22+ دعاء البركة في العمل مستجاب 1445 ادعية لشخص بالتوفيق في العمل

waleed

العمل هو اختبار للإنسان، وهو ميدان يسعى فيه الإنسان لتحقيق أهدافه وتحقيق مصالحه ومصالح مجتمعه ولكي يكون العمل نافعاً ومثمراً، فلا بد من وجود البركة فيه والبركة هي زيادة الخير وتنميته، وهي الانتفاع بشيء دون نقصان، وهي النماء والصلاح والخير ودعاء البركة في العمل هو دعاء يطلب فيه الإنسان من الله تعالى أن يبارك له في عمله، وأن يزيده خيراً وتنميته.

إن دعاء البركة في العمل هو من أهم الأدعية التي يستحب للمؤمن أن يدعو بها قبل بدء أي عمل أو مشروع فهناك دعاء البركة في العمل الذي يردده الكثيرون عند القيام بعمل جديد، أو عند الذهاب إلى العمل حتى يحصل على اليسر في أداء عمله، وتجنب وقوع مشكلات، فيقوم بالاستعانة بقوة الله من خلال الدعاء، ويقدم موقع منصتك أدعية البركة في العمل. دعاء تعجيل الشفاء

دعاء لشخص بالتوفيق والسعادة اللهم وفقه وارزقه السعادة في كل طريق يمشيه، وأنر قلبه بالفرحة والسرور
الدعاء البركة في الوقت والعمل اللهم وفقه في عمله وارزقه البركة في الوقت والمال، واجعله ينعم براحة البال يا حليم
دعاء التوفيق لشخص غالي اللهم وفقه، وأسعده، وارزقه، وسخر له أسباب الراحة يا رب العالمين

إن دعاء البركة في العمل هو أمر مهم يحتاجه كل مسلم يسعى في حياته لتحقيق النجاح والتفوق وذلك يتحقق عن طريق طلب البركة من الله -تعالى- في كل ما يعمله فإذا أردت أن تحصل على البركة في عملك، فعليك أن تطلب ذلك من الله -تعالى-، أدعية من القرآن لتفريج الهم كما قال الله -تعالى- في كتابه الكريم: “وَأَنْفِقُوا مِنْ مَا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ”. وقال الله -تعالى- أيضاً: ” وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ، وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ”.

فعليك أن تتحلى بالتقوى والإخلاص في عملك وأن تسعى دائماً في طلب البركة من الله -تعالى-، والتي تتحقق بالرضا والطاعة والأخذ بالأسباب، فعليك بأن تصلي صلاة الفجر في وقتها وتستغفر الله -تعالى-، لأن الله -تعالى- الذي يمدّ في الرزق ويجلب البركة في العمل، أدعية من القرآن للرزق والله -تعالى- هو الموصي بذلك في الكتاب الكريم فتضرع إلى ربك بكل قلبك طالباً منه البركة والرزق والنجاح في عملك.

دعاء البركة في العمل

دعاء البركة في العمل.. دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

قد يحصل الإنسان على عمل، ولكنه قد لا يوفق فيه ويتركه بعد فترة، ولكن مع الدعاء والاستعانة بقوة الله وإرادته، يحصل الشخص على البركة في العمل، ويوفق فيه، ماذا يقال للحاج عند ذهابه ومن دعاء البركة في العمل ما يلي:

post 16 5

  • اللهم يا رب العالمين إليك أقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي، لا أسال الخير إلا منك، فلا أحد لي غيرك فسأله فاللهم وفقني في حياتي لما تراه خيرًا لي.
  • اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح، والرشد والهداية، والرضا والحب، وإجابة الدعاء، يا رب اجعل نورًا في قلبي، وزينة في وجهي وقوة في عملي.
  • {رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني* يَفقَهوا قَولي} [طه: 25-28].
  • اللهم وفقني في عملي هذا إن كان فيه خيرًا لي، وإن كان شرًا فصرفه عني، وعوضني خيرًا منها يا عليم.
  • اللهم إني أسألك توفيقًا في طريقي، وراحة في نفسي، والبركة في عملي.

اقرأ أيضًا: كيفية الدعاء في السجود هل يجوز الدعاء في السجود بأمور الدنيا؟

دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

دعاء البركة في العمل.. دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

لكل منا شخص له مكانة مميزة داخل القلب نذكر اسمه في كل دعاء ونرجو من الله عز وجل أن يرزقه كل ما يتمناه ومن بين هذه الأدعية دعاء البركة في العمل, ما يقال عند الغضب ومنها التالي:

post 20 2 1

  • اللهم يا رب اجعل عبدك هذا ممن أنعمت عليهم فشكروك، وإذا ابتليتهم صبروا على قضائك، وإذا أذنبوا استغفروا لك، وعادوا نادمين تائبين، فتولاه ووفقه في عمله يا رحيم.
  • اللهم ارزق أخي اليقين والصبر حتى يعلم أن ما يصيبنه هو قدرك المكتوب عليه، ووفقه في عمله وأكفه شر عبادك، وشر ما لا يطيق شره.
  • اللهم وفق عبدك هذا إلى الخير كله عاجله وأجله، ولا تجعل له مسألة إلا وقد حققتها له فأنت القادر على كل شيء.

دعاء لشخص بالتوفيق والسعادة

دعاء البركة في العمل.. دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

السعادة قد تنتقل من شخص إلى آخر بالدعاء، فالدعاء من نحبهم محبة، وشعورهم بالسعادة راحة لقلوبنا، فنرفع أيدينا إلى الله راجين منه الاستجابة وأن يتقبل منا دعاء البركة في العمل لهم ومنه ما يلي:

post 17 3 2

  • اللهم يا بصير بالعباد نعوذ بك من البخل، والنفاق، والعيلة، والكسل، والجنون، وسيء الاسقام، فاللهم ارزق عبدك التوفيق في كل طريق، ولا تجعله يحتاج إلى عدو ولا صديق، وتولاه فيمن توليت، تباركت ربنا وتعاليت، فإنه لا يزل من ولايت.
  • يا رب أجعل له من كل هم مخرجًا، ومن كل ضيق فرجًا، اللهم رب الناس وفقه لما تحبه وترضاه وارزقه السعادة في أمور حياته، فأنت الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم اسعد قلبه، وابعد عنه الهم، وابعد عنه شر الحزن الذي يصيب القلب ويهلكه يا رب العالمين.
  • اللهم ابعد عن نفسه ما يحزنها، ووفقه فهو عبدك وأنت الأعلم بحاله فارزقه السعادة يا ذا الجلال والإكرام.
  • أستغفر الله وأتوب إليه ممَّا يكره الله قولاً، وفعلاً، وباطناً، وظاهراً.
  • أستغفر الله العظيم فراراً من غضبِ الله إلى رضى الله، أستغفر الله العظيم فراراً من سخطِ الله إلى عفوِ الله.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلَّا هو الحيُّ القيوم وأتوب إليه من الذنوب التي تحلُّ النِّقَم، ومن الذنوب التي تغيّـِر النِّعَم.
  • أستغفر الله من الذنوب التي تورث النَّدم، ومن الذنوب التي تحبس القَسم، ومن الذنوب التي تعجِّل الفناء.
  • أستغفر الله من الذنوب التي تقطع الرَّجاء، ومن الذنوب التي تُمسك غيث السَّماء، ومن الذنوب التي تكشف الغطاء.
  • أستغفر الله العظيم حياءً من الله، أستغفر الله العظيم رجوعاً إلى الله، أستغفر الله العظيم ندماً واسترجاعاً.

دعاء البركة في الوقت والعمل

دعاء البركة في العمل.. دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

الوقت يمر بسرعة البرق لولا البركة التي تنزل من الله عليه لضاع دون الشعور به، لذلك نردد دعاء البركة في العمل والوقت حتى نحصل على توفيق الله، ما هو الدعاء قبل الصلاة وهذه بعض دعاء البركة في العمل والوقت:

post 18 5 4

  • اللهم افتح لي فتوح العارفين، وعلمني ما جهلت، وذكرني ما نسيت، وافتح لي من بركات السماء والارض إنك سميع بصير، اللهم يا معلم موسى علمني، يا مفهم سليمان فهمني، يا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب ارزقني الحكمة وفصل الخطاب، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقنا البركة في الصحة، والوقت والعمل، فبارك لنا في جميع نعمك علينا واحفظها من الزوال.
  • اللهم إنا نعوذ من ضياع وقت دون النفع به، وضياع زقك دون التصدق به فاللهم ارزقنا البركة، في الوقت والعمل، فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، سخر لي وقتي لمنفعتي، وبارك لي في عملي، وارزقني منه الرزق الحلال.

اقرأ أيضًا: أدعية من القرآن للرزق.. دعاء الرسول لسعة الرزق

دعاء التوفيق لشخص غالي

دعاء البركة في العمل.. دعاء لشخص بالتوفيق في العمل

التوفيق يأتي من الله عز وجل لذلك عندما نحتاج إلى التوفيق في العمل أو النجاح نلجأ بالدعاء إلى الله عز وجل واثقين بأنه لن يتخلى عنا ويستجيب لدعواتنا خاصة إذا كان الدعاء لشخص غالي فتكون الدعوة صادقة ومن هذه الأدعية ما يلي:

post 19 2 1

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لأبي في عمله، وأن ترزقه من حيث لا يحتسب وأن توفقه لطاعتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أسألك التوفيق لأخي وأسألك خير المسألة وخير النجاح وخير العمل وخير الدعاء وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.
  • اللهم أجبر بخاطر أمي جبرًا يليق بعظمتك، جبرًا يتعجب له أهل السماء والأرض، جبرًا أنت أهله يا رب العالمين.
  • اللهم ربي الواحد الصمد، القادر الأحد، رب العرش العظيم ندعوك ونرجو منك الاستجابة بأن توفق أخي الغالي في جميع أموره، ولا تحوجه لأحدًا سواك.
  • اللهم إن عبدك قد توكل عليك وأنت سبحانك خير وكيل فدبر له أمره، ويسر له طريقه، وسهل عليه كل أمر استصعبه.

في ختام هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء بالبركة في العمل، فهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، ويسأله فيها التوفيق والنجاح في سعيه، وزيادة الرزق، وسعة البال، وراحة البال ونوصي جميع المسلمين بالحرص على الدعاء بالبركة في العمل، واختيار الأدعية التي تتناسب مع احتياجاتهم، وتكرارها بانتظام، مع الحرص على العمل الجاد والاجتهاد، وبذل الجهد لتحقيق النجاح ونسأل الله تعالى أن يبارك لنا في أعمالنا، وأن يرزقنا النجاح والتوفيق، وأن يجعلنا من عباده الصالحين.

الله سبحانه وتعالى هو ولي التوفيق، وهو من ينير الطريق، وبالاستعانة به في جميع أمور حياتك من خلال الدعاء تتمكن من أن تمتلك البصيرة وتستطيع اختيار ما هو أفضل لك سواء كان عمل أو أي شيء آخر، وتتمكن من استغلال الوقت ومعرفة قيمته ففي الدعاء كل شيء ينير بنور الله.

أسئلة شائعة
  • من اجمل الادعية لشخص عزيز؟

    اللهم أسعده سعادة لو وزعت على أهل الأرض لزادت.

  • ما هو دعاء التوفيق؟

    اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرضى والصيانة، والدعاء والإجابة، فاللهم نورًا في القلب، وقوة في العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *