25+ دعاء للأولاد والزوجة.. دعاء للزوجة والاولاد بالصور

waleed

الأبناء والزوجة هم نعمة من الله تعالى على الإنسان، وهما مصدر سعادته واستقراره في الحياة. وأفضل ما يقدمه المرء لأبنائه وزوجته هو الدعاء لهم بالصلاح والهداية والدعاء هو العبادة، وهو أفضل وسيلة للتواصل مع الله تعالى، وطلب ما ينفع العبد في دينه ودنياه ودعاء الأبناء والزوجة هو من أعظم الأدعية، لأنه يتضمن طلب الخير للإنسان في أقرب الناس إليه وفي هذا المقال، سنتناول مجموعة من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم لأبنائه وزوجته، سائلين الله تعالى أن يتقبلها ويحقق بها ما نرجوه من الخير.

يزداد محركات البحث عن دعاء للأولاد والزوجة حيث انه من أهم الأدعية التي يحتاجها رب الأسرة، العائلة هي نعمة من الله تبارك وتعالى على عباده فهي تعتبر بالنسبة لهم مصدر الأمان والراحة والاطمئنان في هذا العالم الذي يعج بالمشكلات والأزمات وليس لنا إلا الدعاء ليحفظ الله علينا تلك النعمة واليوم من خلال موقع منصتك نتعرف على أدعية للأسرة.

دعاء للزوجة بالفرح اللهم اسعد زوجتي في حياتها وبعد مماتها أضعاف ما اسعدتني وارحت قلبي بها وجعلتها قرة عين لي يا رحمن
دعاء للزوجة بالشفاء اللهم لا شفاء إلا شفاؤك اشف زوجتي شفاء لا يغادر سقما واعف عنها وارحمها يا رحيم
دعاء للزوجة البعيدة اللهم يا كريم إني استودعك زوجتي فاحفظها لي من كل سوء يا كريم

دعاء للأولاد والزوجة

دعاء للأولاد والزوجة

الدعاء للأسرة يعبر عن مدى حبنا لهم وتمسكنا بهم ورغبتنا في إكمال بقية حياتنا معهم ومن أجمل أدعية الأسرة التالي:

post 30 4 1

  • الدعاء في قوله تعالى: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان:74].
  • الدعاء في الآية الكريمة: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [إبراهيم:40].
  • دعوة بني الله إبراهيم في الآية الكريمة: {رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} [البقرة:128].

اقرأ أيضًا: هل توجد أدعية لتسريع الزواج؟ هل هناك دعاء لتعجيل الزواج؟

دعاء للزوجة والاولاد بالصور

دعاء للأولاد والزوجة

من الواجب الاستمرار في دعاء للأولاد والزوجة في كل حين وألا يمل الزوج من ذلك حتى يحفظ الله له أسرته ومن تلك الأدعية التالي:

post 26 5 1

  • اللهم يا من انشق الفجر بأمره وتوزعت الارزاق بكرمه اجعل يومنا هذا حافلًا بكل خير لي ولزوجتي ولأولادي وارزقنا خيري الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

دعاء للأولاد والزوجة

  • اللهم ألطف بأجساد زوجتي وأولادي التي عجزت عن النوم من مرض أصابها اللهم لا يشفيها سواك يا شافي يا كريم.

دعاء للأولاد والزوجة

  • اللهم اجعلنا أنا وزوجتي وأولادي لنعمك من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين ولك في جميع أمورنا ذاكرين.

دعاء للأولاد والزوجة

دعاء لزوجتي وأولادي بالشفاء

دعاء للأولاد والزوجة

أهم ما في دعاء للأولاد والزوجة هو ان يكون فيه أدعية تطلب فيها لهم الشفاء والتحصين من الامراض ومن أدعية طلب الشفاء للأسرة من الله سبحانه وتعالى التالي:

post 27 3

  • اللهم يا شافي أي حفيظ يا رحمن اللهم اشف زوجتي وأولادي وعافهم من سيء الأسقام اللهم لا تدع للأوبئة والأمراض طريقا إلى أجساد وعقول وأرواح زوجتي وأولادي يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو ومنك المنة والكرم والفضل بارك في صحتنا واشف مريضنا واهدي من ضل منا وبارك في صلاحنا وتقوانا يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع لنا مرضا إلا شفيته ولا علة إلا عافيتنا منها ولا بلاء إلا رفعته عنا اللهم غنا نسألك رضاك رحمتك والجنة وما يقرب لها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما يقرب لها من قول وعمل.

دعاء للزوجة الغالية

دعاء للأولاد والزوجة

الزوجة نور العين وحياة القلب وبهجة النفس وأنيسة الدنيا والصاحبة في الآخرة ومن أجمل الأدعية للزوجة الغالية ما يأتي:

post 28 4 2

  • اللهم بارك لي في زوجتي وفي صلاحها واجعلها خير معين لي على الخير خير صاد لي عن الشر خير أنيس لي عند البلاء وخير معين لي عند الشدة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك بانه لا إله إلا أنت اللهم احفظ لي زوجتي ولا تفرق فيما بيننا لأي سبب واجعلنا خير عون لبعضنا على الخير ولا تجعلنا نتعاون على الإثم أو العدوان يا هادي يا رب.
  • – اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شئ ومليكه، أسالك بكل أسم سميت به نفسك اغفر لي ذنبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
  • – أشهد أن لا إلَله إلا أنت أعوذ بك يا الله من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.
  • – يارب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • – اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم ومن العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.

اقرأ أيضًا: دعاء الضيق.. دعاء زوال الهم وفك الكرب

دعاء للاولاد قصير

دعاء للأولاد والزوجة

الأبناء هم من زينة الحياة الدنيا وإن صاروا صالحين يكونون من أسباب دخول الجنة يوم القيامة ومن أهم الادعية التي تحفظ الأبناء التالي:

post 26 6

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء وهو السميع العليم اللهم احفظ أولادي.
  • اللهم برحمتك وكرمك ومنتك وفضلك احفظ لي ذريتي من كل سوء
  • اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلوب ابنائي على طاعتك.

في ختام هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء للأولاد والزوجة، فهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، كما أنه من أقوى الأسباب التي تدفع الله تعالى لتحقيق طلبات العبد فإذا أراد العبد أن يسعد أولاده وزوجته، وأن يحفظهم من كل سوء، فليكثر من الدعاء لهم، وليدعو لهم بالصلاح والتقوى والهداية، وليدعو لهم بالرزق الحلال، والصحة والعافية فالله تعالى قريب مجيب، وهو يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، وبدون شك فإن الدعاء هو سلاح المؤمن الذي لا ينفذ.

الدعاء للزوجة والأولاد هو السبيل الوحيد لضمان حفظ الله تبارك وتعالى لهم لأننا لا نضمن تقلبات الحياة التي لا يستقر لها حال ولكن عزائنا أن الله هو مقلب القلوب والأحوال لذلك نلجأ إليه متضرعين.

أسئلة شائعة
  • من اجمل الادعية للاولاد؟

    الدعاء لهم في آخر ثلث من الليل.

  • كيف استودع الله اولادي؟

    بالدعاء لهم في كل حين وفي أوقات الإجابة.

  • ما هو دعاء لهداية الابناء؟

    الدعاء لهم في الصلاة وفي السجود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *