منصات

اول ايام عيد الاضحى في البحرين 2024 اجازة عيد الاضحى 2024 في البحرين

متى اول ايام عيد الاضحى في البحرين؟ وكيف يتم الاحتفال بعيد الأضحى في البحرين؟ فجميع المسلمين في كافة الدول العربية الإسلامية ينتظرون الاحتفال بهذا العيد المُبارك بفارغ الصبر، فلم يتبقى سوى بضعة أسابيع فقط تفصلنا عن عيد الأضحى، ونستقبله بالتهليل والتكبير حمدًا وشكرًا لله؛ لذلك من خلال موقع منصتك سنوضح موعد أول أيام عيد الأضحى.

تاريخ عيد الأضحى المُبارك 2023 يوافق عيد الأضحى يوم 28 يونيو عام 2023م
متى تنتهي إجازة عيد الأضحى في البحرين 2023 تنتهي إجازة عيد الأضحى مساء يوم السبت 1 يوليو 2023

اول ايام عيد الاضحى في البحرين

يترقب وينتظر المسلمون في مملكة البحرين الإعلان عن اول ايام عيد الاضحى في البحرين، والذي يتوقع أن يأتي يوم الأربعاء وهو يوافق 28 يونيو 2023م، والعاشر من شهر ذي الحجة 1445 هـ، وهذا يُتيح للعاملين في القطاع العام والخاص الحصول على إجازة طويلة بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: اول ايام عيد الاضحى في الجزائر اجازة عيد الاضحى في الجزائر

اجازة عيد الاضحى في البحرين

عند الإلمام بأول ايام عيد الاضحى في البحرين، فمن الجدير بالذكر أن مملكة البحرين أشارت إلى أيام إجازة العيد، والتي تتألف من 4 أيام تلي يوم وقفة عرفة، وتتمثل أيام الإجازة فيما يلي:

المناسبة اليوم التاريخ بالميلادي 2023
يوم وقفة عرفة الثلاثاء 27/ 6
أول يوم عيد الأضحى الأربعاء 28/ 6
ثاني أيام عيد الأضحى الخميس 29/ 6
ثالث أيام عيد الأضحى الجمعة 30/ 6
رابع أيام عيد الأضحى السبت 1/ 7

كيف يتم الاحتفال بعيد الأضحى في البحرين

إن كافة المسلمين في جميع أنحاء دول العالم العربية تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة المرتبطة بالعادات والتقاليد المتعارف عليها منذ القدم، فهو يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، وينتظر المسلمون في مملكة البحرين مثلهم مثل غيرهم من المسلمين هذا العيد.

فعيد الأضحى يحل في عام 2023م تبعًا للتوقعات الفلكية يكون اول ايام عيد الاضحى في البحرين يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو بإذن الله، يستعد له المسلمون عبر إقامة الشعائر كما أمر الله تعالى، وبهدي رسول الله – صلى الله عليه وسلم –، فيتم الاستقبال بالتكبير والتهليل وأداء صلاة العيد والاستماع للخطبة، ومن ثم ذبح الأضحية وتوزيعها.

موعد صلاة عيد الأضحى في البحرين 2023

تجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن لم تعلن بعد الجهات المختصة في مملكة البحرين عن موعد أداء صلاة عيد الأضحى، ولكن من المتعارف عليه أن صلاة العيد تكون بعد شروق الشمس بحوالي 15 أو 20 دقيقة، ويستمر وقتها حتى أذان الظهر، ومن الجائز صلاتها منفردًا أو مع الأسرة.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الأضحى word اجمل معايدات عيد الاضحى

https://youtu.be/AC1-Hs8sRHI

آداب من السنة النبوية الشريفة عن عيد الأضحى

توجد مجموعة من الآداب الخاصة بعيد الأضحى تم ذكرها في السنة النبوية الشريفة، وجاءت على النحو التالي:

  • الغسل يوم عيد الأضحى، حيث إنه يُستحب أن يتنظف المسلم ويتطيب، ويتسوك ولبس الثياب الجميلة.
  • الخروج مشيًا لأداء صلاة عيد الأضحى.
  • التكبير والتهليل بقول “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد” بدءًا من صلاة الفجر يوم عرفة حتى آخر أيام التشريق عقب كل صلاة.
  • الأكل بعد ذبح الأضحية، حيث روى بريدة – رضي الله عنه – وقال: أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان لا يَخرُجُ يومَ الفِطرِ حتى يَطعَمَ، وكان لا يَأكُلُ يومَ النَّحْرِ شيئًا حتى يَرجِعَ فيَأكُلَ من أُضحيَتِه” (المحدث: شعيب الأرناؤوط).

شاهد أيضًا:

كروت معايدة عيد الاضحى الصور عن عيد الاضحى المبارك اول ايام عيد الاضحى في الكويت اجازة عيد الاضحى  في الكويت
تهنئة عيد الاضحى لأولادي رسائل تهنئة عيد الاضحى لابنائي عبارات تهنئة عيد الاضحى بالعامية تهنئة بالعامية بمناسبة عيد الأضحى

يُعد عيد الأضحى واحد من ضمن العطلتين الإسلاميتين التي يحتفل بهما المسلمون كل عام، وهو يأتي بعد عيد الفطر بحوالي شهرين، وهو يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في نهاية التقويم الهجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى