50+ دعاء الستر.. دعاء الستر من الفضيحة مجرب

kiro Elbadry

إن الستر من أعظم نعم الله تعالى على عباده، وهو من أعز ما يتمناه الإنسان، فالستر هو حفظ الإنسان من الفضيحة والانكشاف، وهو وقاية له من الضرر والذل والهوان والستر يكون من الله تعالى، ومن الناس، ومن النفس فستر الله تعالى هو أعظم الستر، وهو الذي يُنجي الإنسان من عذاب الدنيا والآخرة وستر الناس هو الذي يحفظ الإنسان من الفضيحة والانكشاف، ويحميه من أذى الآخرين وستر النفس هو الذي يمنع الإنسان من ارتكاب المعاصي التي تؤدي إلى الفضيحة والانكشاف ودعاء الستر هو من أعظم الأدعية التي يدعو بها المسلم، وهو دعاء يطلب فيه من الله تعالى أن يستر عليه عيوبه وذنوبه، وأن يحميه من الفضيحة والانكشاف وفي هذا المقال سنتحدث عن دعاء الستر، وفضله، وأنواعه، وكيفية الدعاء به.

نقدم لكم من خلال مقالنا هذا دعاء الستر حيث انه من أحب الأدعية المباركة عن المسلمين بشكل عام، فالستر نعمة عظيمة من عند الله تبارك وتعالى لولاها لما استطاع إنسان أن ينظر في وجه أخيه من سطوة ما يجد في نفسه من حرج بسبب ما كشف للناس من خباياه وذنوبه، ولذلك من المهم لكل مسلم أن يدعو الله بالستر ولأجل ذلك ومن خلال موقع منصتك نعرض لكم أدعية الستر.

دعاء الستر وراحة البال قصير اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين
دعاء ستر المرأة اللهم استرني وبارك لي في حياتي واصرفني عما يغضبك يا رب العالمين
دعاء الستر للبنات اللهم ستر بناتي واجعلهن قارات في بيوتهم

دعاء الستر

دعاء الستر

الستر نعمة عظيمة لا بد من شكرها للحفاظ عليها ودوامها، وتلك بعض أدعية الستر وهي كالتالي:

  • اللهم استرنا بسترك وارحمنا برحمتك واغفر لنا بمغفرتك وعافنا بعفوك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك الصلاح والستر اللهم عافنا واعف عنا واهدنا سبيل الرشد والرحمة يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لنا من سترك ما تحفظ به سرنا وعيوبنا ومن عفوك ما تغفر به ذنوبنا وترحم به ضعفنا يا رحمن.

دعاء الستر من الفضيحة مجرب

دعاء الستر من الفضيحة مجرب

من أهم وسائل الحفاظ على ستر الله هو دعاء الستر الذي يبقينا في صلة مع الله بشكل مستمر وإليكم بعض أدعية الستر من الفضيحة وهي كالتالي:

post 28 5 2

  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الستر: “اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي، وآمِنْ رَوعاتِي، اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فَوقِي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي” [أخرجه أبو داود].
  • دعاء سيد الاستغفار: “اللَّهمَّ أنتَ ربِّي وأنا عبدُكَ لا إلهَ إلَّا أنتَ خلَقْتَني وأنا عبدُكَ أصبَحْتُ على عهدِكَ ووَعْدِكَ ما استطَعْتُ أعوذُ بكَ مِن شرِّ ما صنَعْتُ وأبوءُ لكَ بنعمتِكَ علَيَّ وأبوءُ لكَ بذُنوبي فاغفِرْ لي إنَّه لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ” [رواه ابن حبان].
  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الكرب: “اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ” [حديث حسن: رواه الألباني].

اقرأ أيضًا: 45+ دعاء سيدنا موسى.. دعاء سيدنا موسى ربي إني لما أنزلت

دعاء الستر من المصائب

دعاء الستر من المصائب

الخوف من المصائب لا يعالجه إلا دعاء الستر لكي يطمئن الإنسان قلبه أن كل شيء عند الله محفوظ ومن أدعية الستر من المصائب التالي:

post 26 5 1

  • اللهم إني أعوذ بك من نوازل البلاء وأهوال الضراء والبأساء اللهم احرسني حيث كنت وحيث أنا وحيث سأكون وأجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم استرنا أنا وأسرتي من كل مصائب الدنيا والأخرة وأظلنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم استرنا بسترك الجميل ولا تدع لخلقك ولا للشيطان علينا سلطانا يا رب العالمين اللهم احفظ لنا سرنا واصرف الفضوليين عنا يا رب العالمين.
  •  «اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين،

    اللهم أسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك».
  • «اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي» .
  • «اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين».
  •  «لا اله الا الله قبل كل شيء، ولا اله الا الله بعد كل شيء، ولا اله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء».

دعاء الستر والفرج

دعاء الستر والفرج

دعاء الستر رفيق المسلم في كل حين فلا يستر الله عبدًا إلا ليمهله لعله يتوب وينتهي عما كان يفعل من ذنوب، ومن الأدعية التي تجمع بين الفرج والستر ما يلي:

post 28 2 3

  • اللهم آتنا من لدنك فضلًا عظيما كرما شاملا وبركة تقر بها أعيننا وتجعلنا بها من المتقين.
  • اللهم لا تخيب رجائنا ولا تفضح عيوبنا ولا تشمت بنا عدونا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين.
  • ربي إنا مسنا الضر وضاقت بنا السبل وفقدنا بوصلة الطريق يا رب إنا تائهون فردنا إليك يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء تسخير للزوج العصبي مستجاب دعاء تسخير الزوج مجرب وراااائع

دعاء الستر والتوبة

دعاء الستر والتوبة

التوبة في حال الستر خير من التوبة بعد الفضيحة، ففي حالة الستر يبقى الناس على احترامهم لك ما داموا لم يعلموا بما كنت تقوم به، أما في حالة الفضيحة فستفقد هذا الاحترام، لذلك إليك بعض أدعية الستر والتوبة معًا:

post 28 4 1

  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا تجعلني عبرة لغيري يا رب العالمين.
  • اللهم استر ذنوبي وعيوبي وتقبل مني توبتي واجعلنا نصوحا وبارك لي في صلاتي وأعمالي الصالحة ووفقني لها وتقبلها مني يا عظيم.

في ختام هذا المقال، نذكر أن دعاء الستر من أعظم الأدعية التي يتوجه بها المسلم إلى الله تعالى، فهو دعاء يطلب فيه المسلم من الله تعالى أن يستر عليه ذنوبه وخطاياه، وأن يحميه من الفضيحة والانكشاف، وأن يحفظه من كل شر وضرر.

وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تحث على دعاء الستر، منها ما رواه ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول: “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي” ولذلك، ينبغي على المسلم أن يحرص على دعاء الستر في كل وقت وحين، وأن يكثر من هذا الدعاء خاصة في أوقات الرخاء والسعة، حتى يحفظه الله تعالى من كل شر وضرر.

الستر من النعم التي يجب على كل مسلم أن يشكر الله تبارك وتعالى عليها في كل وقت وفي كل حين، لأنها نعمة عظيمة لا يدرك قيمتها إلا من فقدها وصار مفضوحا بين الناس تتناقله الألسنة.

أسئلة شائعة
  • ما هو دعاء الستر من الفضيحة؟

    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

  • هل كثرة دعاء الستر مستجاب؟

    نعم بإذن الله تعالى.

  • كيف اخلي ربي يستر على؟

    الإخلاص في الدعاء واجتناب الفواحش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *