباحية للأحبة، الدعاء المستجاب وسوف نذكر هذه الأدعية من خلال السطور التالية:

post 22 2

  • اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حزرك وجوارك وحفظك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب العافية والصحة، وارزقهم من واسع رزقك، اللهم تقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله.
  • اللهم صبح أحبتي بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، اللهم يسر لهم أمورهم، واجمعنا بجنتك.
  • أسعد الله صباحكم، وعطر الله قلوبكم الطيبة بنسائم هذا اليوم المبارك، ورزقكم الله الصحة والعافية وأسعدكم في الدنيا والآخرة، وثبّت يقينكم، ورزقكم حلالاً يكفيكم، وأبعد عنكم كل شيء يؤذيكم، وستركم فوق الأرض، ورحمكم تحت الأرض ويوم العرض.
  • اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء تسهيل الولادة.. دعاء تسهيل الولادة القيصرية

أجمل دعاء صباح يوم الجمعة

من أجمل الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعو بها في صباح يوم الجمعة ما يلي:

post 21 2 1

  • اللهم في صباح يوم الجمعة أسألك ألا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا مريضًا إلا شفيته وعافيته وأن تدع لي كربًا وهمًا وغمًا إلا وفرجته وأزلته، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أسألك في صباح هذه الجمعة المباركة أن تفرج كربتي وأن تقضي الدين عني اللهم أسألك أن تزيدني علمًا ومعرفةً ودينًا وخلقًا وقربًا منك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في صباح يوم الجمعة أن تغفر كل ذنوبي، وأن تتقبل مني توبتي، وأن تعفو عني وترحمني.
  • اللهم أسألك في صباح يوم الجمعة أن تغفر خطايانا واستر عيوبنا واعف عن ذنوبنا وتجاوز عن طريقنا واسرافنا أنت مولانا لا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم أغننا بواسع فضلك وارحمنا بواسع رحمتك التي وسعت السماء والأرض، واجعلنا عبادًا تائبين مخلصين لوجهك الكريم يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء عن الأم دعاء للأب
أدعية تكفر الذنوب ادعية الصوم والافطار

في ختام مقالنا عن دعاء الصباح، ندعو الله تعالى أن يرزقنا التوفيق في بداية يومنا الجديد، وأن يجعله يومًا مليئًا بالخير والسعادة والإنجازات ونذكر القراء الكرام بأهمية الدعاء في بداية كل يوم، فهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، ويفتح له أبواب رحمته وفضله.

الصباح من أجمل الأوقات التي يبدأ الإنسان به يومه، لذلك من أجمل دعاء صباح هو اللّهمّ أنت ربّي لا إله إلاّ أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى