تردد قناة الرافدين 2024 الجديد Al Rafidain TV  على النايل سات

محمود حسن الراوي

تُعد قناة الرافدين من أهم القنوات الفضائية العراقية التي تُقدم محتوى متنوعًا يُلبي احتياجات جميع أفراد العائلة. تُبث القناة برامجها على القمر الصناعي نايل سات بجودة عالية، وتحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية لتقديم أفضل تجربة مشاهدة للمشاهدين.

يتسأل الكثير حول معرفة ما هو تردد قناة الرافدين الجديد 2024 Al Rafidain TV؟ ولمعرفة ما هي أهم البرامج التي تقدمها قناة الرافدين عبر شاشتها؟ حيث تعتبر قناة الرافدين واحدة من القنوات الإخبارية المتميزة والتي سطع نجمها كثيرًا في الآونة الأخيرة في العراق وفي الوطن العربي بشكل عام، لذلك نهتم بالتعرف على التردد الخاص بها من خلال موقع منصتك.

47 20

تردد قناة الرافدين الجديد Al Rafidain TV  

تعتبر قناة الرافدين واحدة من القنوات التي تهتم بتقديم المحتوى الإخباري، حيث تتحدث القناة عن كافة الأمور السياسية ودائمًا ما تعمل على تقديم كل ما هو جديد حتى تتمكن من اكتساب ثقة الشعب العراقي على وجه الخصوص والوطن العربي بشكل عام.

بالإضافة إلى مناقشتها للعديد من الأمور إلى جانب السياسة مثل المسائل الاقتصادية التي من شأنها التأثير في دولة العراق إلى جانب تقديمها للعديد من البرامج التي تعمل على تقديم المحتوى الرياضي والتعليمي.

بالإضافة إلى المحتوى الثقافي أيضًا، حيث إن قناة الرافدين تعتبر المنبر الحقيقي لدولة العراق الشقيقة مما جعل لها العديد من المشاهدين الكثر ليس في العراق فقط بل في كافة الدول العربية كذلك، ومن خلال ما يلي نتعرف على تردد قناة الرافدين الجديد Al Rafidain TV   على القمر الصناعي نايل سات:

تردد القناة 11142
القمر الصناعي نايل سات
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 7/8
الجودة HD

اقرأ أيضًا: تردد قناة الدعوة الفضائية الجديد Daawah على النايل سات

نبذة عن قناة الرافدين الإخبارية

في إطار التعرف على تردد قناة الرافدين الجديد Al Rafidain TV بشكل مفصل، يرجى العلم بأن قناة الرافدين هي قناة سياسية إخبارية، حيث تم إطلاقها من قبل مكتب بغداد في أكتوبر عام 2006 ميلاديًا.

كان هذا من بعد دراسة استمرت لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتم بثها، كما تهتم هذه القناة بمختلف شؤون الشعب العراقي وتقوم بمناقشة جميع القضايا الهامة من خلال برامجها المختلفة التي تقوم بعرضها على مدار 24 ساعة على شاشاتها.

كما أنها تدعو من خلال برامجها المختلفة إلى خروج الاحتلال من دولة العراق، كما تعمل على دعوة الشعب العراقي إلى الترابط والوحدة بشكل دائم، كما تحاول قدر المستطاع لإعادة الدولة العراقية دولة قوية كما كانت من قبل.

بالإضافة إلى سعي إدارة قناة الرافدين من أجل جعل هذه القناة واحدة من القنوات المميزة بين مختلف القنوات العراقية على الرغم من المرتبة المميزة التي تمكن قناة الرافدين من احتلالها لدى الشعب العراقي وكافة الوطن العربي إلا أنهم يسعون للوصول إلى المزيد من التوفيق والنجاح.

أهم برامج قناة الرافدين

في إطار عرض تردد قناة الرافدين الجديد Al Rafidain TV على القمر الصناعي نايل سات بشكل مفصل، نشير إلى أن قناة الرافدين تقوم بعرض باقة متميزة من البرامج الثقافية والاجتماعية والسياسية كذلك، بالإضافة إلى بعض البرامج الدينية أيضًا التي تهم الشعب العراقي إلى حد كبير، لذلك نتعرف من خلال ما يلي على أهم برامج قناة الرافدين:

  • برنامج منبر الرافدين: من تقديم الإعلامي مصطفى الملا ويتم عرضه كل يوم خميس في تمام الساعة 19:05 وتكون الإعادة في يوم الجمعة والسبت في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج عندي وطن: من تقديم المذيع بلال بداع ويتم من خلالها استضافة الأدباء والعلماء والمفكرين كذلك.
  • برنامج حديث العرب: من تقديم الإعلامي جهاد عدلة ويتم عرضه كل يوم خميس في تمام الساعة 21:05 وتكون إعادته في يوم السبت ويوم الجمعة في تمام الساعة 01:05.
  • برنامج بعيدًا عن السياسة: يتم عرض هذا البرنامج في كل يوم أحد في تمام الساعة 19:30 وتكون الإعادة في يوم الثلاثاء والإثنين في تمام الساعة 14:30.
  • برنامج حكاية مدينة: يقوم البرنامج بعرض حكاية جديدة في كل حلقة تحدث في المدن العراقية.
  • برنامج مع الناس: يتم عرضه في كل يوم سبت وثلاثاء في تمام الساعة 19:05 وإعادته تكون في أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج بغداديات: يتم عرض هذا البرنامج كل يوم أربعاء في تمام الساعة 19:30 وتكون الإعادة في أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام الساعة 14:30.
  • برنامج صدى الأقلام: من تقديم الإعلامية سمية ميتيش ونياز نهاد ومحمد شقير وأفل صقر، يُعرض كل يوم في تمام الساعة 11:30 باستثناء يوم الجمعة، وتكون الإعادة كل يوم في تمام الساعة 17:05.

اقرأ أيضًا: تردد قناة نايل دراما الجديد Nile Drama على النايل سات وعربسات

أبرز مميزات قناة الرافدين

تمكن قناة الرافدين وخاصةً في السنوات الأخيرة من أن تكون قناة متميزة وسط بقية القنوات العراقية التي تهتم بتقديم نفس المحتوى الخاص بها إلى حد كبير، بفضل مجموعة من المميزات المتعددة التي تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر جميع خدمات قناة الرافدين مجانية بالنسبة إلى الشعب العراقي وغيره من الشعوب الأخرى كذلك، حيث إن من يرغب في الاستمتاع بالمحتوى الخاص بالقناة لا يجب أن يقلق على الإطلاق نظرًا لكونها قناة مجانية تمامًا وغير مشفرة.
  • تحتوي القناة على العديد من البرامج التي تتميز بتقنية عالية للصوت والصورة، كما تتم إذاعتها بشكل يومي على مدار 24 ساعة.
  • تعتبر القناة عبارة عن بث متصل، كما أنها توفر للمشاهدين التردد الذي يمكن من خلال الحصول على القناة بتقنية HD ولكن لا بد من الانتباه إلى أمر ما وهو تواجد الرسيفر الذي يسمح بتحميل مثل هذه التقنيات العالية.

شاهد أيضاً

تهتم قناة الرافدين بالأخبار والأحداث المحلية والعالمية، لذلك فهي تعتبر وجهة المشاهدين الأولى في العراق والوطن العربي، وإذا كنت ترغب في متابعة قناة الرافدين الجديدة على النايل سات، فإن ترددها هو 2024.

وتصبح الآن القناة أكثر تحديثاً وأفضل أداءً في بث الأخبار، وتعرض القناة مجموعة واسعة من البرامج الإخبارية والسياسية والاقتصادية والرياضية، وتهدف إلى تعزيز المشاعر الوطنية للمشاهدين ويمكن متابعتها على مدار اليوم بشكل مجاني على النايل سات وبهذا تصبح قناة الرافدين هي المصدر الأكثر موثوقية ومصداقية في العراق والوطن العربي، ومن خلال المحتوى المتميز والمتنوع الذي تقدمه يتابعها فئة كبيرة جدًا من المشاهدين في الوطن العربي عامة والشعب العراقي خاصة. لذلك فهي تعد واحدة من المنافسين الرئيسين على الساحة الإعلامية في العالم العربي.

ذا كنت ترغب في متابعة قناة الرافدين Al Rafidain TV، فإليك تردد القناة الجديد على النايل سات وهو 2024 و تعتبر Al Rafidain TV من القنوات الإخبارية الرائدة في العراق وتتميز بتقديم نشرة إخبارية دقيقة يوميًا.

تبث القناة برامجها المختلفة المتنوعة التي تشمل الشؤون السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية والتعليمية بشكل مجاني على مدار اليوم. تهتم Al Rafidain TV بقضايا الشعب العراقي وتسعى إلى جلب المعلومات الدقيقة والحقيقية لجمهور المشاهدين و بالإضافة إلى ذلك، تركز القناة على نشر المحتوى الجيد وتناقش كافة القضايا الهامة بشفافية وموضوعية و إذا كنت ترغب في متابعة الأحداث الأخيرة في العراق والعالم، فإن Al Rafidain TV هي القناة التي تشمل الكثير من المواضيع المهمة.

إذا كنت تبحث عن مصدر ترفيه متنوع ورائع باللغة العربية فإن تردد قناة الرافدين هو الخيار المثالي بالنسبة لك وتعرض قناة الرافدين مجموعة متنوعة من البرامج والمحتوى الترفيهي الشيق، بدءًا من المسلسلات المحلية والإقليمية حتى الأفلام العربية والبرامج الوثائقية و بفضل قائمة برامجها المتنوعة، تلبي قناة الرافدين اهتمامات مختلف الفئات العمرية والثقافية و لا تفوت فرصة مشاهدة أحدث الإنتاجات الفنية والمسلسلات المشوقة واغرب القصص على قناة الرافدين.

تميزت قناة الرافدين بالمحتوى الإخباري الفريد والمتنوعة والمتميز الذي تقدمه إلى مشاهديها من مختلف أنحاء الوطن العربي، مما جعل البحث عن ترددها أمرًا يهم العديد من الأشخاص ويتم البحث عنه بكثرة من خلال الإنترنت, وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا  آمل أن تكون البيانات مثيرة ومفيدة بالنسبة لكم والآن حان الوقت لنسمع ما لديكم لنقوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *