تردد قناة مصر قرآن كريم 2024 الجديد Misr Quran علي النايل سات

محمود حسن الراوي

تعتبر قناة مصر قرآن كريم من أهم القنوات الدينية التي تهتم بنشر القرآن الكريم وتعاليمه السمحة، وتبث القناة على مدار 24 ساعة دون انقطاع، وتقدم محتوى متنوع من تلاوات القرآن الكريم بأصوات أشهر القراء، وبرامج دينية متنوعة، وشرح للقرآن الكريم، وتفسير الأحكام الشرعية، وبرامج تناسب جميع الأعمار.

تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد 2024 علي النايل سات Misr Quran وهناك كثير من الأمور التي يرغب في معرفتها الكثير من الناس، حيث إن قنوات القرآن الكريم من القنوات التي تهم كل مسلم، إذ يحرص على تشغيلها على شاشة التلفاز باستمرار، وسنتعرف اليوم من خلال موقع منصتك على تردد واحدة من أبرز قنوات القرآن وهي قناة مصر قرآن كريم.

8 28

تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد علي النايل سات Misr Quran

تردد قناة مصر قرآن كريم

في الجدول التالي سنتعرف إلى تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد علي النايل سات Misr Quran:

التردد 10853
استقطاب أفقي (H)
معدل الترميز 27500
رمز التصحيح 5/6

اقرأ أيضًا: ضبط تردد قنوات القرآن الكريم الجديد QURAN TV علي النايل سات

نبذة عن قناة مصر القرآن الكريم

هي قناة تليفزيونية تم إطلاقها من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك على القمر الصناعي المصري نايل سات في أوائل عام 2020 م، والجدير بالذكر أن هذه القناة تهتم بتقديم تفسير الآيات التي يتم تلاوتها بصورة دورية على المشاهدين، وذلك لتوضيح كافة المعاني الموجودة في تلك الآيات، ولكي يكون المسلم أكثر وعيًا بكلام الله عز وجل.

بجانب ذلك تعرض القناة الآيات مكتوبة أثناء تلاوتها، وتعتبر هذه القناة هي أول قناة مصرية تتخصص في عرض قراءات متنوعة للقرآن الكريم، وذلك لمشاهير القُراء ومن أبرز القراء في هذه القناة:

  • الشيخ القارئ محمد رفعت.
  • الشيخ مصطفى إسماعيل.
  • الشيخ أبو العينين شعيشع.
  • الشيخ أحمد نعينع.
  • الشيخ مشاري بن راشد.
  • الشيخ أحمد العجمي.
  • الشيخ ماهر المعيقلي.
  • الشيخ محمد الرفاعي.
  • الشيخ خليل الحصري.
  • الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
  • الشيخ محمد على البنا.

مميزات قناة مصر قرآن كريم

في إطار معرفة تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد علي النايل سات Misr Quran، سنتعرف من خلال النقاط التالية على مميزات قناة مصر قرآن كريم:

  • لا تقتصر هذه القناة على قراءة واحدة من القراءات بل توفر قراءة حفص وقراءة ورش بالإضافة إلى غيرها من القراءات الأخرى.
  • تبث القناة آيات الذكر الحكيم طوال الوقت.
  • تعرض أصوات لمجموعة من المشايخ العظماء الذين يتلون القرآن الكريم ويرتلونه بصوت جميل وعذب.
  • تظهر على القناة صورة الكعبة والتي تمنح المشاهد شعور بأنه داخل الحرم المكي.
  • تعرض القناة جميع الصلوات من داخل الحرم المكي.
  • تستخدم القناة أبرز الأدوات في عمليات البث على أحدث التقنيات والطراز.
  • تضم القناة طاقم عمل مسؤول عن القناة وبأعلى مستوى من التدريب والخبرة الخاصة بصناعة المحتوى.
  • يتم عرض القناة بصورة مستمرة وواضحة دون انقطاع أو تشويش على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: ضبط تردد قناة الحج السعودية الجديد Saudi Al Haj علي النايل سات والعرب سات

كيفية ضبط استقبال قناة مصر قرآن كريم

بعد أن عرضنا تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد علي النايل سات Misr Quran، سنتعرف فيما يلي من نقاط على طريقة ضبط استقبال تردد القناة على الريسيفر:

  1. الضغط على زر Menu) – قائمة).
  2. اختيار كلمة (خيارات – Options).
  3. النقر على (تثبيت – Installation).
  4. اختيار (تثبيت يدوي – Manual Installation).
  5. الولوج إلى (قائمة الأقمارSat Menu).
  6. اختيار القمر(Nile sat) .
  7. كتابة التردد (10853).
  8. تحديد أفقي (H).
  9. اختيار معدل الترميز 27500.
  10. النقر على (Ok).
  11. الانتظار قليلًا حتى الانتهاء من عملية البحث.
  12. الضغط على (حفظ – Save).

شاهد أيضاً

الحصول على تردد مصر القرآن الكريم من الأمور التي تسهل على المشاهد سماع القرآن بتلاوة عذبة لأشهر الشيوخ في مصر والوطن العربي، كما أن القناة نفسها تعرض التفسير لتلك الآيات.

إذا كنت من المتابعين لتلاوة القرآن الكريم، فمن المؤكد أن تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد 2024 هي إحدى القنوات الدينية التي تستحق متابعتها. فالقناة تعرض تلاوات للقرآن الكريم على مدار الساعة، بصوت العديد من الشيوخ الأجلاء، كما تتميز القناة بجودة عرض ممتازة.

تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد 2024 متوفر على النايل سات، بجودة SD، ويمكنك ضبط ترددها على أجهزة الرسيفر الخاصة بك. فالقناة هي من المصرية الشهيرة، والتي تمكنت من فرض سطوتها بشكل كبير ومؤثر وسط القنوات الأخرى، على الرغم من حداثة إنشائها، وهي تحظى بشهرة كبيرة لعرضها تلاوات القرآن الكريم الرائعة بصوت الشيوخ الأجلاء. وإذا كنت ترغب في متابعة القناة، يمكنك بكل سهولة ضبط ترددها على جهاز الرسيفر الخاص بك والاستماع لتلاواتها الرائعة بصوت الشيوخ المحترفين ابحث عن تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد 2024 على النايل سات واستمتع بأروع تلاوات القرآن الكريم.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد، فأنت في المكان المناسب و تعدّ قناة Misr Quran Kareem واحدة من أهم وأشهر القنوات التلفزيونية الدينية التي تبث تلاوات للقرآن الكريم على مدار الساعة، وتتميز بصوت العديد من الشيوخ الأجلاء.

ومؤخراً تم إطلاق تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد على النايل سات 2024 و تتميز القناة بجودة عالية وتقديم تلاوة القرآن الكريم بالصوت والصورة لنخبة من المشايخ، وقد حققت القناة شهرة كبيرة بشكل سريع بسبب ما تقدمه من برامج توعوية ودينية على مدار الساعة كما يمكن الاستمتاع بتردد القناة بجودة SD أو HD على أجهزة الرسيفر. لذا، لا تتردد في الاستمتاع بالمحتوى القيّم الذي تقدّمه قناة مصر قرآن كريم الجديد.

في الختام قد تعرفنا على كل ما يتعلق بقناة مصر القرآن الكريم وتعرفنا أيضًا على عدد من الأصوات المصرية والعربية الموجودة فيها وبعد ذلك، قمنا بذكر تردد قناة مصر القرآن الكريم الجديد لعام 2024 على القمر الصناعي النايل سات، وشرحنا مميزات القناة وكيفية ضبط استقبالها لاستعادة الإشارة والاستمتاع بمحتواها وبرامجها الهادفة والبناءة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *