30+ دعاء الزواج.. اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

waleed

الزواج هو سنة الله في خلقه، وهو من أعظم العلاقات الإنسانية التي تقرّب بين الناس، وتزيد من المودة والرحمة بينهم. وقد حثّ الإسلام على الزواج، وجعله من سنن الفطرة، فقال تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21].

ودعاء الزواج هو من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يفعلها، فهو يُعينه على تحقيق هذا الهدف العظيم، ويُقربه من ربه تعالى وقد وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي تقال عند الزواج، منها:

دعاء الزواج هو موضوع يبحث عنه الكثيرون الذين يسعون للزواج ويرغبون في تسهيل هذه العملية الهامة في حياتهم فهناك دعاء الزواج.. اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه وذلك من أجل تيسير الزواج للعروسين، لقد حث الإسلام على الزواج، وعلى الرغم من ذلك فلم يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم أي صيغة صريحة من أجل الدعاء لتيسير الزواج وتسهيله، بالإضافة إلي أنه لم يرد دعاء خاص لتسهيل الزواج من شخص محدد، ولكن نعرض مجموعة من الأدعية لتيسير الزواج عبر موقع منصتك.

اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق يا لطيف فوق كلّ لطيفٍ، الطف بي في أموري كلّها، وفي أمر الزواج
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى اللهم ارزقهما ذرية صالحة مطيعة بارة بوالديها
اللهمَّ يسّر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل اللهم بارك وبارك عليهما وأملأ حياتهم يالسعادة والذرية الصالحة

إذا كنت تبحث عن دعاء يساعدك في الحصول على الزوج المناسب فهناك عدة أدعية يمكن استخدامها ومن المهم الإيمان بقدرة الله على تيسير الأمور وتوفير الزواج المناسب, دعاء الهم والحزن و يمكن استخدام دعاء “اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف”، وهوا دعاء قوي لتيسير الزواج من الشخص المناسب.

كما يستحب أن يدعوا الشخص الله بزوج صالح يخاف الله ويكون متوافقا مع الشخصية والرغبات الخاصة به, و يجب أن يكون الدعاء صادقا ويأتي من القلب ويتمني الشخص العثور على الشريك المناسب له في الحياة, دعاء اليوم الأول من رمضان و يجب تذكير الناس بضرورة الصبر والإيمان والتفاؤل في الحصول على الشريك المناسب، وقد يكون من المفيد القيام بأعمال خيرية والدعاء بالتوفيق في الحصول على الزوج المناسب و في النهاية، عليك أن تعلم أن الزواج هو سنة الحياة ونسأل الله العظيم أن يرزقنا الزوج المناسب الذي يكون لنا عوناً وسنداً في الدنيا والآخرة، وإن شاء الله تجد ما تريد بدعائك.

دعاء الزواج

دعاء الزواج.. اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

هناك مجموعة من الأدعية التي تتضمن دعاء الزواج، دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج وسوف نتناول تلك الأدعية من خلال النقاط الآتية:

  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • post 25 3

اقرأ أيضًا: أدعية عن الشفاء.. دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

أدعية اللهم بارك لهما وبارك عليهما للعروسين

دعاء الزواج.. اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

هناك مجموعة من أدعية اللهم بارك لهما وبارك عليهما للعروسين، دعاء حفظ القران وسوف نذكر تلك الأدعية من خلال النقاط الآتية:

post 23 2

  • اللهم بارك لهما وأرزقهما الهداية وأرشدهم إلى كل من يقربهما منك يا الله.
  • اللهم وفق بين الزوجين، وألف بين قلوبهما، اللهم اجعله قرة عين لها، واجعلها قرة عين له، اللهم أهديهما ويسر لهما أمرهما.
  • اللهم أصلح بينهما واجعل البركة والخير في بيتهما، اللهم إنا نسألك أن تمن عليهما بالعافية والصحة والعمر المديد.
  • اللهم حصن الزوجين وبيتهما بحصنك الحصين وبحبلك المتين، اللهم ابعد عنها حسد الحاسدين، وكيد الكائدين وسحر الساحرين وتلبّس الجن والشياطين.

دعاء لا يرد للزواج

دعاء الزواج.. اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

نتناول عددًا من الأدعية القوية التي تعمل على تعجيل الزواج بإذن الله، وسوف نذكر هذه الأدعية من خلال السطور التالية:

  • اللهم إنى أسألك بخوفى من أن أقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يا رب بصالح أعمالى أن ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى أمور دينى ودنياي فإنك على كل شىء قدير.
  • اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجاً، يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم
  • اللهم إني أسألك بأسمك العليم أنك عالم بحالي فبرحمتك يارب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له يا رب .
  • اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله
  • post 21 4
  • “اللهمَّ يسّر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل”.
  • “اللهمّ يا مطّلع على جميع حالاتنا اقضِِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مُجيب الدعاء، يا مُغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهمّ، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب يسّر لي الزواج”.
  • “اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين”.

اقرأ أيضًا: أدعية الرسول في رمضان.. دعاء الرسول في اواخر رمضان

أدعية قرآنية لتيسير الزواج

دعاء الزواج.. اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

يوجد العديد من الأدعية التي وردت في القرآن الكريم من أجل تيسير الزواج، دعاء شكر الله وسوف نعرض هذه الأدعية من خلال النقاط الآتية:

post 22 4

  • قال سبحانه وتعالى: “فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • قال الله تعالى: “وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ”.
  • قال سبحانه وتعالى: “قالَ إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ”.
  • قال الله تعالى: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.
  • قال سبحانه وتعالى: “هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها”.
  • قال سبحانه وتعالى: “وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.

في ختام هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء في تفريج الكرب وإزالة الهم، حيث أن الله تعالى هو القادر على كل شيء، وهو الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، ولذلك فإن اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء هو خير وسيلة للتخلص من الهموم والأحزان.

من أجمل أدعية الزواج وحفظ النفس من السنة النبوية، “اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *