تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2024 Attessia tv على النايل سات

محمود حسن الراوي

تعتبر قناة التاسعة التونسية من أهم القنوات العربية التي تبث محتوى متنوعًا ومميزًا، حيث تُقدم برامج اجتماعية وسياسية واقتصادية وترفيهية، بالإضافة إلى المسلسلات العربية والعالمية، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي.

الآن يمكن استقبال ما هو تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2024 Attessia tv على النايل سات ؟ ولمعرفة ما هي مميزات القناة التاسعة؟ فتعتبر القناة التاسعة من القنوات الشهيرة في التلفزيون التونسي التي تحرص على عرض العديد من المحتويات المتنوعة للمشاهد، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى تطوير العرض الخاص بها بدون تشويش، لذلك طرحت الترددات الجديدة نتعرف عليها من خلال موقع منصتك.

3 29

تردد قناة القناة التاسعة الجديد Attessia tv على النايل سات

يوجد في التلفزيون التونسي الكثير من القنوات المميزة التي تجذب المشاهد والمتابعين بصورة مستمرة كونها تعرض محتويات تتلائم مع الأعمار السنية والفكرية للمشاهد، ومن أشهر هذه القنوات هي القناة التاسعة المميزة التي دائما حريصة كل الحرص على تطوير أدائها.

في الآونة الأخيرة حرصت إدارة القناة والعاملين بها على إحداث تطوير في جودة البث الخاص بها على العديد من الأقمار الصناعية وطرحت ترددات جديدة يمكن تحميلها من الجدول التالي:

تردد قناة القناة التاسعة الجديد علي النايل سات Attessia tv
التردد معامل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب الجودة
11657 27500 4/3 عمودي HD
11603 27500 4/3 أفقي HD

اقرأ أيضًا: تردد قنوات بي فور يو الجديد B4U على النايل سات

نبذة عن القناة التاسعة

في الفقرة السابقة عرضنا تردد قناة القناة التاسعة الجديد Attessia tv، لكن في هذه الفقرة سوف نعرض بعض المعلومات التي تخص القناة والتي تتضح في النقاط التالية:

  • تعد من أشهر القنوات في المجتمع التونسي بصورة كبيرة.
  • تحرص على تقديم العديد من المحتويات المتنوعة بصورة مستمرة ومنها البرامج السياسية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية.
  • تتميز بكونها تعرض العديد من برامج الأطفال التي تساهم في تنمية مهاراتهم وخبراتهم العلمية بصورة كبيرة.
  • تقدم العديد من البرامج السياسية بأساليب جاذبة للجمهور.
  • تقوم بعرض بعض مباريات كرة القدم وفق لرغبة الجمهور.
  • المحتوى الذي تقوم بتقديمه لا يتنافى مع العادات والتقاليد ولا الدين.

مميزات القناة التاسعة

عند ذكر تردد قناة القناة التاسعة الجديد Attessia tv، لا بد من التنويه إلى القناة تمتلك العديد من المميزات التي منها الآتي:

  • يتنوع المحتوى ما بين البرامج الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية وبرامج الأطفال، والبرامج التعليمية.
  • تسلط الضوء على أهم القضايا التي تهم المواطنين وتقدم حلولا علمية قابلة للتنفيذ عبر المختصين والأكاديميين.
  • الرسوم الكاريكاتورية التي تتحدث عن الشأن السياسي والتي تلفت انتباه المشاهدين.
  • تحرص على تقديم كل الخدمات في المجالات المتنوعة فتبث بعض البرامج الرياضية.
  • تمتلك طاقم عمل مزود بالمهارات والكفاءات العالية.
  • يتابعها جمهور عريض من المشاهدين، وعلى حسب التقييمات فإنها تعتبر من أولى القنوات المفضلة عند الشعب التونسي.
  • تبث محتواها المتنوع دون وجود أي تشويش، ولا يشعر المشاهد بالملل.
  • جميع ما تعرضه القناة لا يتنافى مع القيم الأخلاقية والمجتمعية والدين.

أشهر برامج القناة التاسعة

أشرنا في السابق إلى تردد قناة القناة التاسعة الجديد Attessia tv، حيث تجدر الإشارة إلى أن القناة تعرض العديد من المحتويات المميزة التي منها الآتي:

  • برنامج صغار 9: أحد البرامج الخاصة بالأطفال يتم فيه إحضار أحد الأطفال كضيف للبرنامج ويتم التعرف علي أحلامه وطموحه ومحاولة تحقيق بعض أحلامه.
  • برنامج حرك الطنجرة : أحد أشهر برامج الطبخ مختلف حيث يتم تصويره بالسوق ويخرج الشيف لشراء المتطلبات مع الجمهور ويتم استضافة الضيوف لمشاركة الشيف في الطبخ والخروج للتسوق معه.
  • برنامج ياسين : عبارة عن برنامج ترفيهي يشبه الكاميرا الخفية والذي يتم دعوة شخصية مشهورة في مختلف المجالات لإقناعه بإجراء لقاء تلفزيوني ويتم خداعة علي الهواء حيث يقوم الشاب ياسين بالتمثيل أنه سوف يقوم بقتل شخص وارتكاب جريمة ويحاول هذا الضيف وبذل كل ما بوسعه لإقناعه بعدم ارتكابها.

اقرأ أيضًا: تردد قناة السعودية الرياضية الثانية الجديد KSA SPORTS 2 على النايل سات وعرب سات

خطوات استقبال القناة التاسعة على جهاز الريسيفر

في ختام حديثنا عن تردد قناة القناة التاسعة الجديد علي النايل سات Attessia tv ، يجب الحديث عن أن المواطن يجب عليه اتباع بعض الخطوات البسيطة لكي يستطيع استقبال القناة على جهاز التلفاز الخاص به، وتتضح هذه الخطوات في التالي:

  • عليك الضغط على القائمة “Menu” في جهاز التحكم الخاص بك.
  • ثم يجب النقر على خيارات أو “Options“.
  • بعد ذلك اختر من القائمة زر التثبيت أو “Installation“.
  • ثم قم باختيار التثبيت اليدوي أو “Manual Installation“.
  • لا بد من تحديد القمر الصناعي النايل سات يوتلسات 8 “Eutelsat 8 West B“.
  • ثم قم بإدخال تردد القناة 9 الجديد والبيانات الموضحة في الجدول السابق.
  • في النهاية يجب الضغط على موافق أو “Ok” لبدأ البحث عن القنوات التي تحمل نفس التردد.
  • بعد انتهاء البحث قم بالنقر على حفظ أو “Save” لحفظ القنوات الجديدة ومنها القناة التاسعة.

شاهد أيضاً

إذا كنت ترغب في معرفة تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2024 على النايل سات فعليك أن تعلم أنها تقدم محتوى مميز ومتنوع يشمل البرامج الإخبارية والترفيهية والفنية والاجتماعية، كما أنها حققت نسبة مشاهدة كبيرة منذ انطلاقها في عام 2015.

وتتميز هذه القناة بتقديم البرامج الإعلامية المتنوعة التي تسلط الضوء على أهم القضايا والمشاكل التي تواجه المواطن التونسي، كما أنها تعرض عبر النايل سات وتستقطب جمهوراً واسعاً في الدول العربية ويعتبر تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2024 على النايل سات متاحاً لكل من يهتم بالمشاهدة، وهي قناة مفيدة للأسرة العربية لاسيما في استكشاف الثقافة التونسية واستشعار الواقع المجتمعي والاقتصادي في تونس لذلك، يمكن الاستمتاع بمحتوى القناة بكل سهولة ويسر، والاستمتاع بجودة البث العالية التي توفرها النايل سات.

إذا كنت ترغب في متابعة البرامج التونسية المميزة، فيجب عليك معرفة تردد قناة القناة التاسعة الجديد 2024 على النايل سات، فهي تقدم مجموعة من البرامج المنوعة التي تتضمن الأخبار، الثقافة، الترفيه، الرياضة والتلفزيون الواقعي.

تبث القناة على النايل سات وتحديداً على التردد 10815، مما يجعلها متاحة لمشاهدي القنوات الفضائية في مختلف أنحاء العالم، حيث يمكن متابعتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعتبر قناة القناة التاسعة جديدة نسبياً، إذ بدأ بث برامجها في عام 2015، ولكن رغم ذلك، استطاعت القناة احتلال منصبًا مهمًا في المشهد الإعلامي التونسي، نظرًا لما تقدمه من برامج عالية الجودة وموضوعات مهمة ومتنوعة ومن خلالها عرضت مجموعة من المشاكل التي تواجه المواطنين التونسيين وبفضل الإعلاميين التونسيين الرائعين الذين يعملون على تقديم هذه البرامج وبجودة عالية، حققت القناة شهرة كبيرة في وقت قصير. ويسعدنا في المنصة أن نقدم لكم جميع معلوماتكم المطلوبة عن تردد قناة القناة التاسعة الجديدة، لتتمكن من متابعة البرامج التي تزود الجمهور بالمعلومات الهامة والجديدة.

القناة التاسعة التونسية من أهم وأبرز القنوات التي لها دور في تنمية ثقافة الشعب التونسي بصورة مستمرة كونها تحرص على عرض الرامج المميزة التي لها دور في النهوض بالدولة, وهنا قد انتهي مقالنا آمل أن تكون البيانات مثيرة للاهتمام ومفيدة والآن حان الوقت لسماع آرائكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *