تردد قناة الريان الجديد 2024 Al rayyan على النايل سات وسهيل سات

محمود حسن الراوي

نعرض لكم من خلال موقع منصتك تردد قناة الريان الجديد 2024 Al rayyan وهو من أحد أكثر الترددات التي يتم البحث عنها في الآونة الأخيرة، حيث تعتبر قناة الريان إحدى القنوات التربوية الرائعة التي تساهم في زيادة الوعي والفكر لدى الشعب القطري بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، لذلك نهتم بالتعرف على التردد الخاص بها من خلال موقع منصتك.

تردد قناة الريان الجديد Al rayyan  

تعمل قناة الريان على إعداد وتربية جيل متعلم وعلى دراية كبيرة بكافة التطورات التكنولوجية والتطورات الاقتصادية كذلك، إلى جانب التطورات السياسية أيضًا.

بالإضافة إلى مساهمتها في زيادة الوعي والفكر لدى الشعب القطري، ولذلك نتعرف على تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على مختلف الأقمار الصناعية من خلال ما يلي:

1- تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على النايل سات

من خلال الجدول التالي نتعرف على تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على القمر الصناعي نايل سات:

63 3

تردد القناة 10971 12521
القمر الصناعي نايل سات عرب سات
الاستقطاب عمودي أفقي
معدل الترميز 27500 27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4 2/3
الجودة SD HD

اقرأ أيضًا: تردد قناة إس إس سي 1 السعودية الرياضية  الجديد SSC 1 علي النايل سات وعرب سات

2- تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على سهيل سات

من خلال الجدول التالي نتعرف على تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على القمر الصناعي سهيل سات:

63 2 1

تردد القناة 10730 11045
القمر الصناعي سهيل سات سهيل سات
الاستقطاب أفقي أفقي
معدل الترميز 27500 27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4 2/3
الجودة SD HD

نبذة عن قناة الريان

في إطار التعرف على تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على مختلف الأقمار الصناعية بشكل مفصل، عرفنا أن قناة الريان تعتبر واحدة من أهم القنوات الفضائية التابعة لشبكة تلفزيون الريان للتسويق والإعلان.

بالإضافة إلى أنها قناة مخصصة لجميع أهل دولة قطر الشقيقة، حيث تهتم القناة إلى حد كبير بتثقيف الشعب القطري على أهمية العمل من أجل تحقيق رؤية قطر لعام 2030 ميلاديًا.

كما أنها تساعد على تسليط الأضواء على مختلف المواهب المتوفرة في الشعب القطري من المواهب الفكرية أو العلمية أو الفنية أو حتى الاقتصادية، بالإضافة إلى تشجيع قناة الريان للشعب القطري على التعلم ومعرفة الكثير من المعلومات بشكل يومي.

أهم برامج قناة الريان

بعد الاطلاع على تردد قناة الريان الجديد Al rayyan على مختلف الأقمار الصناعية بشكل مفصل، نشير إلى قيام قناة الريان بعرض عدد كبير من البرامج التي من شأنها المساعدة في زيادة نسب المشاهدة الخاصة بالقناة إلى حد كبير.

حيث تتنوع مجالات البرامج التي تعمل قناة الريان بعرضها، وتعرض برامج ثقافية وبرامج اجتماعية وبرامج ترفيهية كذلك وغيرها من المجالات المتعددة الأخرى التي يهتم بها المواطنون، وهذا حتى يتم جذب انتباه عدد كبير من المشاهدين إليها.

بالإضافة إلى مساعدة قناة الريان بشكل كبير في تعلم عدد كبير من المعلومات والمهارات، مع اكتساب خبرات عديدة في مختلف المجالات، كما أنها تساعد كذلك في تعلم العادات والتقاليد التي تتعلق بالوطن العربي بشكل عام مع تنمية الكثير من المواهب، ومن أهم برامجها ما يلي:

  • برنامج مجلس الشعراء: يتم من خلاله تقديم كافة المواهب التي تتعلق بالشعر، وهو أحد البرامج الشيقة للغاية حيث يتم من خلالها التنافس في إلقاء الشعر بشكل تراثي جميل.
  • برنامج الميدان: يهتم هذا البرنامج بالخيل وبأعمال الفروسية كذلك، حيث يتم من خلاله استضافة العديد من المحللين المشهورين من المهتمين بأمور الخيل، كما يعمل على تقديم بعض التقارير الخاصة بسباقات الخيل كذلك.
  • برنامج بحرنا: يتم من خلالها عرض كافة الأشياء الخاصة بالبحر سواء كان هذا عن الصيد أو الجزر الموجودة في البحر في قطر أو غيرها.
  • برنامج ضيف الريان: يتم من خلاله استضافة إحدى الشخصيات المشهورة الذي عملت على تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات ليحكي لنا مسيرة حياته وكل ما مر به من صعوبات حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم.
  • برنامج العديد من البرامج الدينية المختلفة.
  • برنامج المرأة الإسلامية.
  • برنامج مشروع مورد قطر.
  • برنامج تصريح مواطن.
  • برنامج نغم.
  • برنامج خطتنا للمحيطات.
  • برنامج الرياضة والسباحة.
  • برنامج الشارع المصري.
  • برنامج مع معتز.
  • برنامج صباح الشرق.
  • برنامج التحدي.
  • برنامج كل جمعة.
  • برنامج كان ومكان.
  • برنامج هنا القدس.

اقرأ أيضًا: تردد القناة الأولى المصرية الجديد Al Oula على النايل سات

كيفية استقبال قناة الريان على الرسيفر

بعد التعرف على تردد قناة الريان الجديد Al rayyan والاطلاع على أهم برامج القناة، لا بد من التعرف على كيفية استقبال قناة الريان على الرسيفر، حيث يتم ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالضغط على أيقونة موافق من خلال جهاز التحكم عن بعد من أجل الدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. اضغط من خلالها على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم قم بالضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف التردد الخاص بقناة الريان.
  5. ثم قم بإضافة بقية المعلومات والبيانات التي تتمثل في معدل الترميز والاستقطاب وغيرها.
  6. قم بالضغط على زر ok من خلال الريموت كونترول.
  7. انتظر لبعض الوقت إلى أن يتم تحميل القناة على التلفزيون الخاص بك.

شاهد أيضاً

إن تردد قناة الريان الجديد 2024 على النايل سات وسهيل سات يعد من الترددات الأهم والأكثر شعبية في الوقت الحالي، وهذا يرجع إلى المحتوى الرائع الذي تعرضه القناة بجودتين SD و HD، إضافة إلى برامجها المتميزة والمتنوعة التي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المشاهدين.

تُعد قناة الريان من أهم القنوات الفضائية القطرية التي تهدف إلى إعداد وتربية جيل متعلم وعلى دراية كاملة بجميع التطورات التكنولوجية، وتشكل المنبر الذي ينقل أخبار الإنجازات و التطورات الحاصلة في دولة قطر على الشاشة، بالإضافة إلى البرامج الدينية والترفيهية والوثائقية. إذا كنت من متابعي القناة وترغب في استقبال التردد الجديد على جهاز الاستقبال، يمكنك ضبط التردد بسهولة ومتابعة القناة على مدار اليوم بجودة عالية وبالمجان لذا، يتجلى الأهمية الكبيرة لقناة الريان والتردد الجديد، لتسليط الضوء على الإنجازات الكبرى التي يحققها الشعب القطري ونشر الثقافة والوعي في المجتمع.

إذا كنت تتطلع إلى مشاهدة قناة الريان القطرية الجديدة فعليك البحث عن تردد القناة الذي يمكنك العثور عليه على جميع الأقمار الصناعية المختلفة. يتمتع تردد قناة الريان الجديد 2024 بجودة عالية، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر القنوات الفضائية شهرة في قطر. تتميز هذه القناة بعدة برامج متنوعة ما بين الدينية والترفيهية والوثائقية، وبالتالي تلبي رغبات جميع المتابعين.

كما أن قناة الريان ستساعد في تطوير وتعليم الأجيال القادمة في قطر من خلال تقديم برامج تثقيفية وتعليمية، التي تتطلب العلم والتقنية للوصول إلى الإنجازات المستقبلية و استقبال تردد القناة الجديد يتم بسهولة عن طريق إعادة ضبط جهاز الإستقبال فقط. لذلك، نرشح لك مشاهدة القناة القطرية الشهيرة الريان من خلال ترددها الجديد على النايل سات وسهيل سات.

تعتبر قناة الريان واحدة من القناة المثيرة للاهتمام على الشاشات القطرية، حيث إنها تتمتع بالعديد من المميزات التي جعلت منها إحدى أهم القنوات التعليمية والتثقيفية في قطر, إلي هنا نصل لختام مقالتنا آمل أن تكون البيانات التي قدمناها مثيرة ومفيدة لك والآن حان الوقت لنسمع ما لديك لتقوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *