60+ دعاء يا ودود لقضاء الحاجة 1445 دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

waleed

الدعاء هو عبادة من أعظم العبادات، وهو وسيلة ناجعة لقضاء الحوائج، وتحقيق الأمنيات، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي تحث على الدعاء، ومنها قوله: “لا يغني حذر من قدر، ولكن ادفع القدر بالدعاء” ومن الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء “يا ودود”. وهو دعاء عظيم الشأن، وله فضل كبير في قضاء الحوائج، وتحقيق الأمنيات.

في الحياة اليومية و قد نجد أنفسنا في محنٍ وضيقات تبدو بلا مخرج ولا حلا وفي تلك اللحظات و قد نلجأ إلى الله الواحد الأحد, فأن دعاء يا ودود لقضاء الحاجة وتيسر الأمور من أحسن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في أي وقت وكل حين، حيث إن كل إنسان عليه التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء في أوقات السراء وأوقات الضراء، والتوسل إليه في أوقات الشدة والرخاء كذلك، فعن طريق موقع منصتك نوضح أدعية قضاء الحاجة.

دعاء قضاء الحاجة والرزق لا إله إلا الله.. العفو العليم.. الحمد لله رب العالمين.. أسألك موجبات رحمتك يا أرحم الراحمين
دعاء الحاجة الشديدة سبحان الله رب العرش العظيم.. أسألك موجبات رحمتك.. والغنيمة من كل بر.. والسلامة من كل إثم.. لا تدع حاجة ليَ إلا قضيتها يا الله
دعاء قضاء الحاجة لتيسير الأمور اللهم أسألك وأتوجه إليك برسولك محمد.. إن أتوجه بك إلى ربي لقضاء حاجتي

دعاء يا ودود لقضاء الحاجة هو أحد الأدعية الهامة التي يلجأ إليها الكثيرون للتقرب من الله والحصول على الراحة النفسية فالدعاء يُعتبر وسيلة تقرب العبد من ربه ويُجعله يشعر بالاطمئنان والسكينة، وله في حياة الإنسان فوائد كبيرة, “يَا وَدُودُ، يَا ذَا الْعَرْشِ الْمَجِيدِ، يَا فَعَّالُ لِمَا تُرِيدُ، أَسْأَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ، وَمُلْكِكَ الَّذِي لَا يُضَامُ، وَبِنُورِكَ الَّذِي مَلَأَ أَرْكَانَ عَرْشِكَ، أَنْ تُكْفِيَنِي شَرَّ هَذَا اللِّصِّ، يَا مُغِيثُ أَغِثْنِي”.

هذا الدعاء المذكور هو دعاء مستجاب، دعاء تسخير الزوج القاسي ولا يرد صاحبه إن شاء الله فهو دعاء قوي لقضاء الحاجة والتخلص من الشر والضيق والهموم فمن أراد الحصول على راحة النفس وحل مشكلته يستطيع اللجوء إلى هذا الدعاء والرجاء في رب العالمين لذا، دعاء يا ودود لقضاء الحاجة يُعد من الأدعية الضرورية لكل إنسان يُريد تحقيق أحلامه وإنجاز أموره بطريقة سهلة وميسرة.

دعاء يا ودود لقضاء الحاجة

يعتبر دعاء يا ودود من واحد من أفضل الأدعية التي جاءت ووردت عن بعض أصحاب نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم –، وتكون صيغة هذا الدعاء هي:

post 29 5 1

“يَا وَدُودُ، يَا ذَا الْعَرْشِ الْمَجِيدِ، يَا فَعَّالُ لِمَا تُرِيدُ، أَسْأَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ، وَمُلْكِكَ الَّذِي لَا يُضَامُ، وَبِنُورِكَ الَّذِي مَلَأَ أَرْكَانَ عَرْشِكَ، أَنْ تُكْفِيَنِي شَرَّ هَذَا اللِّصِّ، يَا مُغِيثُ أَغِثْنِي”.

يكون دعاء يا ودود لقضاء الحاجة من أكثر وأقرب الأدعية إلى رب العالمين، ويستجيب المولى – سبحانه وتعالى – إلى مطلب الداعي بهذا الدعاء، ولا تبقي حاجة إلى وقد قضاها الله له.

اقرأ أيضًا: دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر.. دعاء يوقظك للصلاة وأنت نائم

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

بعد معرفة دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد، دعاء تسخير للزوج العصبي فنجد أن جميع المسلمين يلجؤون إلى الله – عز وجل – في جميع الأوقات سواء بغرض التقرب من الله تعالى وسؤاله المغفرة أو يدعوه لقضاء حاجة ما، فنعرض أمثلة لدعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد عبر النقاط الآتية:

post 30 4 3

  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.. أنت الأول فليس قبلك شيء.. وأنت الآخر فليس بعدك شيء.. اللهم أسألك أن تقضي ليَ حاجتي يا رب العالمين.
  • اللهم يا فارج الغم والهم.. أسألك أن تجعل ليَ من أمري فرجًا ومن حزني مخرجًا.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لين ليَ صعوبتها وحزونتها.. واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر.. اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد.. لا إله إلا الله الحليم الكريم.
  • اللهم اهدني فيمن هديت.. وعافني فيمن عافيت.. وتولني فيمن توليت.. وبارك ليَ فيما أعطيت.. واصرف عني شر ما قضيت.. تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.

أدعية قضاء الحاجة بسرعة البرق

في سياق تناول ذكر دعاء يا ودود لقضاء الحاجة بالتفصيل، فمن المهم توضيح أن هناك عدة الأدعية تساعد على قضاء الحاجة بسرعة، وتتمثل تلك الأدعية على النحو التالي:

post 26 6

  • سبحان الله رب العرش العظيم.. الحمد لله رب العالمين.. اللهم إني أسألك موجبات رحمتك.. وعزائم مغفرتك.. السلامة من كل إثم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام.. وملكك الذي لا يضام.. ونورك الذي ملأ أنحاء عرشك العظيم أن تقضي ليَ حاجتي.
  • ربي لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي.. اللهم لا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي.. وأرحم عجزي فقد ضاق بي صدري.. إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.. فإني احترت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. وحدك القادر على تفريج كربتي وقضاء حاجتي.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين” ثم يسمي حاجته.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ

أدعية قضاء الحاجة من القرآن الكريم

هناك مجموعة من الأدعية من القرآن الكريم، دعاء الصباح للرزق يمكن الاستعانة بها من أجل قضاء حاجة ما للعبد، ومن هذه الأدعية ما يلي:

post 27 7 1

  • سورة الفاتحة.
  • سورة الإخلاص.
  • سورة الشرح.
  • سورة الفلق.
  • سورة الناس.

اقرأ أيضًا: دعاء أسماء الله الحسنى.. قصص استجابة الدعاء باسماء الله الحسنى

أشياء ينبغي مراعاتها في صلاة الحاجة

تجدر الإشارة إلى وجود عدة أمور يجب على كل مسلم معرفتها عند الشروع في صلاة الحاجة والدعاء يا ودود لقضاء الحاجة، وهي تأتي على النحو الآتي:

post 28 4 2

  • استقبال القبلة عند بدء الدعاء.
  • إحسان الوضوء لبدء الصلاة.
  • ضرورة استفتاح وختم الدعاء بحمد الله والثناء عليه، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء.
  • ينبغي أن ينام المسلم على طهارة في الليلة التي يُصلى فيها صلاة الحاجة.
  • تفويض أمر المسلم كله على الله تعالى، وأن يتوكل عليه حق التوكل، والشعور باليقين والوثوق بأن الله سيأتي له بالخير.

في ختام هذا المقال، نجد أن دعاء يا ودود لقضاء الحاجة هو دعاء عظيم الأثر، وقد وردت العديد من الأحاديث والآثار التي تؤكد على فضله وأثره في قضاء الحوائج ولذلك، فإن على المسلم أن يحرص على الدعاء بهذا الدعاء في أوقات الشدة والضيق، فهو من أقرب الطرق إلى الله تعالى، ومن أكثر الوسائل التي تقرب العبد من ربه.

يلجأ كل مسلم إلى تأدية صلاة الحاجة والدعاء فيها بالشيء الذي يُريد قضاءه إذا كان دينًا أو مأزقًا واقع فيه، ويدفع البلاء عنه في هذه الحياة الدنيا، فالدعاء من أفضل العبادات التي تصل بين العبد وربه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *