رسمياً .. موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1445 نقلا عن التعليم وجدول الاجازات المتبقية

kiro Elbadry

العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذين يتساءلون حول كيفية معرفة تفاصيل الفصل الدراسي الثاني في هذا العام الدراسي في المملكة العربية السعودية وموعد الإجازات المتبقية في هذا العام الدراسي، لذلك سوف نوافيكم من خلال موقع منصتك كافة المعلومات الخاصة بموعد بدء الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية وجدول الاجازات المتبقية في هذا العام الدراسي.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية

في ظل العديد من التساؤلات من قبل الطلاب السعوديين في المملكة العربية السعودية حول ميعاد بداية الفصل الدراسي الثاني، ولذلك سوف نوافيكم كافة المعلومات الخاصة موعد بدأ الفصل الدراسي الثاني، وفقًا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بأن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يبدأ في يوم الأحد والذي يوافق 26 من نوفمبر لعام 2023 ميلاديًا.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن النظام التعليم الذي يتبع هذا العام يكون 3 فصول دراسية ويكون لكل فصل دراسي الاختبارات الخاصة به والإجازات الخاصة به والمنفصلة عن الأخرى.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي هي 38 أسبوع أي 180 يوم ومن حيث الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الأول والثاني هما 60 يوم، والفصل الدراسي الثالث تسمى أجازته بالإجازة الصيفية.

شاهد أيضًا: منصة اعمالي وزارة التعليم  .. ما هي طريقة التسجيل في منصة أعمالي

جدول الاجازات المتبقية في هذا العام الدراسي في السعودية

في ظل التساؤلات الكثيرة من قبل الطلاب في المملكة العربية السعودية حول الإجازات المتبقية في هذا العام الدراسي، سوف نوافيكم كافة المعلومات الخاصة بكافة إجازات العام الدراسي من خلال النقاط التالية:

  • يحتوي الفصل الدراسي الأول والثاني على 60 يوم من الإجازات وحيث أن الفصل الدراسي الثالث يحتوي على إجازة تسمى بالعطلة الصيفية والتي يبلغ عدد أيامهم إلى 60 يوم.
  • بدأت إجازة الفصل الدراسي الأول يوم 16 من شهر نوفمبر عام 2023 والتي استمرت حتى بداية الفصل الدراسي الثاني في 26 شهر نوفمبر عام 2023.
  • وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 من شهر يناير للعام الجديد 2024 حتى بداية دراسة باقي الفصل الدراسي الثاني يوم 14 من شهر يناير عام 2024.
  • يوجد إجازة الفصل الدراسي الثاني وإجازة يوم التأسيس والذي هو يوم 22 من شهر فبراير لعام 2024.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر اليوم 28 شهر مارس لعام 2024.
  • إجازة نهاية العام الدراسي تبدأ في يوم 10 من شهر 6 لعام 2024.

شاهد أيضًا: موعد ومدة اجازة الفصل الاول

في ظل التساؤلات الكثيرة من قبل الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية حول موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وجدول ومواعيد الاجازات المتبقية في العام الدراسي الحالي فقد وافيناكم كافة المعلومات الخاصة بكافة تلك التساؤلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *