منصتك السعودية

ما الذي يؤثر على حساب المواطن؟ هل تؤثر الحوالات على حساب المواطن؟

ما الذي يؤثر على حساب المواطن؟ وهل العمالة المنزلية تؤثر على حساب المواطن؟ فبرنامج حساب المواطن هو برنامج دعم حكومي تابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يقدم الدعم للأسر والأفراد محدودي ومتوسطي الدخل ويسعى البرنامج دائما لإيصال الدعم لمستحقيه ومن خلال موقع منصتك نتعرف على ما يؤثر على استحقاق حساب المواطن.

متى ينقطع حساب المواطن حين يخالف المستفيد أحد شروط وأحكام الخدمة
شروط حساب المواطن الجديدة ألا يقل عمر المستفيد عن 18 عام
عقوبة عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن إيقاف الدعم واسترداده والرحمان من الدعم لمدة عامين

ما الذي يؤثر على حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن من خلال منصة تويتر بعض الأمور التي قد تؤثر على استحقاق الفرد للدعم منها التالي:

  • في حالة تأخر المستفيد في تحديث بياناته في الموعد في حالة حدوث أي تطور أي تغيير في حالته الاجتماعية أو المادة وقامت الوزارة بكشف هذا التغيير ومخالفته للبيانات المسجلة على الموقع يتم حذف الفرد من البرنامج. [ref]21/5/2023 https://portal.ca.gov.sa/[/ref]
  • في حالة إذا زاد الحد راتب المستفيد عن الحد الأدنى المانع من الاستفادة في البرنامج فحينها يستبعد المستفيد من الاستحقاق.
  • إذا كان المستفيد يمتلك سجلًا تجاريا ولم يفصح عنه وعن الدخل الذي يحققه من ورائه فهذا يمكن أن يؤثر على استحقاقه للبرنامج.
  • عدم تحديد أفراد الاسرة وراتب كل فرد فيها بشكل دقيق يؤثر على استحقاق حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: كيف احسب حساب المواطن الجديد؟ كم حسبت حساب المواطن الجديد؟

هل تؤثر الحوالات على حساب المواطن

بعد معرفة إجابة ما الذي يؤثر على حساب المواطن، يجب التعرف على ما إذا كانت الحوالات البنكية مؤثرة على استحقاق حساب المواطن أم لا وقد أكد برنامج حساب المواطن من خلال حسابه على تويتر أن الرصيد النبكي لا يؤثر على استحقاق حساب المواطن.

هل العمالة المنزلية تؤثر على حساب المواطن

بعد الاطلاع على إجابة ما الذي يؤثر على حساب المواطن، من المهم أن تعرف أن خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن قامت بالرد على استفسار أحد المواطنين كان يسأل عن تأثير استقدام سائق خاص له على استحقاقه للضمان الاجتماعي وقالوا بأن العمالة المنزلية لا تؤثر على استحقاق حساب المواطن.

ما مدى تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن

في حالة كان المستفيد من برنامج حساب المواطن مسجل أيضا في برنامج الضمان الاجتماعي المطور فقد أكدت خدمة المستفيدين في برنامج حساب المواطن أن مبالغ الدعم التي يتقاضاها المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور لا تؤثر على استحقاق حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: خطوات حذف راتب الزوجة من حساب المواطن كيف ألغي حساب المواطن من زوجي؟

شروط التسجيل في حساب المواطن

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط التي يجب توافرها من يريد أن يكون أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن وتلك الشروط هي:

  • أن يكون الراغب في التسجيل سعودي الجنية مقيم على الأراضي السعودية ويستثنى من شرط الجنسية زوجة السعودي غير السعودية وأم السعوديين غير السعودية وحاملي بطاقة التنقل.
  • ألا يكون الراغب في التسجيل في برنامج حساب المواطن سجينا أو يعيش في أحد دور الرعاية والإيواء في المملكة العربية السعودية.
  • أن تكون كل البيانات التي يقدمها المتقدم للتسجيل في برنامج حساب المواطن صحيحة ومطابقة لواقعه.

برامج الدعم الحكومي في السعودية مصممة لكي توصل الدعم لمستحقيه بجودة عالية وكشف المخالفات ومعاقبتهم وعدم السماح لهم بالحصول على الدعم دون استحقاق وحل المشاكل والشكاوى التي تصدر من المواطنين بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى