منصتك السعودية

أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول 1445 تسجيل الدخول أبشر أفراد من خلال النفاذ الوطني iam.gov.sa

تم الإعلان عن أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول من خلال المملكة العربية السعودية، فمن خلال النفاذ الوطني الموحد أتاحت المملكة كثير من الخدمات الالكترونية التي تسدد حاجات ومتطلبات كل من يقيم داخل المملكة سواء كان مواطن أو مقيم، فمن خلال موقع منصتك يمكنك التعرف على طريقة تسجيل الدخول على النفاذ الوطني الموحد.

ما هو موقع النفاذ الوطني؟ هي منصة تتيح عدة خدمات داخلها (تحديث بطاقات الهوية الوطنية من خلال الانترنت – التصديق على المعاملات الإلكترونية – التوقيع الالكتروني)
هل يوجد تطبيق النفاذ الوطني؟ نعم أطلقته المملكة العربية السعودية للهواتف المحمولة الذكية للتسهيل على المواطنين

أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول

أعلنت المملكة العربية السعودية عبر وسائلها التكنولوجية عن بدء توفير وكتابة خطوات التسجيل في النفاذ الوطني الموحد، والتي تحوي بداخلها عدد من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات الشعب السعودي والوافدين أيضًا، نستعرض لكم الخطوات اللازمة للتعرف على طريقة أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول: [ref]23/5/2023 https://www.iam.gov.sa[/ref]

  1. قم بالدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد “من هنا“.
    أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول
  2. يتم انتقالك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، منها اضغط على (إنشاء حساب جديد).
  3. في عدة ثواني، يتم نقلك إلى منصة أبشر، ومنها اضغط على (أبشر أفراد).
    أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول
    أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول
  4. ثم اضغط على اختيار (مستخدم جديد).
  5. قم بتعبئة البيانات والمعلومات الخاصة بك بالكامل، وتأكد بعد كتابتها من صحتها ودقتها: (رقم الإقامة أو رقم الهوية – رقم الجوال – عنوان البريد الالكتروني).
  6. وتقوم بتعبئة مجموعة أخرى من البيانات الخاصة بحسابك الجديد، والتي هي: (اسم المستخدم – كلمة المرور – تأكيد كلمة المرور – حدد اللغة التي تريد التعامل بها – الرمز المرئي – بعد الاطلاع على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية قم بالضغط على موافقة).

اقرأ أيضًا: رابط دخول حساب المواطن عن طريق النفاذ الوطني تسجيل الدخول حساب مواطن

شروط التسجيل في النفاذ الوطني الموحد

بعدما تعرفنا على طريقة أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول لتتمكن من عمل الخطوات السابقة لإتمام عملية تسجيل الدخول لأبشر من خلال النفاذ الوطني الموحد، عليك بالاطلاع أولًا على الشروط التي أتاحتها المملكة العربية السعودية وضرورة استيفائها لتضمن نجاح العملية قبول طلبك بأي خدمة داخل المنصة، تتمثل هذه الشروط في:

  • يجب إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • يجب أن تكون الهوية خاصة بك، فالتسجيل بهوية شخص آخر قد يعرضك إلى مشكلة قانونية.
  • عند كتابة اسمك في بداية التسجيل، يجب أن يحوي (8 أحرف إنجليزية – أرقام – استخدام الحروف الكبير).
  • بعد عملية التسجيل لا تستطيع تغيير اسمك داخل المنصة.
  • أما بالنسبة لكلمة المرور الخاصة بك، يجب أن تكون على النحو التالي: (أن تحتوي على 8 خانات كحد أدنى، على الأقل يجب أن تحتوي على حرف واحد صغير – احتوائها على رمز – لا تتشابه الحروف الموجودة في اسم المستخدم مع ما يتعدى 4 خانات من الحروف – يجب أن تؤكد كلمة المرور بعد كتابتها – اللغة المستخدمة هي الإنجليزية).

خدمات النفاذ الوطني الموحد

للنفاذ الوطني الموحد داخل المملكة العربية السعودية عدة خدمات أتاحتها المملكة داخلها بدقة لتخرج لنا بهذه الصورة وهذا النجاح أيضًا، فهي تقدم الكثير لكل من المواطن أو المقيم الوافد، تتمثل هذه الخدمات في:

  • خدمة إصدار بطاقة الهوية الوطنية للمواطن أو المقيم، مع إمكانية تجديدها مرة أخرى بكل سهولة ويسر.
  • خدمة التسجيل الذاتي من داخل الموقع.
  • تتيح المملكة من خلال النفاذ الوطني الموحد إمكانية الدخول على الكثير من المواقع التي يتم الإعلان فيها عن الخدمات والمعاملات الالكترونية.
  • حدوث ربط الكتروني بين صاحب الحساب ومقدمي الخدمات الأخرى.
  • يمكن من داخل موقع النفاذ الوطني التأكد من شخصية المستخدم، وعمل عملية توثيق للزائر.
  • توفير خدمة إمكانية التصديق على المعاملات من خلال النفاذ الوطني.

اقرأ أيضًا: المنصة الوطنية للأسر المنتجة النفاذ الوطني السعودية

طرق التواصل مع النفاذ الوطني الموحد

أعلنت وزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية عن طرق للتواصل مع النفاذ الوطني الموحد من خلال خدمة العملاء وفريق الدعم الفني التابع للنفاذ هاتفيًا، فهم يتلقون كافة الاستفسارات والشكاوى التي يشعر بها المواطن أو المقيم، إن رغبت في التواصل للسؤال عن أمر ما، قم بالتواصل على رقم الهاتف: 8001221111.

المملكة العربية السعودية من الدول التي تتميز بتعدد مجهوداتها وتطورها لتليق باحتياجات المواطنين والوافدين التي تزداد وتتنوع بكل يوم جديد، لذلك إتاحة خدماتها بشكل الكتروني تتيح وتسهل للجميع اختيار الخدمة التي يريد الاستفسار عنها دون اللجوء لحل واحد وهو المكاتب والمقرات، والتي من الممكن أن تتأخر في تنفيذ او قبول طلبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى