تردد القنوات

تردد قنوات مدرستنا 2024 الجديد Madrastna علي النايل سات

أطلقت وزارة التربية والتعليم تردد قناة مدرستنا الجديد 2024 الذي يعتبر من الترددات التي يهتم بها كافة الطلاب وأولياء الأمور من منتسبي المراحل الابتدائية، الإعدادية والثانوية أيضًا، وذلك بسبب ما تعرضه القناة من العديد من شروحات الدروس والتطبيق عليها وسنتعرف على كل ذلك وأكثر عبر موقع منصتك.

تردد قناة مدرستنا

طرح وزير التربية والتعليم ترددين لقناة مدرستنا يختلف كل منهما عن الآخر حيث تختص واحدة منهم بمنتسبي المرحلة الابتدائي، والأخرى تهتم بمنتسبي بالطلاب بين مرحلتي التعليم الإعدادية والثانوية، إذ تقوم بعرض العديد من الدروس التي يتم تقديمها من قبل نخبة من المدرسين الذي لديهم كفاءة عالية في توصيل المعلومة إلى الطلاب بطريقة سهلة وبسيطة، والتردد هو:

مدرستنا 1

20 31

التردد 12206
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
التصحيح 6/5
مدرستنا 2

20 2 5

التردد 10777
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
التصحيح 6/5
مدرستنا 3

20 3 3

التردد 12206
الاستقطاب رأسي
معدل الترميز 27500
التصحيح 6/5

المحتوى التعليمي لقناة مدرستنا

المحتوى التعليمي لقناة مدرستنا

بتعرفنا على تردد قناة مدرستنا، يمكننا القول إن القناة تقوم بالاهتمام بتقديم أفضل محتوى تعليمي لكافة الطلاب في كافة المراحل التعليمية سواء كانوا من طلاب المرحلة الابتدائية، الإعدادية والثانوية، وتقوم القناة بشرح كافة المناهج الدراسية في وقت زمني قصير وبطريقة سلسة وبسيطة، إذ تبدأ البرامج التعليمية من الصباح الباكر وتنتهي في أثناء الليل تبعًا لجدول منظم يتم وضعه من قبل وزارة العليم.

وتشرف وزارة التعليم على ما يتم شرحه في القناة لمعرفة ومعرفة مدى الالتزام بالجدول الموضع من قبل الوزارة، وأعلنت الوزارة إنه سيتم حصول الطلاب على نسخة من الدروس الخاصة التي تم شرحها في القناة مع الجدول الخاص حتى يستطيعوا متابعة دروسهم ومراجعتها مرة أخرى.

طريقة التسجيل في تطبيق مدرستنا PLUS

طرحت وزارة التربية والتعليم إمكانية أن يقوم الطالب بالتسجيل في منصة مدرستنا عبر التطبيق الخاص بالمنصة، والذي قامت الوزارة بإطلاقه تسهيلًا على الطلاب وأولياء الأمور لمتابعة كل ما هو جديد في المنصة، وأتت طريقة التسجيل في المنصة على النحو الآتي:

  1. تحميل التطبيق الخاص بالمنصة لمستخدمي الأيفون من هنا، ومستخدمي الأندرويد من هنا.
  2. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق عبر الدخول باستخدام بيانات الطالب ورقم الهاتف الخاص به.
  3. سيقوم التطبيق بإرسال رسالة على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله يحتوي على كود تفعيل.
  4. قم بإدخال كود التفعيل المرسل في الحقل المخصص له.
  5. استكمال كافة البيانات المطلوبة مثل البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص بك.
  6. بعد اكتمال التسجيل في لتطبيق قم باختيار المحتوى الذي ترغب في مشاهدته.
  7. بذلك قمت بالتسجيل في التطبيق بنجاح ويمكنك الآن الاستمتاع بكافة المحتوى التعليمي المعرض على التطبيق.

شاهد أيضاً

تردد قناة الجزيرة تردد قناة mbc
تردد قناة بي ان سبورت المفتوحة تردد قناة طيور الجنة
تردد قناة كراميش تردد روتانا سينما
تردد قناة دبي تردد قناة اون تايم سبورت
تردد القنوات الجزائرية تردد قناة ssc
تردد قناة الفجر تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك
تردد قنوات الاطفال تردد قنوات افلام اجنبي
ترددات النايل سات تردد قناة ابو ظبي الرياضية
تردد قناة بي ان سبورت تردد قناة المجد

تأتي مجموعة قنوات مدرستنا بناءً على تلبية احتياجات أولياء الأمور وخاصةً في المرحلة الابتدائية بعدما حصلت الوزارة على عدد من الشكاوى بضرورة تخصيص قناة واحدة لطلاب مراحل التعليم المختلفة.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة مدرستنا للمراحل الابتدائية والإعدادية، فلا داعي للمزيد من البحث، حيث يمكنك الحصول على ترددها الخاص من القمر الصناعي نايل سات.

تقدم قناة مدرستنا 1 برامج تعليمية متنوعة للطلاب للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ويمكنك تحميل هذه البرامج عبر التليفزيون لتتابع دروسك بكل سهولة ويسر. كما تعرض قناة مدرستنا 2 البرامج التعليمية الخاصة بالمرحلة الثانوية على نايل سات، وتقدم خريطة برامجية أسبوعية، لتوفير طريقة سهلة لتتابع جدول محاضراتك. يمكنك الاطلاع على التردد والجدول البرامجي عبر موقع القناة الرسمي على فيسبوك أو عبر جريدة المال، لتضمن تتبعك للدروس بكل تأكيد ونجاح.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة مدرستنا 1 للمرحلة الابتدائية والإعدادية لعام 2023-2024، فإن التردد لهذه القناة الهامة يتم بثه على قمر النايل سات، وتحديدًا على التردد 11012، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب عمودي.

تعرض القناة برامج تعليمية مخصصة لجميع المراحل الابتدائية والإعدادية، ولقد كان الاهتمام بالقناة كبيرًا خلال بداية العام الدراسي بسبب الحاجة الملحة لها في تحسين أداء الطلاب وزيادة مستوى التعليم. كما يمكنك الاطلاع على خريطة برامجية للقناة، والتي تظهر البرامج التعليمية المختلفة بشكل أسبوعي لتسهيل عملية المذاكرة والتخطيط الجيد للدراسة. وعلاوة على ذلك، يوجد تردد آخر لقناة مدرستنا 2 الموجهة للمرحلة الثانوية وهو 10727، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب عمودي أيضًا و نظرًا لأهمية قناة مدرستنا في تحسين جودة التعليم وتفعيل دور البث التعليمي، فإنه من الضروري التعرف على هذه المعلومات والبحث عن التردد الصحيح للاستفادة من برامجها التعليمية المميزة.

التعليم أمر ضروري وهام ويسعى الجميع للحصول عليه ولذا قدمنا لكم تردد قناة مدرستنا 2 على النايل سات 2024، حتى يتمكن الطلاب من متابعة دروسهم بشكل مستمر كما تعرفنا على أهداف القناة التي تعمل على تحقيقها بمشاركة نخبة من كبار المخرجين ومعدي البرامج، وكذلك شرحنا جميع مميزات القناة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى