20+ دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

waleed

إن الدعاء هو العبادة، وهو من أعظم الامور للتقرب إلى الله تعالي والدعاء هو سلاح المؤمن، وهو وسيلة من وسائل تحقيق الأمنيات وفي هذا المقال سنقدم لكم دعاءً قصيرًا للإذاعة المدرسية، نتمنى أن ينال إعجابكم.

دعاء قصير للإذاعة المدرسية هو أمر مهم ومحفز للعديد من الطلاب والمعلمين ففي بداية يوم دراسي جديد فهناك دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم الذي يعتبر جزء مهم في المدرسة، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من من الفقرات المنتشرة في جميع المدارس خلال الصباح وذلك تبعًا للعديد من القواعد والمناهج المحددة، كما تتضمن الإذاعة المدرسية فقرة الدعاء لذلك نتناول الكثير من الأدعية الإذاعة المدرسية من خلال موقع منصتك.

اللهم اعفو عنا وعافنا وإرضي عنا يا الله ربنا كن معنا ولا تكن علينا، اللهم يسر علينا كل عسير
يارب اجعل لساننا لا ينطق بشيء إلا ذكرك، وشكرك اللهم نسألك صباحًا خاليًا من الحزن والهم، ربنا اجعل يومنا هذا في سبيل مرضاتك، ووفقنا فيه إلى كل خير
اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملًا متقبلًا رب نسألك أن ترزقنا الإخلاص فيما ندرسه ونحفظه

تعد فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية من الأمور الحسنة التي يتبعها الطلاب في كثير من مدارس العالم العربي والإسلامي, و ويمكن تخصيص بداية اليوم الدراسي للقراءة من القرآن الكريم وترديد الأحاديث النبوية والدعاء, الدعاء لفك الكرب ويمكنكم الإلتفات إلى مجموعة من أدعية الإذاعة المدرسية المكتوبة والمصورة كتعزيز لفقرات الإذاعة.

يعتبر الدعاء فرصة عظيمة للتواصل مع الله ولطلب الخير والرحمة للجميع و يمكنكم اختيار العديد من الأدعية المناسبة للإذاعة المدرسية و من مجموعة من الأدعية المتوفرة بما يتناسب مع فقرتكم وأسلوب الإذاعة الدعاء لخاتم القرآن ويمكنكم استخدام الأدعية القصيرة والمفيدة التي تسهل على المستمعين أداء الدعاء، وتتناسب مع مقدار الوقت المحدود المخصص لفقرة الدعاء و في النهاية يجب الاعتناء بفقرة الدعاء وتنسيقها بشكل صحيح لتحقيق الأغراض اللائقة وأثرها الطيب في حياة الطلاب والمستمعين.

دعاء قصير للإذاعة المدرسية

دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

نتناول دعاء قصير للإذاعة المدرسية فيما يلي:

post 12 4 3

  • “اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي”.
  • “بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وَهوَ السَّميعُ العليمُ”.
  • “أَصْبَحْنا على فِطْرَةِ الإسلامِ، وكَلِمَةِ الإِخْلاصِ، ودِينِ نبيِّنا محمدٍ ومِلَّةِ أَبينا إبراهيمَ، حَنِيفًا مسلمًا وما كان مِنَ المُشْرِكِينَ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين مكتوب دعاء للوالدين المتوفين والاحياء

دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

نذكر دعاء للإذاعة المدرسية عن العلم, الدعاء للغير بالسعادة وذلك من خلال السطور التالية:

post 14 3 7

  • اللهم احفظ على هذا الوطن كل العلماء فيه، واجعل القادم من أيام علينا ازدهار لهم ولعلمهم.
  • اللهم لك الحمد ولك الشكر بما علمتنا، فاجزِ يا رب أهل العلم عنا خيرا بما علمونا  من العلم النافع.
  • اللهم ابعث في قلوب العلماء في بلادنا السلام والطمأنينة، وأصلح كل أحوالهم، وزدهم علما فيفيدوا البشر والزرع وكل الخلق.
  • اللهم إنا نعوذ بك من قبض العلماء، ونسألك يا الله أن تعمر الأرض بهم، واجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة

دعاء اذاعة مدرسية للاطفال

دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

يعد الدعاء مهم جدًا من أجل إتصال العبد بالخالق، كما يعتبر الدعاء من الطاعات العظيمة عند الله عز وجل، كما توجد مجموعة من الأدعية الخاصة بالإذاعة المدرسية للإطفال، أدعية صباحية في يوم الجمعة وسوف يتم ذكر تلك الأدعية من خلال النقاط الآتية:

post 15 2 1

  • اللهم ارحمنا وأمتنا على ملة الإسلام دينا الحنيف، اللهم أجرنا من عذاب النار وبئس المصير.
  • اللهم ثبت القلوب على دينك الحنيف ونعوذ بعظتك أن نكون من الجاهلين والمنافقين.
  • اللهم ربنا أجبرها جبر يليق بعظمتك أيها الواحد الاحد القادر المقتدر رب السموات والأرض.
  • اللهم أرنا عجائب قدرتك فيما نحب يا أرحم الراحمين، اللهم إنا نعوذ بك من الأهواء وميل النفس عن طاعتك.
  • يارب ارزقنا الهداية، وحسن العلم، والعمل واغفر لنا وارحمنا إنك عفو كريم.
  • اللهمّ نسألك صباحاً خالياً من الهمّ والحزن، ربنا اجعل يومنا هذا في سبيل مرضاتك، ووفقنا فيه إلى كل خير يا رب العالمين.
  • ربّ نسألك أن ترزقنا الإخلاص فيما ندرسه ونحفظه، اللهمّ إنا نويناه في سبيلك فارزقنا النجاح والتوفيق في كلّ أمورنا.
  • اللهمّ أكرمنا من واسع فضلك وكرمك، رب ارزقنا ذهناً صافياً، وقلباً راضياً، ونفساً قانعة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إنا نسألك أن تهدِنا وتهدِ بنا ويسّر الهدى إلينا، واجعلنا هداةً مهتدين يا أرحم الراحمين.
  • ربنا كن معنا ولا تكن علينا، اللهمّ يسّر علينا كلّ عسير، ووفقنا لما تحبه وترضاه.

أدعية من القرآن الكريم المدرسية

دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

يوجد الكثير من الأدعية المذكورة في القرآن الكريم، كما يمكن الدعاء بها في الإذاعة المدرسية، وسوف نتناول هذه الأدعية من خلال السطور الآتية:

post 11 4 2

  • رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ* رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا* إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا”.
  • “رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ”.

اقرأ أيضًا: افضل 40+ أدعية ليلة القدر للسديس دعاء السديس في رمضان مكتوب

أدعية من السنة النبوية للإذاعة النبوية

دعاء قصير للإذاعة المدرسية.. دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

وقد وردت عددًا من الأدعية في السنة النبوية والتي يمكن الدعاء بها في الإذاعة المدرسية، أدعية صباحية جميلة ونتناول هذه الأدعية من خلال السطور الآتية:

post 13 4 2

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا”.
  • رَبِّ أعِنِّي، ولا تُعِنْ علَيَّ، وانصُرْني، ولا تَنصُرْ علَيَّ، وامكُرْ لي، ولا تَمكُرْ علَيَّ، واهدِني، ويَسِّرِ الهُدى إليَّ، وانصُرْني على مَن بَغى علَيَّ، رَبِّ اجعَلْني لكَ شَكَّارًا، لكَ ذَكَّارًا، لكَ رَهَّابًا، لكَ مِطواعًا، إليكَ مُخبِتًا، لكَ أوَّاهًا مُنيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوبَتي، واغسِلْ حَوبَتي، وأجِبْ دَعوَتي، وثَبِّتْ حُجَّتي، واهْدِ قَلبي، وسَدِّدْ لِساني، واسلُلْ سَخيمةَ قَلبي”.
  • “اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.

وفي ختام مقالنا هذا، ندعو الله تعالى أن يرزقنا العلم النافع والفهم الصحيح، وأن يعيننا على طلب العلم والاستفادة منه، وأن يجعلنا من أهل العلم والحكمة والصلاح.

اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من أهل العلم النافع، وأن ترزقنا الفهم الصحيح، وأن تعيننا على طلب العلم والاستفادة منه، وأن تجعلنا من أهل العلم والحكمة والصلاح.

من الجيد التضرع لله سبحانه وتعالى والثقة في أنه سيجبر خاطرك وقلبك بما يليق ويتناسب معك، والدعاء في طابور الصباح يزيد النشاط والسعادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *