تردد قناة الاستقامة 2024 الجديد Aliaistiqama Channel على النايل سات

محمود حسن الراوي

ما هو تردد قناة الاستقامة الجديد 2024؟ ولمعرفة ما هي أهم برامج قناة الاستقامة؟ تعد قناة الاستقامة واحدة من القنوات الدينية الإسلامية الشهيرة والمتميزة جدًا التي يتابعها المسلمون من شتى أرجاء العالم العربي على القمر الصناعي نايل سات ولكن مع بداية العام الجديد 2024 تم تغيير التردد الخاص بها، وسوف نقدم التردد الجديد والحصري لها عبر موقع منصتك.

40 21

تردد قناة الاستقامة

تم وقف بث قناة الاستقامة الدينية على التردد القديم الخاص بها على القمر الصناعي نايل سات، ولقد أعيد بثها مرة أخرى ولكن على تردد آخر مختلف الاستقامة، وفيما يلي نعرض تردد قناة الاستقامة الجديد:

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ
نايل سات 11957 عمودي V 27500 5 / 6

اقرأ أيضًا: تردد قناة كيف الجديد  Kaifa TV على النايل سات

نبذة عن قناة الاستقامة

قناة الاستقامة هي واحدة من القنوات الدينية المميزة جدًا في سلطنة عمان تم إطلاقها للمرة الأولى في تاريخ 18 يونيو لعام 2015 م، وهي متخصصة في تقديم المحتوى الديني والعمل على نشر أحكام الشريعة الإسلامية والفقه، وتصحيح كافة المفاهيم المغلوطة المأخوذة عن الدين الإسلامي.

أشارت الجهات المسؤولة عن إدارة القناة إلى أن اسمها اشتق من الآية الكريمة {فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وهي تدعو المجتمع الحديث إلى الاستقامة والتخلي عن نشر الفتن وإشعال المنازعات والدعوة إلى التعصب.

كما تهتم هذه القناة بحل مشكلات الناس من خلال استقبالها لتلك المشكلات، ومناقشتها وتقديم حلول مناسبة لها وفي نفس الوقت تتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تحرص القناة منذ إطلاقها كل الحرص على أن تقدم المحتوى الخاص بها على نطاق واسع والتفاعل والاستجابة للجمهور دومًا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

أهداف قناة الاستقامة

عندما أنشئت قناة الاستقامة في سلطنة عمان كان الهدف من إنشائها تحقيق عددًا من المساعي الهامة وهي:

  • إظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي لغير المسلمين وتكذيب كل فكرة تُلفق للإسلام من تهم العنف والإرهاب.
  • تسليط الضوء على تاريخ سلطنة عمان لتعريف الجيل الجديد بمدى عظمة تاريخهم.
  • تلبية احتياجات الناس من خلال توفير أكبر قدر من الثقافة والمعرفة الدينية الصحيحة لتنمية المهارات وتعزيز سمة قبول الآخر.
  • تسليط الضوء على دور المرأة في الإسلام لكل من يجهل مكانتها.
  • نشر تعاليم الدين الإسلامي كما أوردها النبي صلى الله عليه وسلم دون تزييف.

برامج قناة الاستقامة

تتفرد قناة الاستقامة بعرض الكثير من البرامج المميزة التي تتمركز كلها حول الدين من الفقه والشريعة الإسلامية، ومن بين البرامج التي يلتف حولها جمهور القناة:

1- برنامج حوار الأفكار

يعد هذا البرنامج من أقوى البرامج التي تعرض على قناة الاستقامة، وهو يستضيف الكثير من العلماء والمحللين الدينيين والسياسيين أيضًا لربط السياسة بالدين، والبرنامج من تقديم الإعلامي القدير فيصل بن علي السعيدي، ويعرض على الشاشة في يوم الأحد من كل أسبوع في تمام الساعة 9 مساءً.

2- برنامج الفقه في الدين

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تعرض على الفضائيات حيث إنه يتمحور حول مناقشة الكثير من القضايا الفقهية التي يعرضها الجمهور بما يتوافق مع الفقه والشريعة الإسلامية، ويستضيف البرنامج مجموعة من أكابر علماء الفقه والشريعة الإسلامية.

مثل الشيخ ماجد الكندي والشيخ إبراهيم الصوافي، ويحاول كل من الشيخين الإجابة عن الأسئلة المطروحة من قبل المشاهدين في حيادية ووضوح، ويذاع البرنامج بشكل مباشر في يوم الأربعاء من كل أسبوع.

3- برنامج تفسير نفحات الرحمن

نفحات الرحمن هو واحد من أهم برامج قناة الاستقامة الفضائية الدينية، وهو يهدف إلى تعليم المسلمين تفسير آيات القرآن الكريم بشرح بسيط وواضح لكي تتمكن جميع الفئات العمرية من فهمه، وهو من تقديم فضيلة الشيخ محمد بن إبراهيم.

4- برنامج لطائف قرآنية

هذا البرنامج يقدم تفسيرًا لآيات القرآن الكريم بالتفصيل بطريقة تتناسب مع جميع المشاهدين، وهو من تقديم فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله المعمري، ويذاع البرنامج بشكل مباشر على شاشة القناة في يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً.

5- برنامج محطات

هو برنامج اجتماعي هادف يخص فئة الشباب ويهدف إلى توجيههم ودعم مواهبهم وإظهارها للعلن، والمساعدة في تحقيق أحلامهم وتقديمها من خلال شاشة البرنامج، وهو من تقديم الإعلامي المتميز معتصم المعمري ويذاع في يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة 9 مساءً.

6- برامج متنوعة

كما تقدم قناة الاستقامة مجموعة أخرى من البرامج المميزة مثل:

  • برنامج لفة.
  • برنامج أحداث رمضانية.
  • برنامج عظماء.
  • برنامج البنيان الثقافي.
  • برنامج دقائق لأسرتك.
  • برنامج مهارات تربوية.
  • برنامج قضية الأسبوع.
  • برنامج ميزان الحياة.
  • برنامج مواهب الأطفال.
  • برنامج كلمة خير.
  • برنامج إسلام أكد أو التعارف الديني.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة مصر أم الدنيا الجديد MASR OM ELDONIA على النايل سات وعرب سات

مميزات قناة الاستقامة

في إطار عرض تردد قناة الاستقامة الجديد يجدر بنا الإشارة إلى أمر هام، ألا وهو أن ما جعل لهذه القناة قاعدة جماهيرية كبيرة في كل الوطن العربي وليس في سلطنة عمان فقط هو ما تتمتع به من مميزات مثل:

  • الحرص على مراعاة أعمار جميع المشاهدين الذين يتابعون القناة، فقدمت البرامج التي تتناسب مع النساء والرجال، والكبار والأطفال.
  • الالتزام بالقيم الإسلامية وبث المحتوى بلغة سليمة يفهمها المشاهدون العرب.
  • استخدام تقنيات حديثة جدًا لعرض المحتوى بأعلى جودة.
  • عرض المحتوى بلغات متعددة وستتم إضافة لغات أخرى قريبًا مثل الفرنسية.
  • تقديم محتوى ترفيهي في إطار ديني متميز وراقٍ من خلال تقديم مسرحيات كوميدية هادفة، وقصص أطفال تشجيعية وأناشيد جميلة.
  • تقديم المحتوى بشكل مجاني على مدار 24 ساعة دون انقطاع.
  • البث مجاني ولا يحتاج المشاهد إلى دفع اشتراك.
  • لدى القناة فريق عمل مميز ذو خبرة واسعة ومتخصص في مجال الإعلام الديني.
  • مراعاة المبادئ الإعلامية العامة بحيث لا تنشر أي محتوى يشجع على الكراهية والعنف بين المسلمين وبين أبناء الديانات الأخرى.
  • تحديث الترددات بشكل مستمر لتوفير جودة ممتازة للبث.

شاهد أيضاً

يتميز التردد الجديد لقناة الاستقامة بأنه عالي الوضوح، والصوت والصورة يعرضان بأعلى جودة ممكنة، كما أن الإشارة قوية جدًا والبث مستمر على مدار 24 ساعة دون حدوث أي انقطاع أو تشويش.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة الاستقامة، فما عليك إلا أن تعرف أن القناة متوفرة على النايل سات وعربسات في التردد الجديد لعام 2024 فالقناة تقدم محتوى ديني متنوع من البرامج الاسلامية الشيقة، بحيث تقوم بمناقشة الفتاوي المختلفة وتوجيه الإرشادات الدينية، بمشاركة مجموعة من أشهر الشيوخ والعلماء في العالم الإسلامي.

وقد تم إطلاق القناة في 2015، ومنذ ذلك الحين ارتفعت مشاهداتها بشكل ملحوظ، بسبب محتواها القيم وجودة الصور والصوت الممتازة. كما أن الفريق العامل على القناة يعمل بجهد كبير لتجديد التردد بشكل دائم، لتوفير أفضل تجربة مشاهدة دون أي تشويش أو تقطيع في البث و لذلك، إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للمحتوى الديني الهادف، فقناة الاستقامة هي الخيار الأمثل لك، إذ تعد من أكثر القنوات الدينية شعبية وإحترافية على مستوى الوطن العربي.

إذا كنت تبحث عن تردد قناة الاستقامة الفضائية العُمانية، فنحن نقدم لك المعلومات الدقيقة والموثوقة حول هذا الأمر. تعتبر قناة الاستقامة واحدة من القنوات الفضائية الإسلامية الشهيرة المتخصصة في نقل البرامج الدينية بمختلف أنواعها وتشكيلاتها، وذلك بالتوجه إلى فئات المسلمين في العالم والاتصال بهم من خلال الإعلام الحديث.

كما تعتبر هذه القناة من القنوات التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة زمنية معينة. تابع تردد القناة على نايل سات وعربسات 2024 لتتمكن من متابعة البرامج والمحتوى الإسلامي الذي يقدمه فريق العمل لهذه القناة على مدار اليوم. يجدر بنا أن نذكر أن التردد الجديد الذي سوف يتم إطلاقه، سيتيح لك الاستمتاع بالتجربة الفريدة والرائعة للمشاهدة الجودة العالية والصوت واضح ونقي. نتمنى لك مشاهدة ممتعة وتجربة رائعة لقناة الاستقامة الفضائية العمانية.

تردد قناة الاستقامة الفضائية العُمانية الجديدة على نايل سات وعرب سات 2023 و تُعتبر قناة الاستقامة واحدة من أشهر القنوات الدينية في عُمان و تُقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج الدينية الإسلامية التي تضم أفضل الشيوخ وعلماء الدين وتقوم القناة بمناقشة مختلف الفتاوى وتفسير آيات القرآن والسنة النبوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *