الوادعي وش يرجع … أصل عائلة الوادعي

kiro Elbadry

الوادعي وش يرجعون؟ وما هو نسب عائلة الوداعي؟ فنظرًا إلى أن عائلة الوداعي واحدة من القبائل العربية المعروفة فنجد أن الكثير من الأشخاص تتساءل عن أصلها ونسبها، ومن خلال موقع منصتك سنتعرف إلى أبرز المعلومات التي تخص هذه القبيلة سواء من حيث القبيلة التي ينتمون إليها أو فخوذها وغيرهم من المعلومات.

موطن القبيلة صنعاء وظهران الجنوب
أصل القبيلة أقصى بلاد اليمن

إذا كنت تبحث عن معلومات حول الوادعي وش يرجع، فأنت بالتأكيد تعرف بأن قبيلة الوادعي هي إحدى القبائل الأشهر في المملكة العربية السعودية، وتعود أصولها إلى أقصى بلاد اليمن وتنتشر في العديد من المناطق منها نجران والعسير وصنعاء وظهران الجنوب.

وهي تعد من أبرز العائلات العريقة التي قدمت العديد من الإنجازات على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، ولتحديد نسب الوادعي وش يرجع، فإنها تتضمن عدد كبير من الأفراد حيث يبلغ عددهم حوالي 25 ألف نسمة، وتنقسم قبائل الوادعي إلى عدة فروع, و بالإضافة إلى العديد من الفروع الأخرى.

ومن المهم سيما في المملكة العربية السعودية أن تحافظ على أصل هذه القبائل وعلى ما يمد اليهم بصلة وتفتخر بها بين الدول الأخرى. فأنت الآن تعرف بكافة التفاصيل المتعلقة بنسب الوادعي وش يرجع، ويمكنك استكمال بحثك حول هذه القبيلة وما قدمته من إنجازات.

الوادعي وش يرجعون

أصل قبيلة الوادعي يعود إلى قبيلة ربيعة وهذه القبيلة تعتبر من أشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية منذ القدم وهذا بسبب العديد من الإنجازات التي كان لها تأثير واضح في المملكة العربية السعودية.

أصل عائلة الوادعي

في إطار الحديث عن الوادعي وش يرجعون، نجد أن يعود أصل عائلة الوداعي إلى أقصى بلاد اليمن حيث تنتشر أبناء تلك القبيلة في الكثير من المناطق والتي منها جران والعسير وصنعاء وظهران الجنوب، ومن هنا نجد أن تلك العائلة تضم عدد كبير من الأفراد الذين بلغ عددهم إلى حوالي 25 نسمة.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة الشحوح في جميع الدول

نسب عائلة الوادعي

أما بخصوص نسب هذه القبيلة فنجد أن يعود نسب عائلة الوادعي إلى وداعه بن عمرو بن عامر بن ناشج بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن حيران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

فخوذ قبيلة الوادعي

بعد معرفة الوادعي وش يرجعون، نجد أن تنقسم فروع قبيلة الوداعي إلى أفخاذ كثيرة حيث إنها تنتشر في العديد من المناطق اليمني، وتأتي تلك الفخوذ إلى ما يلي:

  • قبائل الوادعي في ظهران الجنوب: تشمل قبائل آل سحامي، آل محاضي، آل رشيد، آل جبير، آل سيار، آل علي بن محمد، آل مؤنس، آل ثابت، وآل زاهر.
  • قبائل الوادعي في نجران: تشمل قبائل آل شقيح، آل زريع، آل جعره، بني حشيش، والعمارات.

اقرأ أيضًا: أفخاذ قبيلة الصلبة أصل قبيلة الصلبة

نبذة عن قبيلة ربيعة

قبيلة ربيعة هي القبيلة التي تنتمي لها عائلة الوداعي وهم أحد الجذاعين الرئيسين الذي تنقسم لهم القبائل العربية العدنانية إلى جانب مضر، ونجد أن تلك القبيلة تنتسب إلى ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.

كما نجد أن تضم قبائل ربيعة كل من عبد القيس وتغلب وبكر عنز بن وائل وحنيفة، وقد عاشت هذه القبيلة في الحجاز ومن ثمَّ انتقلوا إلى مساكنهم المعروفة في وسط وشرق وشمال شبه الجزيرة العربية، ونجد أنها سكنت المناطق الشرقية من الجزيرة العربية وأستقر بنو حنيفة في اليمامة.

قبيلة الوداعي واحدة من القبائل الشهيرة على مستوى الوطن العربي وذلك لانتشارها الواسع في البلدان المختلفة، وهذا ما جعل التساؤل عنها منتشر ومستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *