فيصل المسلم من اي قبيله … أصل عائلة فيصل المسلم

kiro Elbadry

فيصل المسلم من اي قبيله؟ من هو فيصل المسلم؟ تلك من أكثر التساؤلات التي يتم البحث عنها في إطار تشعب القبائل والعائلات مع اتساعها في دول الخليج العربي، حيث إذ إن هناك الكثير من العائلات الكويتية التي يوجد لها أصول قديمة وعريقة، لذا يتيح موقع منصتك معرفة أهم التفاصيل عن فيصل المسلم.

موطن القبيلة دولة الكويت
أصل القبيلة قبيلة العتيبي
أبرز شخصيات القبيلة فيصل علي بن عبد الله المسلم العصيمي العتيبي

فيصل المسلم هو شخصية معروفة في الكويت، وقد أثارت شخصيته الجدل في بعض الأحيان، ما جعل الناس يتساءلون عن أصله وقبيلته, فعائلة فيصل المسلم تنتمي إلى قبيلة العتيبي، وهي قبيلة عريقة ومعروفة بالكويت.

ولد فيصل المسلم في الكويت عام 1969، وحصل على درجة الدكتوراه في التاريخ السياسي, وقد عمل في العديد من الكليات والجامعات الكويتية، بما في ذلك كلية الآداب وكلية علي صباح السالم العسكرية, كما شارك أيضاً في التدريس في كلية التربية الإسلامية.

ويشتهر فيصل المسلم بآرائه السياسية القوية، التي أثارت الكثير من الجدل على مستوى الرأي العام العربي والكويتي. ومن خلال هذه الأفكار والآراء التي يتميز بها، يعد فيصل المسلم من الشخصيات الهامة في المجتمع الكويتي والعربي بشكل عام.

فيصل المسلم من اي قبيله

من المعروف أن فيصل المسلم يرجع إلى قبيلة العتيبي ويعود أصله إلى دولة الكويت، حيث إنه قام بالدراسة في المدارس والجامعات الكويتية كما أنه حصل على درجة الدكتوراه في التاريخ السياسي.

كان فيصل المسلم معبرًا عن آرائه السياسية بكل قوة والتي كانت قد أثارت الجدل الكبير والواسع، الأمر الذي ساعد على شهرة آرائه على مستوى الرأي العالم العربي والكويتي.

اقرأ أيضًا: قبيلة شمر وش يرجع … أصل عائلة شمر

من هو فيصل المسلم

من خلال المساهمة في التعرف على فيصل المسلم من اي قبيله يمكن القول إنه هو فيصل علي بن عبد الله المسلم العصيمي العتيبي الذي كان قد ولد في دولة الكويت، وعمل في العديد من الجامعات والكليات الكويتية، إذ إنه قام بالتدريس في كلية الآداب وفي كلية علي صباح السالم العسكرية.

كان مشاركًا في التدريس في كلية التربية الإسلامية إذ إنه من خلاله كان فد استطاع انتقاد العديد من القنوات الإعلامية الفضائية، كما أنه كان يوجه انتقاداته لأصحاب تلك القنوات، إذ إنه كان يواجه الإعلام الفاسد من خلال آرائه وكلماته القوية.

له أيضًا العديد من الإسهامات العامة حيث إنه كان يعمل عضوًا في لجنة التنمية الاجتماعية التي تتبع الأمانة العامة للأوقاف، وكان مقررًا لجنة مكافحة المخدرات.

كان أيضًا من أصحاب المواقف المناهضة لكل من يسب ويشتم السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضاها، وكان يقدم العديد من المواقف في دولة البحرين أثناء مشاركته في مهرجان خليجنا سورنا الخطابي.

الشهادات العلمية التي حصل عليها فيصل المسلم

في إطار التعرف على فيصل المسلم من اي قبيله يمكن القول إنه حصل فيصل المسلم على الكثير من الشهادات العالمية التي كانت قد ساعدته على توليه أعلى المناصب والتي كانت على النحو التالي:

  • ليسانس آداب تخصص تاريخ جامعة الكويت.
  • ليسانس حقوق جامعة بيروت العربية.
  • ماجستير في التاريخ السياسي الحديث والمعاصر جامعة غلاسكو (بريطانيا).
  • دكتوراه في التاريخ السياسي الحديث والمعاصر جامعة ويلز (بريطانيا).

السيرة المهنية لفيصل المسلم

من خلال التطرق إلى معرفة فيصل المسلم من اي قبيله يمكن القول إن فيصل المسلم كان قد شارك في العديد من الأعمال التي تسجل وتحسب له والتي يمكن معرفتها من خلال الآتي:

  • اشتغل بالتدريس في كلية الآداب جامعة الكويت.
  • المشاركة بالتدريس في كلية علي صباح السالم العسكرية.
  • عمل في التدريس بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
  • رائد رابطة كلية الآداب بجامعة الكويت 1999 / 2000 – 2001 / 2002م.
  • مقرر لجنة مكافحة المخدرات للجان الخيرية بمنطقة خيطان.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة حرب الرسمية كاملة

انتخابات مجلس الأمة الكويتي

من خلال الوصول إلى معرفة فيصل المسلم من أي قبيله يمكن معرفة إن فيصل المسلم كان قد شارك في الكثير من الانتخابات البرلمانية الكويتية والتي تتمثل في الآتي:

  • انتخابات 1999م عن الدائرة الرابعة عشر المركز الخامس وقد حاز على 717 صوت وخسر في تلك الانتخابات.
  • انتخابات 2003م عن الدائرة الرابعة عشر المركز الأول وحصل 1596 صوت وكان قد فاز في تلك الانتخابات.
  • انتخابات 2006م عن الدائرة الرابعة عشر المركز الأول وحصل على 3841 صوت وكان قد فاز.
  • انتخابات 2008م عن الدائرة الرابعة عشر المركز الأول حصل على 12.695 صوت وقد فاز.
  • انتخابات 2009م عن الدائرة الثالثة المركز الرابع وحصل على 9295 صوت وقد فاز.
  • انتخابات 2012م عن الدائرة الثالثة المركز الأول 16.383 صوت وقد فاز.

أصل عائلة فيصل المسلم يعود إلى الجزيرة العربية حيث تنتمي إلى الفئة العربية العريقة و تاريخ هذه العائلة يمتد لعدة قرون وهي تعد أحد الأسر المرموقة في المجتمع العربي و منذ القدم كانت عائلة فيصل المسلم تشتهر بالتفاني في العلم والشرف والقيم الأخلاقية.

عائلة فيصل المسلم لها أصل عريق في العالم العربي وتعتبر واحدة من العائلات ذات التاريخ الحافل والأثر الكبير في المجتمع العربي وترجع جذور هذه العائلة إلى الأجداد الذين كانوا يعيشون في منطقة معينة ومع مرور الوقت انتشروا في مناطق أخرى واكتسبوا شهرة وتأثيرًا كبيرًا في المجتمع و تميز أفراد عائلة فيصل المسلم بحبهم للقيم الإسلامية التقليدية والعمل الجاد والتفاني في خدمة المجتمع.

يرجع اتساع شهرة فيصل المسلم إلى اشتهاره بالعديد من الأعمال وترأسه العديد من المناصب المهمة في المحيط العربي والكويتي، مما جعل الكثير يبحثون عن أصله الذي يرجع إلى قبيلة العتيبي أهم القبائل العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *