تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

kiro Elbadry

إن دعاء اللهم اجعل همي الآخرة هو دعاء عظيم الشأن، وهو من الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ثبت فضله وأجره في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة وهذا المقال يتناول تجربتي الشخصية مع هذا الدعاء، وكيف كان له أثر كبير في حياتي، وكيف ساعدني على أن أجعل همي الآخرة، وأن أسعى لتحقيق ذلك الهدف النبيل.

اعرض افضل تجارب عن تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة واذكر اسرار قول اللهم اجعل همي الآخرة اكتشفتها بالكامل من خلال تجربتي التي مررت بها، حيث شهدت من خلال تجربتي الكثير من الخير بفضل هذا الدعاء، ومن خلال موقع منصتك قررت أن أعرض تجربتي كاملة لكل من يرغب في معرفة فضل ترديد اللهم لا تجعل الدنيا آخر همي عبر المقال التالي.

ما معنى جعل الله غناه في قلبه؟ أي جعله الله مقتنع ومكتفي بما منحه له
كيف يكون همي رضا الله؟ بالتقرب إليه وتدبر أمور الدين

تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

دعاء اللهم اجعل همي الآخرة من الأدعية التي لم أكتشف أنها من أفضل الأدعية، إلا أن بعد مررت بتجربتي معه، فهو الدعاء الذي جعلني أشعر بجمال الدنيا والخير الكامن بها.

تقربت من الله من خلال هذا الدعاء، فهو من أهم وأجمل الأدعية التي نصحت بها جميع من حولي، حيث كررته كثيرًا لأهداف مختلفة منها الرزق والمال والشفاء.

وأبرز القصص التي أتذكرها جيدًا مع هذا الدعاء الشفاء، فمرضي كان سيتسبب لي في البقاء في المنزل طوال عمري، ولكن مع تكرار هذا الدعاء أكرمني الله بالشفاء.

لقد مرضت مرض خطير في عظامي جعلني أخضع للكثير من العمليات، وأبرزها العملية التي أتممتها في ظهري، ولكن مع مرور الوقت أثرت على قدمي وجعلتني غير قادرة على الحركة.

وجدت نفسي أحزن لما أمر به وعلى الحال الذي وصلت إليه، شعرت أن الدنيا هي همي الأكبر، ومُنذ ذلك الوقت وأنا أدعو أن يجعل لي الله الآخرة هي همي وليس الدنيا.

دعوت الله كثيرًا، وكنت أتعمد قول اللهم لا تجعل الدنيا آخر همي واجعل همي الآخرة أثناء الصلاة، ولم أستهدف من ذلك إلا أن أتقرب إلى الله وأن يكرمني بالشفاء.

خلال فترة من الوقت أجريت التحاليل وأتممت الكشف الذي لاحظ من خلاله الطبيب التحسن في حالتي، وشعرت أنني قادرة على المشي والحركة، وهذا على عكس ما كنت عليه من قبل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كثرة الاستغفار.. بنات تجاربكم مع الاستغفار

هل يجوز دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

لم أتجه إلى هذا الدعاء إلا بعد أن تأكدت من أنه مباح، ومُنذ أن علمت ذلك وأنا أردده كثيرًا لكي يكرمني الله بما أريد، ولكي يحقق لي ما أتمنى من شفاء.

دعوني أحدثكم عن فضله قليلًا، فهو من الأدعية التي تريح النفس وتجعلنا نشعر بالرضا فيما كتبه لنا الله، لم أشعر بالضيق أبدًا مُنذ بداية تكراري له، لذا أنصح الجميع بتكرار هذا الدعاء، فهو من أجمل ما يمكنكم من خلاله التقرب إلى الله وتحقيق المبتغى به.

اسرار قول اللهم اجعل همي الآخرة

سر آخر من اسرار هذا الدعاء أعرضه لكم من خلال تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة هو أنه يجلب الرزق ويبعد الشر عن الإنسان، حيث يجد من يردده الخير في حياته.

كنت أعاني بعد الشفاء من قلة الرزق والمال، ولكن استمريت على قراءة هذا الدعاء وترديده في كل وقت وحين، وقد أكرمني الله بالفعل بالرزق الوفير، لذا علمت أنه من الأدعية التي تحقق للإنسان ما يتمنى سريعًا وتمنحه ما يأمل به.

مُنذ أن شهدت هذه التجربة وأنا أنصح الجميع باستخدام هذا الدعاء في كل ما يتعلق بأمور الدنيا، لأنه قد ساعدني بالفعل على تخطي الكثير من العراقيل في حياتي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع صلاة التسابيح وتعلم كيفية أدائها لاستجابة الدعاء.. وقت صلاة التسابيح

حديث اللهم اجعل همي الآخرة

اكتشفت من خلال تجربتي أن هذا الدعاء مستنبط من حديث نبوي شريف، وهو ” مَن كانتِ الآخرةُ هَمَّه.. جعل اللهُ غِنَاه في قلبِه وجَمَع له شَمْلَه، وأَتَتْه الدنيا وهي راغمةٌ، ومَن كانت الدنيا هَمَّه.. جعل اللهُ فقرَه بين عَيْنَيْهِ، وفَرَّق عليه شَمْلَه، ولم يَأْتِهِ من الدنيا إلا ما قُدِّرَ له [الراوي: أنس بن مالك ـ المحدث: الألباني].

وهو الحديث الذي يدل على أن من يضع همه في الدنيا يجعل الله الفقر رفيقه في الحياة ويفرق شمله ولا يعطيه من الدنيا إلا ما كتبه من نصيبه، أما من يجعل الآخرة همه يغني الله قلبه ويجمع شمله وتأتيه الدنيا راغمة.

وهو الحديث الذي يوضح الفرق بين الشخص الذي يهمه أمور الدنيا ولا يهتم بآخرته أو الأعمال الصالحة بها، والذي يهتم بآخرته فقط ويسعى إلى كسب كل ما يرضي الله سبحانه وتعالى.

 شاهد أيضًا

في ختام هذا المقال، أريد أن أقول أن دعاء اللهم اجعل همي الآخرة هو دعاء عظيم له أثر كبير في حياة الإنسان. فهو يجعل الإنسان يركز على ما هو أهم في الحياة، ويجعله يسعى لنيل رضا الله تعالى ولقد كانت تجربتي مع هذا الدعاء تجربة إيجابية للغاية فقد ساعدني على تغيير نظرتي للحياة، وجعلني أدرك أن الدنيا ليست هي كل شيء و لقد جعلني أكثر تركيزًا على العبادة والطاعة، وأقل اهتمامًا بالملذات والشهوات ولذلك، أدعو كل من يبحث عن السعادة والرضا في الحياة أن يدعو بهذا الدعاء، وأن يسعى لتحقيقه في حياته.

من خلال عرض تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة واسرار قول اللهم اجعل همي الآخرة تبين شرح الحديث الشريف الذي يوضح الفرق بين شخص يهمه كسب كل شيء في الدنيا وآخر يهمه الآخرة وكسب الجنة.

أسئلة شائعة
  • كيف اجعل اكبر همي الاخرة؟

    بالاستعانة بالله والدعاء كثيرًا بتضرع.

  • كيف تكسب الدنيا والاخره؟

    باصطحاب النية الصالحة في جميع الأعمال.

  • اللهم اجعل همي الآخرة هل هو حديث صحيح؟

    نعم الحديث صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *