50+ دعاء للحفظ من الوباء.. دعاء لحفظ الأولاد من الوباء

waleed

في ظل انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم، يبحث الناس عن طرق لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الإصابة. ومن أهم هذه الطرق الدعاء إلى الله عز وجل، فهو خير معين وناصر، ونُصرة الله لعباده المؤمنين مقدمة على كل نُصرة وفي هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تُدعى للحفظ من الوباء.

دعاء للحفظ من الوباء له فضل كبير في الوقاية من المرض، إذ يعد الوباء بلاء من الله تبارك وتعالى تحمص به قلوب العباد فمن يصبر منهم ويحتسب عند ربه ما يجده في نفسه أو في أهله أو في ماله، فيجد الله توابًا رحيمًا غفورًا، لذا من خلال موقع منصتك نعرض عليكم أدعية للوقاية من البلاء والوباء.

دعاء لحفظ شخص من كل مكروه اللهم يا حفيظ أحفظه من كل سوء ومن كل شر.
دعاء لحماية شخص من الأذى اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واغفر له ما قدم وما أخر يا رب العالمين
دعاء يحفظك طول اليوم اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يمين وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي

دعاء للحفظ من الوباء

دعاء للحفظ من الوباء

الدعاء خير واقي من الوباء لأن الله تبارك وتعالى هو الحارس من كل شر وبيده مقاليد كل شيء، ومن الأدعية التي تحمي الإنسان من الشر ما يلي:

post 27 3 1

  • علم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بنته فاطمة هذا الدعاء: “اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ مُنْزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ العظيمِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ وأنتَ الظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأغنِنا منَ الفقرِ” [أخرجه بن ماجة].
  • كان من دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ” [أخرجه مسلم].

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر قصير.. اللهمَّ إني أسألك نفسًا مطمئنةً تؤمِن بلقائك وترضى بقضائك وتَقنَع بعطائك

دعاء لحفظ الأولاد من الوباء

دعاء للحفظ من الوباء

بعد مطالعة دعاء للحفظ من الوباء، يمكنكم التعرف على بعض الأدعية المهمة لتحصين الأنباء من الوباء وهي كالتالي:

post 28 3 1

  • اللهم أنت رب الناس مذهب البأس أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
  • اللهم بارك في أولادنا واحرسهم واهدهم إلى ما يبعدهم عن الإصابة يا حفيظ يا كريم.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تحفظ لنا أولادنا ولا ترنا فيهم بأسا ولا نصبًا ولا تعبًا اللهم احطهم برحمتك وحفظك في كل حين.
  • « اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».
  • « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».
  • « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».
  • « أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».

دعاء للحفظ من كل شر

دعاء للحفظ من الوباء

بعد معرفة دعاء للحفظ من الوباء، يمكن الاطلاع على بعض أدعية الحفظ من كل سوء وهي كالتالي:

post 29 5 1

  • اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تحرسنا بحفظك من كل سوء ومن كل شر.
  • اللهم ارحمنا من كل الشرور والآثام وبارك لنا فيما اعطيتنا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

دعاء الحفظ من المصائب

دعاء للحفظ من الوباء

بعد الاطلاع على دعاء للحفظ من الوباء، من المهم التعرف على أدعية الحفظ من المصائب وهي كالتالي:

post 26 5 2

  • اللهم يا حفيظ لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وكن معنا حيث كنا وحيث سنكون واصرف عنا ما يؤذينا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الوباء والبلاء والأمراض المستعصية والمستوطنة والمزمنة اللهم لا ترفع سترك ورحمتك عنا يا رحمن يا كريم.

اقرأ أيضًا: أدعية لتسهيل الامتحان  دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح وعدم النسيان

دعاء لحفظ النفس والاهل

دعاء للحفظ من الوباء

بعد التعرف دعاء للحفظ من الوباء، من المفيد التعرف على أدعية حفظ النفس الأهل والتي هي كالآتي:

post 30 3 4

  • اللهم إني استودعك نفسي ومالي وأهلي اللهم احفظنا من كل سوء وعافنا من كل بلاء واشفنا من كل مرض ووباء يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك الحفظ من كل سوء ومن كل شر اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا اللهم كن في عوننا يا رب.

في ختام هذا المقال، نذكر أن الدعاء هو من أعظم العبادات، وهو وسيلة قوية للتواصل مع الله تعالى، وطلب العون منه، والالتجاء إليه في السراء والضراء وفي أوقات البلاء والوباء، يكون الدعاء من أهم الأمور التي يمكن للإنسان فعلها لطلب الحفظ من الله تعالى.

التحصين من الوباء يكون بالدعاء واتخاذ سبل الوقاية من التباعد الاجتماعي والكمامات والاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة المكان والحد من الاختلاط قدر الإمكان وزيارة الطبيب حين الشعور بأي أعراض مشتبه فيها.

أسئلة شائعة
  • هل التحصين يمنع المرض؟

    لا، لكن يقلل خطر الإصابة بإذن الله.

  • دعاء ما قبل اللقاح؟

    الدعاء بالعافية.

  • ما هي الدعاء الحسن للشفاء؟

    أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *