50+ دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود.. دعاء يوم الجمعة للرزق بالذرية الصالحة

waleed

إن الأبناء نعمة من الله عز وجل، وهم قرة العين للوالدين، وبهم تعمر الأرض وترتفع البنيان وقد جعل الله عز وجل يوم الجمعة من أفضل الأيام، فهو يوم عيد للمسلمين، وفيه ساعة إجابة، لذا يحرص المسلمون على الدعاء في هذا اليوم المبارك، خاصة الدعاء بالرزق بالذرية الصالحة وفي هذا المقال سنتناول دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود، مع شرح بعض الأدعية المأثورة في هذا الشأن.

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود من أفضل الأدعية في أفضل الأيام التي يمكن أن يرددها كل مشتاق إلى الذرية، ويحلم بأن يرزقه الله ويحقق حلمه، ويقدم موقع منصتك أفضل الأدعية التي يتم الدعاء بها من أجل أن يرزق بمولود.

اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى يا أكرم الأكرمين
اللهم ارزقني بالذرية الصالحة عاجلًا، ليس آجلًا يا سميع يا مجيب ارزقني بالولد الصالح
اللهم قر عيني بمولود يحمل اسمي ويكون سندى اللهم ارزقني مولود واجعله ذكيًا صالحًا

يعتبر دعاء في يوم الجمعة للرزق بمولود من أكثر الأدعية التي يتم تكرارها عند الطلب من الله لرزق الأمور التي تعد من المهمات الحياتية مثل المال والصحة والعلم والأبناء ويأخذ هذا الدعاء أهميته من أن الرزق يعد من الأمور الهامة والأساسية في حياة الإنسان ولا يمكن أن يتم إهماله أو إغفاله, أدعية للأهل فعندما ترغب في طلب الرزق بمولود يجب أن تتذّكر أن هذا الدعاء الذي دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم.

وأن للدعاء قوة عظيمة في استعادة النعم التي تكسرت أو ضاعت وهو يتكرر بشكل مستمر في يوم الجمعة، الذي يعتبر من أفضل الأيام التي يوصى بها في الإسلام، أدعية عن الشفاء فنحن في يوم الجمعة نستطيع أن نقدم دعائنا الخاص لله في أهم الساعات التي تتميز بقبول الدعاء ويمكننا أن نسأل الله أن يكتب لنا الرزق بمولود وأن يرزقنا من خيره وفضله، لأن الله هو المولى وهو الرازق.

أصبح يوم الجمعة مناسبةً خاصةً للكثير من الناس حيث يحمل في طياته فرصةً للدعاء والطلبات الخاصة ومن بين الدعاء المهمة في هذا اليوم هو دعاء زيادة الرزق والبركة، وقد تم تداول العديد من الأدعية القصيرة التي تساهم في زيادة الرزق بمولود سأقوم في هذا المقال بتقديم دعاء قصير في يوم الجمعة يساهم في زيادة الرزق بمولود و بناءً على البيانات الواقعية المتاحة.

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود

يوم الجمعة من أفضل الأيام وفيه ساعة استجابة لذلك يفضل المسلمون أن يدعوا الله خلاله، ولكي يحقق كل مشتاق للذرية الصالحة حلمه، يتوجب عليه السعي لإيجاد علاج لو كان هناك مرض أو الاستمرار في الدعاء حتى يتقبل الله ويقوم بقول دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود، أدعية صباحية للأحبة وهذه بعض الأدعية:

post 23 3 1

  • يا رب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل، اللهم فرحني بخبر حملي يا رب يا كريم.
  • اللهم ارزقني ولدًا واجعله تقيًا ذكيًا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعله سليم معافي.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وكرمك الذي لا ينتهي، أن ترزقني بمولود تقر له عيني ويكون ذرية صالحة.
  • اللهم يا رزاق يا كريم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني وتعينني في ديني ودنياي من بنات وبنين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى، يا من رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة.
  • يا حنان يا منان يا من بيده الخير كله يا من وسعت رحمتك السماوات والأرض يا مجيب الدعاء ارزقني بالذرية الصالحة عاجلًا وليس أجلًا أنك أنت سميع الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود يا مجيب يا كريم يا رحيم يا من بيده الخير كله ارزقني ولدًا، واجعله تقيًا ذكيًا واجعل عاقبته إلى خير سبحانك ربي لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين.
  • اللهم قر عيني بالحمل خلال هذا الشهر اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن ترزقني بالولد الصالح.

اقرأ أيضًا: أدعية تشرح القلب اجمل دعاء يشرح القلب ويزيل الهم قصير

دعاء يوم الجمعة للرزق بالذرية الصالحة

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود

الدعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بالمولد واجب على كل من يحلم بأن يرزقه الله بالذرية الصالحة، فالرزق بالمولد كغيره من الأرزاق يمكننا الدعاء من أجل الحصول عليه وهذه بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها:

post 21 4 1

  • اللهم هب لي من لدنك وليًا، واجعله من الصالحين.
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون ارزقني ذرية صالحة تقر بها العيون
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة يا رزاق ولا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى، ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لي، وترحمني، وترزقني بالذرية الصالحة.
  • اللهم ارزقني بذرية ترثني في حياتي، وتستغفر لي بعد موتي يا رحيم، واجعله سويًا، معافي، ولا تجعل للشيطان فيه نصيبًا، إنك ربي على كل شيء قدير.
  • اللهم يا رحمن يا عفو أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم افتح بصيرة أهلي ووالدي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.
  • الحمد لله الأول قبل الأشياء والأحياء، والآخر بعد فناء الأشياء، العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا ينقص من شكره، ولا يخيب من دعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه
  • اللهم ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب
    الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير
  • اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

الدعاء المعجزة للرزق بالذرية الصالحة

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود

هناك بعض الأدعية التي يمكن بعد ترديدها تحدث المعجزة وتعم الفرحة بخبر الحمل، أدعية تزيل الهم ومنها الآتي:

post 24 4

  • اللهم يا رب يا منان يا من ترزق عبادك دون حساب، يا من خزائنك مليئة بالخيرات، ارزقني أنا عبدك الضعيف بالذرية الصالحة التي تقر بها العيون.
  • اللهم يا ربي إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، ارزقني الذرية الصالحة وارزق كل مشتاق يا رب العالمين.
  • اللهم يا ارحم الراحمين، يا قوي يا مقتدر، إذا كان رزقنا في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، واجعل لي نصيب من الذرية الصالحة.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ارزقني بالذرية الصالحة يا عليم.

دعاء الرزق بالحمل

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود

هناك من تشتاق لسماع بشارة حملها، ويسعد قلبها وتطمئن بأن الله قد وهبها من يحملها عند الكبر وتقوم بالدعاء خلال يوم الجمعة، أدعية الرسول في رمضان وفي كل وقت فيه ساعة استجابة وهذه بعض الأدعية:

post 25 6

  • اللهم لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك استغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة.
  • اللهم إنك قلت وقولك دائمًا حق {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر:60] وإنك لا تخلف الميعاد فاللهم إني أسألك ألا تحرمني من الذرية الصالح.
  • اللهم ربي الوهاب العليم هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

اقرأ أيضًا: أدعية لشفاء مريض..دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود

يوم الجمعة يوم عيد للمسلمين لذلك يكثرون فيه الدعاء من أجل تحقيق أمنياتهم ويعتبر دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود من ضمن أدعية قضاء الحاجة التي يمكننا قولها في يوم الجمعة، وهذه بعض أدعية قضاء الحاجة:

post 22 5

  • يا رب بك نستعين ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نحمدك ونرضى بقضائك فقضي اللهم حوائجنا.
  • اللهم يا رحيم يا كريم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية وستر فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب .
  • اللهم سخر لي من حظوظ ومتاع الدنيا ما لا يلهيني عن طاعتك وأبعدني عن شرور ومتاعب الدنيا وارزقني السعادة في الدنيا والآخرة يا سامع السامعين يا رب العالمين يا مجيب الدعوات يا كريم وارزقني ذرية صالحة إنها حاجتي وأنت قاضي الحاجات.
  • اللهم تولى أمورنا، ويسرها لنا وفرج عنا همومنا، واكشف كروبنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا وارزقنا.
  • يا رحمن يا مولاي وسيدي ورب كل شيء أسألك أن تقضي حاجتي، وتجبر خاطري وترح قلبي وتشرح صدري وتيسر لي أمري.

في ختام هذا المقال، نذكر أن الدعاء في يوم الجمعة من أقرب الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، لذلك ينبغي على كل من يرغب في الرزق بمولود أن يحرص على الدعاء في هذا اليوم، ويكثر من الدعاء بما ورد في السنة النبوية، مع الإخلاص في الدعاء، والالتزام بالأخلاق الإسلامية، واجتناب الذنوب والمعاصي كما ينبغي على الزوجين أن يتعاونا على تحسين علاقتهما الزوجية، وبذل أسباب الإنجاب، مع التوكل على الله تعالى، والإيمان بأن الله تعالى إذا أراد شيئاً فإنما يقول له كن فيكون ونسأل الله تعالى أن يرزق جميع المتزوجين بالذرية الصالحة، وأن يجعلها قرة أعين لهم في الدنيا والآخرة.

وجب على كل من يريد أن يرزقه الله الذرية الصالحة أن ينتظر كل أوقات استجابة الدعاء خلال اليوم وأن يخلوا بنفسه مع الله ثم يقوم بالدعاء من داخل قلبه ولن يخذله الله فهو أعلم بما في القلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *