نتيجه 4 ابتدائي… نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 بالرقم القومي من خلال وزارة التربية والتعليم

kiro Elbadry

نتيجة الصف الرابع الابتدائي يمكن معرفتها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، حيث أُعلن خلال الأيام الماضية عن ظهور نتيجة الفصل الرابع الابتدائي، ومن خلال موقع منصتك نعرض نتيجة الصف الرابع الابتدائي محافظة القاهرة لكل من يبحث عنها ويرغب في الحصول عليها عبر المقال التالي سواءً من الطلاب أو أولياء الأمور.

هل يمكن الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالرقم القومي نعم يمكن
هل يمكن الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني برقم الجلوس نعم يمكن

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 بالاسم ورقم الجلوس للترم الثاني و يمكن لأولياء أمور الطلاب في مختلف محافظات مصر متابعة نتيجة رابعة ابتدائي عبر موقع مدرسة أون لاين ويتم تحديد امتحانات العام الدراسي 2023 للحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجتهم عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي أو موقع الامتحان التعليمي و لمعرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 برقم الجلوس بعد انتهاء الطلاب من امتحاناتهم في جميع محافظات مصر وستعلن نتائج الصف الرابع الابتدائي 2023 محافظة القاهرة قريبًا ويمكن الاستفسار عن النتيجة عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي

أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية أكثر من طريقة يتم من خلالها الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي، ونعرض فيما يلي كل طريقة على حدة.

1- نتيجة الصف الرابع الابتدائي التليفون الأرضي

تم الإعلان خلال الساعات الماضية عن أنه يمكن الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي والذي يندرج ضمن سنوات النقل التعليمية عن طريق التليفون الأرضي. [ref]27/5/2023 https://moe.gov.eg/[/ref]

وقد أوضحت الوزارة الرقم الذي يمكن التواصل من خلاله وهو (09000100) حيث يتم من خلاله الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط وللتسهيل على مُقدم الخدمة يجب إبلاغه برقم الجلوس.

اقرأ أيضًا: بالخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي

2- نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالمحمول

الطريقة الثانية والأسهل على الإطلاق التي يمكن من خلالها معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي هي الطريقة التي تتم خطواتها عبر الهاتف المحمول.

حيث يتم الاتصال على الرقم (5757) ومنه يتم إرسال رقم الجلوس الذي يسهل من خلاله معرفة النتيجة لجميع المواد، وهي الطريقة الأسهل من بين مُختلف الطرق الأخرى.

3- رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

الطريقة الثالثة والأخيرة التي يتم من خلالها معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي من المنزل ودون الذهاب إلى المدرسة هي الطريقة الإلكترونية، والتي يتم بها اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية للخدمات التعليمية “من هنا“.
    رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023
  2. إدخال الرقم القومي والمرحلة الدراسية والصف الدراسي والعام الدراسي والفصل الدراسي.
  3. النقر على عرض النتيجة.
  4. ستظهر نتائج كافة المواد.

اقرأ أيضًا: بالخطوات نتيجة الصف الاول الاعدادي

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالألوان

أصبحت النتيجة بالوقت الحالي تعتمد في توضيح مستوى الطالب على الألوان، لذا نوضح من خلال النقاط التالية معاني الألوان التي تظهر في نتيجة الطالب مع توضيح الدرجات الخاصة بها:

اللون الأزرق من 85 ـ 100 درجة
اللون الأخضر من 65 ـ 85 درجة
اللون الأصفر من 50 ـ 65 درجة
اللون الأحمر من 1 ـ 50 درجة

أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية إمكانية الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي إلكترونيًا وعبر الهاتف مما ساهم في التخفيف من التكدس العددي على بوابات المدارس وسهل على أولياء الأمور الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة.

أسئلة شائعة
  • ما هي مواد رابعة ابتدائي تجريبي؟

    الرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة العربية والإنجليزية والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

  • هل منهج سنه رابعه اتغير؟

    نعم أجريت التعديلات على منهج الصف الرابع الابتدائي في عام 2022/2023م.

  • هل نتيجه سنه رابعه طلعت؟

    نعم ظهرت نتيجة الصف الرابع الابتدائي في بداية شهر مايو للعام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *