تردد القنوات

تردد قناة نايل سينما 2024 الجديد Nile Cinema على النايل سات

نقدم لكم من خلال موقعنا تردد قناة نايل سينما 2024 Nile Cinema ولمعرفة طريقة ضبط القناة يبحث عنها مشاهدو القناة الذين يستمتعون ببرامجها المميزة منذ عدة سنين، ولا يرغبون بفقد تلك المتعة نتيجة تغيير الترددات التي اجتاحت الكثير من قنوات النايل سات، ومن خلال موقع منصتك سنقوم بعرض تردد نايل سينما وكيفية ضبط القناة على التليفزيون.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة نايل سينما، فأنت في المكان المناسب. فقد تضاعفت أعداد المشاهدين في البلدان العربية المختلفة للحصول على ترددات بعض القنوات التلفزيونية، وتابعت شبكة النيل، والتي تتضمن العديد من القنوات المتخصصة بما في ذلك قناة نايل سينما.

وقد بدأ بثها في عام 1998، وهي واحدة من أهم قنوات المنوعات المصرية، حيث تبث على مدار 24 ساعة أفلام مصرية متنوعة المحتوى “رومانسي، كوميدي، اجتماعي، اثارة وغموض، اكشن” ومن خلال تحديثات متواصلة لتردداتها، تعد قناة نايل سينما واحدة من أفضل الفضائيات وأشهرها، وهي تعرض بعض البرامج المتخصصة في المجال الفني أيضًا. يمكنك ضبط تردد قناة نايل سينما بسهولة على النايل سات. لذا، إذا كنت من محبي الأفلام المصرية، فأنت مدعو لمتابعة هذه القناة.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة نايل سينما، فستجد أنها تعد واحدة من أهم قنوات المنوعات. وتبث قناة نايل سينما مجموعة ضخمة من الأفلام المصرية، بما في ذلك الأعمال الحصرية التي تم عرضها لأول مرة على القناة.

كما أنها تعرض بعض البرامج المتخصصة في المجال الفني. لتعيين القناة، يمكنك إيجاد تردد نايل سينما من خلال البحث عليه في النايل سات. تشمل أرقام التردد وطرق ضبط القناة كالتالي: 2024، وهي قناة حكومية تابعة للتلفزيون المصري تبث ارضيًا وفضائيًا، وتظهر للمشاهدين أعلى جودة البث وخالية من التشويشات. وعلى الرغم من أنها من أقدم الفضائيات المصرية، إلا أنها تكافح دائمًا لتطوير نفسها، وأصبحت واحدة من أفضل الفضائيات وأشهرهم في الوقت الحالي. لذلك، إذا كنت تحب الأفلام المصرية، فالاستمتاع بمشاهدتها على قناة نايل سينما سيكون خياراً مثالياً بالنسبة لك.

4 25

تردد قناة نايل سينما 2024 Nile Cinema وطريقة ضبط القناة

تعد قناة النايل سينما من أولى القنوات الرائدة في الساحة الفنية، والتي تقدم الكثير من الأفلام المصرية القديمة والحديث بالإضافة لبرامج أخرى، كما تتميز باكتسابها قاعدة جماهيرية عريضة تبحث الآن عن ترددها الجديد كي لا تفوتهم أي من برامج القناة.

قناة النايل سينما المصرية هي إحدى القنوات التي تُبث عبر القمر الصناعي نايل سات، والذي يتم تغيير ترددات القنوات التابعة له على فترات بهدف تقديم أفضل جودة صورة للمشاهد، وتردد قناة نايل سينما الجديد هو كالتالي:

التردد 11842
معدل الترميز 27500
معامل الاستقطاب أفقي H
معامل التصحيح 6/5
الموقع المداري 7 غرب
الحزمة 7
القمر نايل سات

اقرأ أيضًا: ضبط تردد قناة الفراعين الجديد Faraeen على النايل سات

طريقة ضبط قناة نايل سينما

بعد معرفة تردد قناة نايل سينما الجديد على القمر الصناعي نايل سات، نتطرق إلى معرفة طريقة ضبط هذا التردد على جهاز التليفزيون كي يتم تشغيل القناة، وذلك من خلال إجراء الخطوات التالية:

  1. فتح قائمة الإعدادات menu على التليفزيون.
  2. الضغط على قائمة الترددات Transport List.
  3. يتم اختيار إضافة تردد جديد، وتحديد القمر الصناعي نايل سات.
  4. إدخال بيانات قناة نايل سينما وهي التردد، ومعدل الترميز، ومعامل الاستقطاب، ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. الضغط على البحث، والانتظار حتى اكتمال العملية.
  6. تظهر قناة نايل سينما في قائمة القنوات.

برامج قناة نايل سينما

قناة نايل سينما من القنوات التي تقدم عدد كبير من البرامج المتنوعة، والتي نوضحها على النحو التالي:

1- أفلام نايل سينما

بالطبع أول ما تقدمه قناة نايل سينما هو عرض جدول للأفلام المصرية منذ بداية تاريخ السينما حتى الوقت الحالي، وبعض تلك الأفلام مثل:

  • الطريق إلى إيلات.
  • هذا الرجل أحبه.
  • جحيم تحت الماء.
  • الندّاهة.
  • اللمبي.

2- برامج سينما غير المسجلة

لم تكتفِ قناة نايل سينما بعرض الأفلام بل قامت بإصدار العديد من البرامج التليفزيونية المختصة بالجانب الفني، حيث يتم استضافة النجوم والفنانين والنقّاد من مختلف المجالات الفنية، وكأمثلة على بعض تلك البرامج نذكر ما يلي:

  • سكرين.
  • ملك المونولوج.
  • شهر أكتوبر.
  • صندوق الدنيا.

3- مهرجانات سينما

من أهم المعروضات على قناة نايل سينما هي البث المباشر لمهرجانات السينما المختلفة من جميع أنحاء العالم والتي يفضل الكثير من الجمهور متابعة أحداثها، وتلك المهرجانات مثل:

  • مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
  • مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.
  • مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.
  • المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
  • مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

 نبذة عن قناة نايل سينما

قناة نايل سينما هي إحدى أفرع قنوات شبكة تليفزيون النيل التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون في جمهورية مصر العربية، التي بدأ انطلاقها في 31 مايو 1998 كبث تجريبي، ليصبح البث الفعلي في شهر أكتوبر من نفس السنة.

تضم شبكة تليفزيون النيل 12 قناة والتي من بينهم قناة نايل سينما، ونايل دراما، ونايل كوميدي، ونايل العائلة، ونايل لايف، ونايل سبورت، ونايل الثقافية، ونايل الدولية، وصحتي، ومصر التعليمية، ومصر الزراعية.

فريق عمل قنوات النايل

تميزت قنوات النيل التخصصية بانضمام نخبة من الإعلاميين ومقدمي البرامج وموظفي الأقسام المختلفة المتميزين، والذين كانوا من أهم الأسباب الرئيسية لانتشار ونجاح شبكة النيل وقنواتها، ومن أبرز تلك الشخصيات:

الجهاز الإداري الإعلامين/ المترجمين
ميرفت حسن جيهان طلعت عبد العزيز
حسن حامد ريم ماجد
حلا حشيش قسمت أباظة
نشوى الشلقاني شهيرة أمين
يوسف شريف رزق الله سلمى الشماع
ميرفت القفاص إنجي علاء

اقرأ أيضًا: ضبط تردد قنوات ssc السعودية الرياضية الجديد اس اس سي على النايل سات والعرب سات وبدر سات

المنصات الإلكترونية لمجموعة قنوات نايل

تحرص شبكة تليفزيون النيل على مواكبة التطور التكنولوجي الحادث، فعلى الرغم من كونها متربعة على عرش القنوات الفضائية القديمة الناجحة، إلا أن القائمين عليها لم يغفلوا عن ضرورة وجودهم على الساحة الإلكترونية فضلًا عن التليفزيونية.

في إطار ذلك فإن شبكة تليفزيون النيل حجزت مكانها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كي تزداد تقربًا من جمهورها ومعرفة أنواع البرامج التي يفضلونها، خاصةً قناة نايل سينما التي يجتمع عليها أفراد العائلة، وتتمثل هذه المنصات في الآتي:

فيس بوك من هنا
تويتر من هنا
يوتيوب من هنا

شاهد أيضاً

تردد قناة الجزيرة تردد قناة mbc
تردد قناة بي ان سبورت المفتوحة تردد قناة طيور الجنة
تردد قناة كراميش تردد روتانا سينما
تردد قناة دبي تردد قناة اون تايم سبورت
تردد القنوات الجزائرية تردد قناة ssc
تردد قناة الفجر تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك
تردد قنوات الاطفال تردد قنوات افلام اجنبي
ترددات النايل سات تردد قناة ابو ظبي الرياضية
تردد قناة بي ان سبورت تردد قناة المجد

تعد قناة النايل سينما من قنوات العائلة المصرية والتي تعتبر من أسس وركائز الساحة الفنية في مصر، والتي يجتمع على أفلامها وبرامجها المفضلة جميع أفراد الأسرة في كل الأوقات.

أتمنى أن تكون قد استمتعت بمحتوى هذه المدونة و إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في مشاركتها معنا ولا تنسَ أن تتابع قناة نايل سينما للاستمتاع بأفضل الأفلام والبرامج التلفزيونية على الإطلاق شكرًا لكم جميعًا ونتطلع للتواصل معكم في المرات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى