20+ دعاء ليوم الجمعة مستجاب 1445 دعاء ليوم الجمعة قصير جدا

waleed

يوم الجمعة هو أعظم أيام الأسبوع عند المسلمين، فهو عيد الأسبوع، ويوم اجتماع المسلمين في المساجد لأداء صلاة الجمعة، ويوم سماع خطبة الجمعة، وهو يوم مغفرة الذنوب، ويوم الدعاء المستجاب وفي هذا المقال، سنتناول مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة، سائلين الله تعالى أن يتقبل دعائنا، وأن يصلح أحوالنا، وأن يرزقنا الخير في الدنيا والآخرة.

دعاء ليوم الجمعة من الأدعية المباركة التي تحل بركتها بمجرد ترديدها، يوم الجمعة من الأيام المباركة عند الله تبارك والدعاء فيه مستجاب بإذن الله طالما توفرت فيه شروط الاستجابة ووافق ساعة الإجابة، وكان فيه أدب مع الله سبحانه وتعالى، واليوم من خلال موقع منصتك نتعرف على أدعية يوم الجمعة.

اللهم في يوم الجمعة اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته
دعاء يوم الجمعة مكتوب اللهم أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وشماتة الأعداء
دعاء يوم الجمعة يريح القلب اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن عن شئت سهلًا

دعاء ليوم الجمعة مستجاب يعد من أهم الأدعية التي يلتفت المسلمون إليها في يوم الجمعة. تحظى هذه الأدعية بفضل عظيم وبركة كبيرة، حيث يعتبر يوم الجمعة فرصة مثالية للتقرب إلى الله تعالى والحصول على الرحمة والبركة في الأعمال والأذكار و يتمثل أحد هذه الأدعية في الدعاء لتيسير الأمور وجلب الرزق وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الأدعية المستجابة ليوم الجمعة وأعمال الخير التي يمكن أن نقوم بها في هذا اليوم المبارك ومع هذه الأدعية والأعمال، يمكن للمسلمين أن يحققوا التوازن والقوة والثقة في النفس ويستمتعوا بحياة مليئة بالثقة والنجاح.

دعاء ليوم الجمعة مستجاب يُعَدُّ يوم الجمعة من أهم الأيام في الإسلام، فهو اليوم المبارك الذي ينتظره المسلمون للتقرب إلى الله تعالى والاستجابة لدعواتهم ومن العادات المستحبة في هذا اليوم العظيم، الدعاء المستجاب…هذا الدعاء يتيح للمسلمين الفرصة للتضرع إلى الله وطلب الخير والبركة والرضا وبالرغم من أن هناك العديد من الأدعية التي يُمكن أن تقال في يوم الجمعة، فإن هناك دعاء يُعتبر مستجابًا بناءً على النصوص الدينية والتقاليد الإسلامية و في هذا المقال سنستعرض هذا الدعاء المستجاب وأهميته، مع بعض الأدلة الشرعية التي تؤكد فضله.

دعاء ليوم الجمعة

دعاء ليوم الجمعة.

الدعاء في يوم الجمعة هو نعمة عظيمة ومنة من الله تبارك وتعالى على عباده وهذه بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة وهي كالتالي:

post 28 3 1

  • قول الله تبارك وتعالى:

{الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [آل عمران: 16].

  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اعف عنا بحق هذا اليوم المبارك، وقنا عذاب النار.
  • الدعاء في الآية الكريمة:

{لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [البقرة: 286].

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء يقال يوم الجمعة  دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

دعاء ليوم الجمعة قصير جدا

دعاء ليوم الجمعة.

بعد مطالعة دعاء ليوم الجمعة، إليكم بعض الأدعية القصيرة ليوم الجمعة وهي كالتالي:

post 30 2 1

  • اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة مغفرة من كل ذنب ورحمة من العذاب في الدنيا والآخرة وبركة في الرزق والمال وتوفيقا في العمل وإعانة على الخير يا رب العالمين.
  • اللهم يا غفار اغفر ذنوبي يا ستار استر عيوبي يا رحمن أرحمني يا عفو اعف عني اللهم تجاوز عني فيما قصرت وما اهملت وما نسيت بجهلي يا كريم.

دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء ليوم الجمعة.

دعاء ليوم الجمعة له الفضل والثواب الكبير، لذا يجب الإكثار من أدعية يوم الجمعة المباركة وهي كالتالي:

post 29 5 2

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وبارك لنا يا الله في معيشتنا.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديني ودنياي اللهم إني أسألك العفو العافية في أهلي ومالي يا عظيم يا كريم.
  • اللهم متعنا بأبصارنا وأسماعنا وصحتنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادنا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

دعاء الرسول يوم الجمعة

دعاء ليوم الجمعة.

بعد التعرف على دعاء ليوم الجمعة، هذه بعض أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصالحة للدعاء بها يوم الجمعة ومنها التالي:

post 27 6

  • جاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه دعا فقال:

اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيت، وعافِنا فيمَن عافيت وتولَّنا فيمَن تولَّيت، وباركْ لنا فيما أعطيت، وقِنا شرَّ ما قضيت، إنك تَقضي ولا يُقضى عليكَ، إنه لا يَذِلُّ مَن والَيت، ولا يَعزُّ مَن عاديت، تباركت ربَّنا وتعالَيت” [أخرجه أبو داود].

  • قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

اللهمَّ اغفِرْ لي خطيئَتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، اللهمَّ اغفرْ لي خطَئي وعَمْدي، وهَزْلي وجِدِّي، وكلُّ ذلك عندي، اللهمَّ اغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، وأنت على كلِّ شيء قديرٌ” [أخرجه البخاري].

اقرأ أيضًا: ادعية لجلب الزوج مستجابة  دعاء تسخير الزوج تجربتي

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء ليوم الجمعة.

دعاء ليوم الجمعة يبحث عنه المسلمون بشكل مستمر، لذا نعرض بعض الأدعية المستجابة بإذن الله المتعلقة بيوم الجمعة وهي كالتالي:

post 26 4 2

  • الحمد لله فاطر السماوات والأرض جاعل الملائكة رسلًا اللهم يا فتاح عليم يا رحمن يا رحيم نسألك في يومنا المبارك وساعتنا المستجابة بمشيئتك أن تجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجًا ومن كل مرض شفاءً ومن كل سوء عافية.
  • اللهم قد مسنا وأهلنا الضر وأنت الرحمن الرحيم اللهم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

في ختام هذا المقال، نذكر بأهمية الدعاء في يوم الجمعة، فهو يوم مبارك يستجاب فيه الدعاء، لذا يجب على المسلم أن يحرص على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم، وأن يرفع يديه إلى الله عز وجل، ويدعوه بما يشاء من خير الدنيا والآخرة.

الدعاء في يوم الجمعة من الفرص العظيمة التي يجب المداومة عليها بشكل مستمر، للاستفادة من فضل هذا الدعاء، وتحصين النفس والأهل من كل شر، وتجنب الوقوع في المعاصي والذنوب.

أسئلة شائعة
  • ما هو أفضل دعاء يوم الجمعة؟

    الدعاء بالعافية.

  • ماذا ادعو في ساعة الاستجابة يوم الجمعة؟

    المغفرة والرحمة.

  • دعاء يوم الجمعة ما بين العصر والمغرب؟

    اللهم إنك عفو تحب العفو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *