قبائل

تهاني الجهني من أي قبيله

تهاني الجهني من أي قبيله؟ ومن هي تهاني الجهني؟ تتعدد الأسئلة وتكثر حول تهاني عودة المشرق الجهني التي تعد من أشهر الإعلاميين السعوديين تنحدر من أب سعودي وكانت تحمل الجنسية السعودية منذ العقد الرابع، لذا يمكن من خلال موقع منصتك معرفة أصل تهاني الجهني.

موطن القبيلة المملكة العربية السعودية
أصل القبيلة قبيلة قضاعة
أبرز شخصيات القبيلة عودة المشدق الجهني

تُعد تهاني الجهني إعلامية سعودية معروفة، نجحت في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية عبر شاشات التلفزيون المختلفة، بالإضافة إلى عملها كمحررة وكاتبة في غرفة الأخبار على قناة العربية, وتنتمي تهاني في الأصل إلى قبيلة قضاعة، التي تعود إلى بنو قضاعة بن مالك بن زيد بن حمير بن سبأ بن يشحب بن قحطان.

تأسست القبيلة في شبه الجزيرة العربية، وتُعد من أبرز القبائل العربية، تتباين الآراء حول نسبها بين حمير ومعد, و ولدت تهاني في المملكة العربية السعودية، في الثالث والعشرين من سبتمبر، وأنهت دراستها في جامعة الملك عبدالعزيز، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال.

ورغم الشائعات التي تم تداولها عن زواج تهاني، إلا أنها لم تؤكد أي معلومة عن حالتها الزوجية حتى الآن.

تهاني الجهني من أي قبيله

ترجع تهاني الجهني إلى قبيلة قضاعة ويرجعون إلى جدهم الأكبر جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة، حيث تعد قبيلة قضاعة من القبائل العربية التي كانت تعيش في منطقة شبه الجزيرة العربية.

ثم انتقلت عائلتها إلى العديد من الدول العربية منها المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ودول بلاد الشام، كما استطاعت عائلة الجهني تحقيق العديد من الإنجازات حيث تقلد الكثير من أفرادها العديد من المناصب المهمة والمميزة.

اقرأ أيضًا: مسعود بن شعفول من اي قبيله

من هي تهاني الجهني

في إطار التعرف على تهاني الجهني من أي قبيله يمكن التعرف على تهاني الجهني التي تعد صحفية وإعلامية ومقدمة برامج تلفزيونية مشهورة، كانت من مواليد المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.

حاملة للجنسية السعودية وتبلغ من العمر العقد الرابع، والدها هو عوده المشدق الجهني سعودي الجنسية والأصل، كانت قد التحقت بجامعة الملك عبد العزيز وحصلت على شهادة البكالوريوس في علم الأحياء.

حصلت بعد ذلك على شهادة الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز أيضًا في مجال إدارة الأعمال.

من هو زوج تهاني الجهني

من خلال المساهمة في التعرف على تهاني الجهني من أي قبيله يمكن القول إن الإعلامية تهاني الجهني لم تقم بالتصريح بأنها متزوجة حتى هذه اللحظة، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر زواجها لكن هذا ما نفته حساباتها الرسمية.

إذ إنها قالت إنها لم تدخل القفص الذهبي بعد حيث إنها مهتمة كثيرًا بمجال عملها وترغب في تحقيق حلمها والوصول إلى هدفها، إذ إنها ما زالت عزباء لم تدخل حياة الزوجية وتقوم بالتنقل بين إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة ومدينة جدة في المملكة العربية السعودية من أجل إتمام عملها.

اقرأ أيضًا: الجميعي من اي قبيله أصل عائلة الجميعي

قبائل تنسب إلى قبيلة قضاعة

من خلال الوصول إلى معرفة تهاني الجهني من أي قبيله يمكن القول إن قبيلة قضاعة ينسب إليها الكثير من القبائل التي تتمثل في:

  • قبيلة سنحان.
  • قبيلة كلب.
  • قبيلة بلى.
  • قبيلة جهينة.
  • بني عذرة .
  • قبيلة المهرة.
  • بنو نهد.
  • قبيلة وصاب.
  • قبيلة خولان.
  • قبيلة حرب.

تهاني الجهني من أي قبيلة تمتلك سمة فريدة من نوعها فهي شخصية قوية ومتمردة و تملك إرادة قوية وتتحلى بشخصية استثنائية و تعتبر تهاني واحدة من أكثر الأشخاص جرأة وشجاعة في المجتمع، حيث يمكنها مواجهة التحديات وتجاوزها بكل ثقة وقوة و إذا كان لديك الشجاعة للمواجهة والتغلب على المصاعب فإن تهاني الجهني ستكون شريكًا مثاليًا بجانبك.

تعد الإعلامية تهاني الجهني أول إعلامية سعودية تعمل على تقديم الأخبار عبر قناة العربية الحدث كما أنه كانت تمارس المهنة في الكثير من البلدان العربية مثل لبنان والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى