افضل 32+ دعاء الاستخارة للعمل مكتوب 1445 كيفية صلاة الاستخارة للاختيار بين عملين

waleed

الحياة عبارة عن سلسلة من القرارات، بعضها كبير وبعضها صغير، وكلها تؤثر على مستقبلنا، لذلك من المهم أن نأخذ قرارات سليمة مبنية على أساس صحيح ومن أهم القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته قرار اختيار العمل المناسب، فهذا القرار له تأثير كبير على حياته المادية والمعنوية ولكي نأخذ قرار سليم في اختيار العمل المناسب، لا بد من الاستعانة بالله تعالى، وذلك بالصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم، ثم صلاة ركعتين لله تعالى ودعاء الله تعالى بدعاء الاستخارة.

دعاء الاستخارة الذي يستخدم في العمل هو قوة روحية تعين الأفراد على اتخاذ القرارات المهمة فهناك دعاء الاستخارة للعمل مستجاب 2024 من أفضل الطرق التي تحصل من خلالها على الصلاح والخير في العمل فقد حثنا الرسول-صلى الله عليه السلام-على أن نؤدي صلاة الاستخارة قبل السير في أمور حياتنا ويقدم موقع منصتك دعاء الاستخارة وكيفية اداء صلاة الاستخارة.

اللهم يسر لي كل عسير، واقض لي حاجاتي اللهم أختر لي ولا تخيرني
اللهم حقق لي مرادي، واجعل النجاح حليفي في جميع أمور حياتي اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، فيسر لي حاجاتي
اللهم إن ظني فيك حسن جميل، فيسر لي أموري اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك

إذا كنت في موقف حيرة ولست متأكدًا من الخطوة التي ستتخذها في عملك الجديد فدعاء الاستخارة للعمل هو الحل الذي يريح قلبك ويوجهك إلى الخير, ما يقال للمسافر للحج و يمكنك أن تقوم بأداء ركعتين في صلاة الاستخارة ويجب تحديد السبب الذي دفعك للاستخارة في هذا الأمر فقد يكون الأمر صغيرًا ولكن يجب على الإنسان أن يلجأ إلى حلول الله عز وجل في جميع الأمور.

وإن دعاء الاستخارة للعمل يزيد من يقين الإنسان بأن ما يستقر عليه هو خيرٌ من الله وذلك يساعد المستخير على الشعور بالراحة والاطمئنان, دعاء للوالدين وعليك أن تتذكر دائمًا أن تكرر صلاة الاستخارة حتى يوفقك الله في خطواتك الجديدة، ولكن من يعتمد على إرشادات الله عز وجل في كل الأمور سيجد دائمًا الخير فيما يفعل و نحن ندعو الله دائمًا أن يوفقنا جميعًا في جميع الأمور التي تخص حياتنا العملية والشخصية.

دعاء الاستخارة للعمل

دعاء الاستخارة للعمل.. صلاة الاستخارة للاختيار بين عملين

دعاء الاستخارة للعمل مكتوب 1445  قد أمرنا الرسول-صلى الله عليه وسلم- بصلاة الاستخارة عند الإقدام على مرحلة جديدة في الحياة، ويعد العمل مرحلة جديدة ينبغي الصلاة من أجلها وهناك دعاء الاستخارة للعمل وقد ورد عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- وهو:

post 24 5

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.
  • اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ. (وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ) .

اقرأ أيضًا: اجمل 40+ أدعية مستجابة لقضاء الحاجة قضاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم مهما كانت مستحيلة

صلاة الاستخارة للاختيار بين عملين

دعاء الاستخارة للعمل.. صلاة الاستخارة للاختيار بين عملين

تتم صلاة الاستخارة بين أمورين عندما يوضع الشخص بين أمرين لا يمكنه الاختيار من بينهم وتصيبه الحيرة، في أيهما أفضل من غيره، وقد وصانا الرسول- صلي الله عليه وسلم- عندما نشعر بالهم بسبب أمر ما نلجأ إلى الله من خلال صلاة ركعتين نستخيره في ذلك الأمر.

وتتم صلاة الاستخارة قبل النوم حيث يكون الدعاء في الصلاة للاختيار بين عملين مختلفة عن دعاء الاستخارة للعمل فيكون بالشكل التالي.

post 25 5

  • اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (نضع اسم العمل الأول) خير لي من هذا العمل (اسم العمل الثاني) في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري فيسره لي ثم بارك لي.
  • وإن كنت تعلم أن هذا الأمر (اسم العمل الأول) شر لي أكثر من هذا (اسم العمل الثاني) شر لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه وقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.

دعاء الاستخارة للرزق

دعاء الاستخارة للعمل.. صلاة الاستخارة للاختيار بين عملين

هناك بعض الأدعية التي يمكن أن نستخير بها الله حتى دون أن نصلي صلاة الاستخارة فليست دائما الظروف تسمح بصلاتها قد تكون في السوق وتريد الاختيار بين عملين ولا يمكنك الانتظار فترة حتى تستخير وتعود لتختار فيمكن الدعاء بنية الاستخارة, دعاء الريح وهذه بعض الأدعية:

post 22 3

  • اللهم إني أسألك من صالِحِ ما تؤتي الناس من المال والأهل والولد غير الضال ولا المضل.
  • اللهم إني استخيرك واطلب منك أن ترزقني رزقًا حلالًا مباركًا فيه.
  • اللهم إني استخيرك في جميع أمور حياتي فختر لي ولا تخيرني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني رزقنًا واسعًا يتعجب له أهل السماء وأهل الأرض واختر لي ما تراه أفضل لديني ودنياي.
  • اللهم إني استخيرك بعلمك وقدرتك إنك ترزق من تشاء بغير حساب ارزقني رزقًا واسعًا أنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم استخيرك أن تختر لي باب رزقًا سهل، ولا أن تصب على الخير صبًا وأبعد عني كدر العيش والتعب والمشقة.
  • اللهم إنك ترزق من تشاء فاجعلني ممن تشاء برزقهم وأرضى برزقك وبارك لي فيه.
  • اللهمَّ إني أسألُك بأنّ لك الحمدَ، لا إله إلا أنتَ، الحنانُ المنانُ، بديعُ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومٌ، أنتيسّر أموري، وتُجِب دعواتي.
  • اللهمّ إنّ ظني فيكَ حَسَنٌ جميل، اللهمّ حقّق لي ما أتمناه وأريده، ويسّره لي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يسّر لي كلّ عسير، واقضِ لي حاجاتي وكلّ ما يهمّني يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تحقّق لي مُرادي، وأن تجعل النّجاح حليفي في كلّ أموري، وارزقني طاعتك وحسن عبادتك.
  • اللهمّ إنّ ظني فيكَ حَسَنٌ جميل، فيسّر لي أموري يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: اجمل 34+ دعاء جامعة لخيري الدنيا والآخرة اللهم اعطني من خير الدنيا والاخره حتى ارضى

كيفية صلاة الاستخارة ووقتها

دعاء الاستخارة للعمل.. صلاة الاستخارة للاختيار بين عملين

البعض لا يعلم كيف تتم صلاة الاستخارة وما الوقت المستحب لأدائها ويزداد البحث عنها عند الحصول على عمل جديد فيتطلب الأمر معرفة دعاء الاستخارة للعمل, دعاء جامعة لخيري الدنيا والآخرة ويمكن معرفة كيفية الصلاة من خلال الآتي:

post 23

  • تعتبر صلاة الاستخارة سنة وتتم بركعتين في الثلث الأخير من الليل حيث إن وقته مبارك باستجابة الدعوات.
  • في الركعة الأولى يتم قراءة الفاتحة مع سورة الكافرون.
  • الركعة الثانية يتم قراءة الفاتحة مع سورة الإخلاص.
  • وبعد الصلاة نرفع يدينا وندعو الله / مستحضرين نية الاستخارة ونردد دعاء الاستخارة.
  • ثم نقوم بالصلاة والسلام على الرسول _صلى الله عليه وسلم-.

في ختام هذا المقال، يمكن القول أن صلاة الاستخارة للعمل هي وسيلة مهمة للوصول إلى القرار الصحيح في أمور العمل. فهي تُساعد المسلم على التوكل على الله تعالى، والاسترشاد به في اتخاذ قراراته، كما أنها تُساعده على التخلص من القلق والاضطراب، وتُعطيه راحة البال ولكي تكون صلاة الاستخارة للعمل مفيدة، يجب على المسلم أن يُؤديها بالطريقة الصحيحة، وأن يُقدم لها دعاء الاستخارة، وأن يُخلص نيته لله تعالى. كما أنه يجب عليه أن يُحسن الظن بالله تعالى، وأن يرضى بما يُقدّره الله له.

في الاستخارة إنارة لجميع أمور الحياة فكأن الله ينير بصيرة قلبك فيجعلك تعلم أي الأمور خيرًا لك ففي اتباعها صلاح وخير كثير، أدعية شهر شعبان فاتبعها في حياتي تكون خير دليل لك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *