اسئلة عامة

اسم حيوان بحرف ش الشين والمعلومات عنه

اسم حيوان بحرف الشين ش لا يوجد أكثر منه في عالم الحيوان، ولكن الأفضل من التعرف على اسم الحيوان هو التعرف على العديد من المعلومات عنه مثل صفاته أو العائلة التي ينتمي لها، لذلك سوف نتعرف نت خلال المقال التالي عبر موقع منصتك على العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف الشين وأبرز المعلومات المتاحة عنها.

حيوان بحرف الشين شمبانزي
حيوان بحرف الشين مفترس شيتا

إن الحيوانات هي إحدى مظاهر تنوع الحياة البيولوجية على وجه الأرض، وهناك العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف “ش” في العربية. وتتميز هذه الحيوانات بصفات فريدة ومميزة. سنلقي نظرة سريعة على بعض الحيوانات التي تحمل هذا الحرف، مثل الشمبانزي، والشعرية، وشمس المحيط، والشيتا، والشره. كل هذه الحيوانات لها خصائص وسمات فريدة تجعلها تستحق الاهتمام والتعرف عليها بشكل أكبر. دعونا نستكشف عالم هذه الحيوانات الرائعة التي تبدأ بحرف “ش” ونكتشف المزيد عنها في هذا المقال.

 حيوان بحرف الشين

حيوان بحرف الشين سوف نتعرف على أمثلة عليه من خلال النقاط التالية:

  •   شمبانزي.
  •   شقائق النعمان.
  •   شاذي.
  •   شاهين.
  •   شيواوا.
  •   شنشيلا.
  •   شاموا.
  •   شادن.
  •   شيهم.
  •   شيب.
  •   شره.
  •   شبل.
  •   شاهين.

وفي السطور التالية نتناول بالتفصيل أبرز المعلومات عن كل منهم:

1- الشمبانزي

في إطار حديثنا عن حيوان بحرف الشين، سوف نتناول واحد من أشهر الحيوانات بالنسبة للإنسان، حيث إنه ينتمي إلى الثدييات، ويشبه القرد فهو من عائلته، ولكنه يتميز عنه إنه أكبر حجمًا منه، حيث يبلغ طوله حوالي 1.5 مترو ووزنه حوالي 70 كيلو جرام.

يعيش الشمبانزي في الغابات حيث يمتلك الأذرع الطويلة التي تمكنه من تسلق الأشجار، بالإضافة إلى يديه الخاليتان من الشعر، والتي تمكنه من الإمساك بالأشياء، يتغذى الشمبانزي على الطيور والحيوانات الصغيرة والمتوسطة والفاكهة والمكسرات.

يتميز الشمبانزي بذكائه الحاد الذي مكنه من التواصل مع الإنسان بسهولة، وكذلك يتميز إنه من الحيوانات المعمرة التي يصل عمرها إلى 50 عام.

اقرأ أيضًا: حيوان بحرف الدال اسم حيوان يبدا بحرف  د

2- حيوان الشاموا

استكمالًا لحديثنا عن حيوان بحرف الشين، سوف نتناول حيوان آخر من تلك القائمة، حيث ينتمي حيوان الشاموا إلى فصيلة الظبيان، حيث يبلغ طوله حوالي 25 سنتيمتر، ويزن حوالي من 25 إلى 50 كيلو جرام.

يسكن في الجبال والأماكن الوعرة، ويتواجد بكثرة في أوروبا وأسيا الوسطى، يمتلك حوافر قوية تمكنه من التأقلم في تلك البيئات الوعرة، التي تمكنه من تسلق الجبال بسرعة للاختباء من الأعداء، يتميز بجلده الذي يعتبر من أغلى الجلود التي تدخل في صناعة الملابس والأحذية.

3- الشنشيلا

من الحيوانات ذات الفراء الجميل مما عرضه للصيد الجائر، لذلك أصبح من الحيوانات المهددة بالانقراض في الوقت الحالي، له نوعان واحد بذيل طويل والآخر بذيل قصير، سمي كذلك نسبة إلى قبيلة في الهند اشتهرت باصطياده.

4- الشيتا

ينتمي إلى عائلة الفهود، حيث يعتبر أقوى فرد من أفراد تلك العائلة، يبلغ وزنه حوالي 63 كيلوجرام تقريبًا، ويتراوح طوله حوالي 122 سنتيمتر إلى 137 سنتيمتر، يتميز برشاقة جسده، الشيتا صياد بارع، حيث يقدر على اصطياد العديد من الحيوانات مهما كان حجمها وسرعتها.

يتميز بالمكر والقدرة الكبيرة على التخفي أثناء الصيد، كذلك لا يميل إلى العيش في جماعات، ويتميز إنه يلد الكثير من الأبناء حيث يصل عدد الولادات إلى 6 في المرة.

5- الشهيم

الشهيم نوع من القوارض يشبه القنفد، حيث له العديد من الأشواك التي تحميه من الأعداء، يتميز بحجمه الكبير حيث يصل وزنه إلى 27 كيلو جرام، ويتراوح طوله ما بين 65 إلى 75 سنتيمتر.

يوجد منه العديد من الألوان مثل الأبيض والرمادي والبني، يعيش في صحاري أفريقيا ويوجد في أمريكا الجنوبية.

6- الشرة

يعتبر من أقوى الحيوانات الموجودة في عائلة العرسيات، وله العديد من المسميات مثل دب الظربان ودب الشياطين، يشبه الدب الصغير في شكله، يتميز بحاستي سمع وشم قويتان يعتمد عليها في الصيد، يعتبر كل من الغزلان والسناجب هم وجباته المفضلة، يوجد في المناطق القطبية، يتميز بالقوة بالرغم من البنية المتوسطة، لديه القدرة على التسلق والسباحة.

7- الشيب

هو حيوان هجين ينتج من تزاوج انثى الضبع وذكر الذئب، لا يتكاثر ويعتبر من الحيوانات النادرة، يعتبر من الحيوانات المفترسة والخطرة، يتميز بالذكاء الحاد الذي يمكنه من الوصول إلى فريسته بسهولة، يمتلك أسنان حادة ويعيش في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: اسئلة دينية صعبة جدا واجوبتها من القران اسئلة دينية صعبة للاذكياء مع الحل

8- شقائق النعمان

حيوان بحري لا فقاري لا يحتوي جسده سوى على العيون، وله الكثير من الألوان، كائن وحيد الجنس يمكنه التكاثر دون زواج، يتكاثر من خلال وضع البيض سواء في الماء أو الاحتفاظ به داخل جسمه، ويحاط جسمه بخيوط يتمكن من خلالها بث السم للأسماك التي يعمل على افتراسها.

اسماء حيوانات بالحروف الابجديّة
حيوان بحرف ا
حيوان بحرف ب
حيوان بحرف ت
حيوان بحرف ث
حيوان بحرف ج
حيوان بحرف ح
حيوان بحرف خ
حيوان بحرف د
حيوان بحرف ذ
حيوان بحرف ر
حيوان بحرف ز
حيوان بحرف س
حيوان بحرف ش
حيوان بحرف ص
حيوان بحرف ض
حيوان بحرف ط
حيوان بحرف ظ
حيوان بحرف العين
حيوان بحرف غ
حيوان بحرف ف
حيوان بحرف ق
حيوان بحرف ك
حيوان بحرف ل
حيوان بحرف م
حيوان بحرف ن
حيوان بحرف ه
حيوان بحرف و
حيوان بحرف ي

حيوان يبدأ اسمه بحرف الش، وهو “الشمبانزي” و يعتبر الشمبانزي أحد أقرب الكائنات الحية إلى البشر من بين الحيوانات و ينتمي الشمبانزي إلى عائلة القردة الكبيرة والمعروف علمياً بـ”بانو” و يتميز الشمبانزي بذكائه العالي وحركاته الرائعة وقدرته على استخدام الأدوات وتعلم اللغة الإشارية.

الكثير من الحيوانات التي تبدأ بحرف الشين لها العديد من الصفات التي تميزها بشكل كبير، وكذلك تتميز تلك الحيوانات بالتنوع، حيث يمكننا أن نرى إبداع الخالق الذي هيأ لها ما يساعدها على المعيشة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى