30+ دعاء لحفظ الجنين في الرحم.. سورة لحفظ الجنين من التشوهات

محمد Mo

من أعظم النعم التي يمن الله بها على الإنسان هي نعمة الذرية الصالحة، تلك التي تُقرّ العين وتُسعد النفس ولكن، قد يواجه بعض الأزواج صعوبات في رحلة إنجابهم، أو قد تخشى الحامل على جنينها من أي مكروه لذا، فإن اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء هو خير وسيلة لحفظ الجنين في الرحم ففي هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية لحفظ الجنين في الرحم، مع بعض النصائح والإرشادات التي تُساعد في تسهيل رحلة الحمل والولادة.

حفظ الجنين في الرحم هو أمر بالغ الأهمية للأمهات لذلك يسأل الكثير ما هو الدعاء لحفظ الجنين في الرحم؟ وهل يوجد سورة لحفظ الجنين من التشوهات؟ نظرًا إلى أن الدعاء هو واحد من أبسط العبادات التي يقوم بها العبد تجاه ربه، حيث إن دعاء حفظ الجنين من الأمور الضرورية التي تحرص كل أم على قولها، ومن خلال موقع منصتك سنتعرف إلى باقة من الأدعية التي يتم قولها لحفظ الجنين في الرحم.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم عن أهل البيت اللهم إني أسألك أن تحفظ جنيني وترزقني الصحة والعافية واكتب لي رؤيته يا رب العالمين وتربيته التربية الصالحة
دعاء لحفظ الجنين من التشوهات أسألك يا الله بكل اسم هو لك أن تحفظ من في رحمي وبين أحشائي بحفظك يا حنان يا منان
دعاء تحصين الجنين من الحسد اللهم اكتب لي ولجنيني الصحة والعافية واحفظه من كل هامة وعين لامة

  دعاء لحفظ الجنين في الرحم

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

هناك باقة من الأدعية التي يُمكن استخدامها من أجل الدعاء بحفظ الجنين في الرحم، وتلك الأدعية تأتي على النحو التالي:

post 30 3 4

  • اللهم إني استودعتك جنيني وكماله وتمامه وصحته وعافيته وسلامته وصحته يا رب العالمين.
  • اللهم خفف عني التعب واحفظ جنيني بحفظك الذي لا يضام.
  • رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.

اقرأ أيضًا: هل توجد أدعية لتسريع الزواج؟ هل هناك دعاء لتعجيل الزواج؟

سورة لحفظ الجنين من التشوهات

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

هناك بعض الآيات القرآنية والسور التي يُمكن استخدامها لحفظ الجنين من التشوهات حيث إنها تتبع الرقية الشرعية للوقاية من الحسد، مع العلم أنَّ لا يوجد أي نص شرعي لكونهم سور أو آيات خُصصت لحفظ الجنين من التشوهات، ولكنه مُجرد أخذ بالأسباب، وأولًا وأخيرًا الأمر كله يأتي بيد الله عز وجل، ونجد أن تلك الآيات جاءت على النحو التالي:

post 27 7 1

  • {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} [سورة البقرة، الآية 255].
  • {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ} [سورة الأنعام، الآية 17].
  • {قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلً} [سورة الإسراء، الآية 110].

أدعية للحامل في الشهور الأولى

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

فيما يلي من نقاط سنوضح مجموعة من الأدعية المهمة بل والضرورية التي يُمكن استخدامها كصيغة دعاء للحامل في شهورها الأولى:

post 29 3 2

  • اللهم إني أعيذك ما في رحمي بكلماتك التامة ومن الشيطان ومن كل هامة ومن كل عين لامة.
  • اللهم إني أسألك أمن تحفظ جنيني وتجعله سليم معافى خالي من التشوهات يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك الطفل السليم المعافى جسديًا وذهنيًا يا رب العالمين.

دعاء لجمال الجنين في بطن امه

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

في ظل عرض دعاء لحفظ الجنين في الرحم سنتعرف إلى باقة من الأدعية التي يتم اللجوء لها للدعاء بجمال الجنين:

post 26 6

  • اللهم احفظ قلبي الصغير الذي ينبض بين أحشائي.
  • اللهم حسن خلقه وخلقته وسهل حملي واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله ذرية صالحة ومن عبادك الصالحين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليوم الجمعة مستجاب  دعاء ليوم الجمعة قصير جدا

دعاء الحامل لجنينها

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

في سياق توضيح دعاء لحفظ الجنين في الرحم، نجد أن هناك باقة من الأدعية التي يُمكن استخدامها للدعاء للجنين من قبل الأم، ومن أبرز ما جاء في هذه الأدعية ما يلي:

post 28 4 3

  • اللهم ارزق جنيني الصحة والعافية، واكتب له العمر المديد والصحة والعافية.
  • اللهم إني استودعك ما خلقت في رحمي يا من لا تضيع ودائعه اللهم احفظه واجعله سليم معافي يا رب العالمين في أحسن صورة ونجه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك. اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء، وهو السّميع العليم. اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشفي أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك. ” ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء “. كذلك ” ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين “. ” ربّ اجعلني مقيم الصّلاة ومن ذريتي ربّنا وتقبّل دعاء “. اللهم اكتب له طولَ العمر، وحسن العمل، وسعة الرّزق، وسعادة الدّارين.

في الختام، يمكن القول أن الدعاء من أهم الوسائل التي يمكن للمرأة الحامل اللجوء إليها لحفظ جنينها في الرحم، وذلك لما للدعاء من قوة تأثير في تغيير الأقدار، كما أنه من أقرب العبادات إلى الله تعالى، ولذلك فإن الدعاء بصدق وإخلاص من القلب هو أرجى للقبول عند الله تعالى.

التعرف إلى دعاء لحفظ الجنين في الرحم من الأمور التي تحرص عليها كل أم، وفي بعض الأحيان تكن الأمهات ليست على دراية بالصيغة لمناسبة للدعاء مما يجعلها ترغب في معرفة الصيغ لاستخدامها في الدعاء.

أسئلة شائعة
  • هل يوجد دعاء لتثبيت الحمل؟

    نعم، اللهم إني أسألك أن ترزقني الخير وتكتب لجنيني الحماية والراحة من كل شر يا رب العالمين.

  • ايه قرانيه لتثبيت الحمل؟

    (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) [ٍسورة الفلق].

  • هل من الممكن ان يتغير نوع الجنين بالدعاء؟

    لا يوجد نص يُشرع الدعاء بتغير نوع الجنين، لأن في هذه الحالة يعتبر الأمر تعدى على إرادة الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *