تردد قناة المجد 2023 الجديد Almajd على النايل سات والعرب سات

kiro Elbadry

تردد قناة المجد الجديد 2023 يبحث عنه الكثير من المتابعين لسلسلة قنوات المجد السعودية، خاصةً مع موجة تغيير ترددات قنوات الأقمار الصناعية، وعبر موقع منصتك سنقوم بعرض الترددات الجديدة لقناة المجد التي أعلنت عنها الشبكة الأم.

إذا كنت ترغب في مشاهدة قناة المجد المخصصة للمحتوى القرآني، فيجب عليك معرفة ترددها على الأقمار الصناعية. يمكنك استقبالها على المدارين 26.0 شرقًا و 7.0 غربًا بسهولة في منطقة الشرق الأوسط.

تردد المجد على القمر الصناعي عربسات 11373 أفقي بنظام DVB-S2 8PSK، فيما يمكنك متابعة ترددها على القمر الصناعي نايل سات على المدار 7.0 درجات غربًا، على التردد 2023. تتميز القناة بكونها تقدم قراءة المصاحف كاملة على مدار 24 ساعة، ومئات التلاوة بصوت 150 قارئًا من مختلف العالم الإسلامي، وتعرض مع صوت القرآن الكريم معاني الكلمات بترجمة المعاني إلى لغات مختلفة، إضافة إلى تلاوات نادرة منذ أكثر من 50 عامًا، ومن بين أهم قراءها ماهر المعيقلي ويحيى صدقي وغيرهم من القراء الشهيرين. تردد القناة على القمر الصناعي عرب سات بدر 6 في المدار 26 درجة شرقًا، يمكنك من مشاهدة 13 قناة هم باقة منوعة من قنوات المجد التي تخاطب جميع أفراد الأسرة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المجموعة الخاصة بنا على الفيسبوك حيث ننشر جميع ترددات القنوات على الأقمار الصناعية المختلفة.

إذا كنت ترغب في مشاهدة قناة المجد، فإن ترددها متاح عبر الأقمار الصناعية في المدارين 26.0 شرقا و 7.0 غربا، حيث يمكن استقباله بسهولة في منطقة الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم قناة المجد للقرآن الكريم محتوى قرآنيا مميزا، فهي تقدم قراءة المصاحف كاملة على مدار 24 ساعة، ومئات التلاوة بصوت 150 قارئًا من مختلف العالم الإسلامي. وتتميز القناة بترجمة المعاني إلى اللغات المختلفة، كما تنشر القناة تلاوات نادرة منذ أكثر من 50 عام. تردد قناة المجد على القمر الصناعي عربسات ونايل سات يمكن الاطلاع عليه من خلال مجموعتنا الخاصة على الفيسبوك، ونحن نقدم أيضًا ترددات شبكة قنوات المجد كاملة والتي تتضمن 13 قناة مختلفة منها، وذلك لمتابعتها بسهولة وتنوع. فاستقبل قناة المجد على الترددات المذكورة وتمتع بالمحتوى القرآني المميز الذي تقدمه.

تردد قناة المجد

قناة المجد للقرآن الكريم قرآن ٌ يُتلى آناء الليل وأطراف النهار، تلك القناة التي كانت ولا زالت محتضنة الكثير من المسلمين الذين يرغبون بسماع الأصوات العذبة لمختلف قراء العالم الإسلامي، والتي ترتقي بهم إلى حد السماء وتملأ قلوبهم بالسكينة.

في إطار ذلك ولأن الترددات دائمة التغير مما أدى إلى ضياع تلك القناة من أجهزة تليفزيون الكثير من الناس، نوضح فيما يلي تردد قناة المجد الجديد، وذلك على كلٍ من النايل سات والعرب سات، وذلك على النحو التالي:

نايل سات 7 درجات غربًا
التردد 12054
الاستقطاب رأسي V
معدل البيانات “الترميز” 27500
معامل التصحيح الخطأ 6/5
تعديل الإشارة DVB-S-QPSK
عربسات بدر 6، 26 درجة شرقًا
التردد 12475
الاستقطاب رأسي V
معدل البيانات “الترميز” 27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
تعديل الإشارة DVB-S-QPSK

قناة المجد

قناة المجد

تعد قناة المجد إحدى أفرع سلسلة شبكة قنوات المجد الفضائية، والتي بدأت بنشر منهجها الإسلامي ونشر دعوته وقيّمه منذ عام 2002م تحديدًا في شهر رمضان المبارك عام 1423 هجريًا، ليأتي مولد قناة المجد للقرآن الكريم في عام 2004م/1452هجريًا.

تضم قناة المجد للقرآن الكريم ما يفوق 150 نخبة من مشاهير أهل القرآن الكريم، كما أنها مؤخرًا بدأت بدعم وتشجيع البراعم الخضراء في رحاب القرآن، لتنشر أصواتهم على مسامع العالم أجمع.

لم تكتفِ قناة المجد للقرآن الكريم بعرض التسجيلات الصوتية العطرة لآيات الذكر الحكيم، بل إن الآيات تكون مكتوبة أثناء التلاوة العذبة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

بالإضافة لما سبق فإن الآيات القرآنية يرافقها تفسيرًا علميًا وهذا لحرص القائمين على قناة المجد للقرآن الكريم، على استحواذ الذكر الحكيم على جوارح المستمع من خلال تغذية جميع حواسه بها.

قُراء قناة المجد

قناة المجد للقرآن الكريم قائمة حتى الآن بنجاحها المدوي، بسبب نخب القراء التي تفضلهم آذان المسلمين حول العالم، وبعضًا منهم نذكر كما يلي:

عبد الباسط عبد الصمد مشاري راشد العفاسي
محمود الحصري أبو بكر الشاطري
محمد صديق المنشاوي سعد الغامدي
محمود على البنا عبد الرحمن السديس
محمد رفعت فارس عباد
أبو العينين شعيشع محمد جبريل
مصطفى إسماعيل إبراهيم الأخضر
على محمود أحمد عيسى المعصراوي
طه الفشني أحمد العجمي

شبكة قنوات المجد

كما سبق الذكر بأن قناة المجد للقرآن الكريم فرد من عائلة قنوات المجد السعودية، لمؤسسها فهد عبد الرحمن ناصر الشميمري رجل الأعمال والكاتب السعودي.

من الجدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع شبكة قنوات المجد عن طريق الإنترنت ومعرفة باقي قنواتها وبرامجها المختلفة، ومتابعة المستجدات في حال تغيير الترددات، وذلك من خلال إحدى الطرق التالية:

الموقع الإلكتروني من هنا
تويتر  من هنا
فيس بوك من هنا
يوتيوب من هنا

تعد قناة المجد للقرآن الكريم من القنوات المتأصلة داخل بيوت المجتمع الإسلامي في جميع دول العالم، حيث إن الكبار يستأنسون بها والصغار يكبرون في كنفها الذي يقوي الإيمان بداخلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *