اللهم تقبل صيامنا وقيامنا.. اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا في شهرك الفضيل من المقبولين

waleed

صيام شهر رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام، وهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، ويغفر الله فيه الذنوب ويرفع الدرجات، ويضاعف الحسنات، ويزكي النفوس، ويربي الأخلاق، ويعلم الصبر والتحمل، ويقوي الإرادة، ويوحد الصفوف، وينشر المحبة والتراحم بين المسلمين.

وإذا كان صيام رمضان عبادة عظيمة، فإن دعاء الله تعالى بقبول الصوم والقيام من أهم العبادات التي ينبغي أن يحرص عليها المسلم، فهو تعبير عن الإخلاص لله تعالى والافتقار إليه، وطلب المغفرة والرضا منه ولهذا، فإننا في هذا المقال سوف نتناول موضوع دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، ونبين فضله وأهمية الإكثار منه، ونقدم بعض النصائح لكيفية الدعاء به.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا لمن هو صائم في رمضان أو في غيره، فالصيام جُنة كما وصفه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف وهو خير للمسلم كما وصفه الله تبارك وتعالى في الآية الكريمة وهو وقاية من شرور النفس وتوبة من الذنوب واليوم من خلال موقع منصتك يمكن التعرف على أدعية الصيام.

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا اللهم تقبل منا صيامنا وصالح اعمالنا واجعلنا للمتقين إماما
اللهم تقبل صيامنا ودعائنا تويتر اللهم اغفر لنا خطايانا وتجاوز عن سيئاتنا وتقبل منا صيامنا وقيامنا إنك أنت الرحمن الرحيم
اللهم تقبل صيامنا وقيامنا تويتر اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا إنك أنت السميع العليم

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

الدعاء ساعة الفطر مستجاب بإذن الله تبارك وتعالى وهذه بعض أدعية طلب قبول الصيام من الله وهي كالتالي:

post 26 4 2

  • اللهم يا رب الخير أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمته وما جهلته اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وبخير ما سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تقبل مني صيامي وقيامي وبارك لي في أعمالي.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم تقبل منا صالح أعمالنا إنك أنت السميع العليم.

اقرأ أيضًا: دعاء الفرج مكتوب  دعاء الفرج من السنة

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا في شهرك الفضيل من المقبولين

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

الدعاء في ساعة الفطر أو بعد انقضاء رمضان لا بد أن يبدأ بدعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا لكي يكون الصيام والعمل الصالح مقبولا عند الله تبارك وتعالى ومن أفضل تلك الادعية التالي:

post 29 3 2

  • اللهم تقبل منا الصيام والقيام واجعلنا من المقبولين في شهر رمضان واجعلنا من المعتوقين من النار فيه الفائزين بجنات النعيم يا رب العالمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث تقبل منا أعمالنا واغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا واهدنا سبيل الرشاد.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا إنك أنت السميع الحميد.

اللهم تقبل صيامنا ودعائنا

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

لا يقبل فقط الدعاء من الصائم وإنما يقبل منه كل ما يقدمه خلال صيامه من أعمال صالحة ويبارك الله له في أجرها ولذلك يجب أن يقول المسلم في دعائه اللهم تقبل صيامنا وقيامنا ومن الأدعية الجميلة في هذا الشأن ما يأتي:

post 28 3 1

  • اللهم تقبل منا الدعاء والصلاة والصيام والقيام والصدقة وتلاوة القرآن وبارك لنا فيما وهبتنا من صلاح واجعلنا من عتقائك من النار يا رب العالمين.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين وتقبل منا رمضان يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب لها من قول أو عمل ونعوذ بك من النار وما يقرب لها من قول أو عمل وأعوذ بعظمتك من النفاق والرياء يا رب العالمين.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا اللهم وتجاوز عن تقصيرنا

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

الدعاء بالقبول يستتبع الدعاء بمغفرة الذنوب والخطايا ومن تلك الأدعية ما يأتي:

post 30 3 4

  • اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم ونحن المقصرون المذنبون اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وتقبل منا رمضان يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به السائلون أعطيتهم، وإذا دعاك به الداعون أجبتهم، وإذا استجارك به المستجيرون أجرتهم، وإذا دعاك به المضطرون أنقذتهم، فإني أسألك وأستغفرك بذلك الاسم العزيز العظيم، لذنوب لا يغفرها غيرك، وقد ضاقت عليّ الأرض بما رحبت، وضاقت علي الحيل، لا ملجأ ولا ملتجأ إلا إليك، فها أنا ذا بين يديك، قد أصبحت وأمسيت خاطئا مذنبا ذليلا محتاجا إليك، ولا أجد لذنبي غافرا غيرك، ولا لكسري جابرا سواك، فرجائي أن تعجل لي الفرج من عندك، وأنا في أتم نعمة وأعظم عافية.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز، ولا إلى الناس فأضيع، ولا تخيبني وأنا أرجوك، ولا تعذبني وأنا أدعوك.
  • اللهم اغفر لي الذنوب التي تورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تأتي بالسقم، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تعجل بالفناء، واغفر لي الذنوب التي تجلب الشقاء.
  • اللهم اسألك حسن الظن بك على كل حال وصدق النية والاتكال.

اقرأ أيضًا: دعاء لحفظ النعمة مستجاب  حديث عن الحفاظ على النعمة

اللهم تقبل صيامنا واغفر لنا وارحمنا يا ارحم الراحمين

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا

الدعاء بالرحمة في ساعة الفطر من أفضل الأدعية ومن تلك الأدعية التالي:

post 26 5 1

  • اللهم إنا نسألك من رحمتك وعفوك وغفرانك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم تجاوز عن سيئاتنا واغفر لنا ذنوبنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

في ختام هذا المقال، ندعو الله تعالى أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا، وأن يعيننا على طاعته، وأن يوفقنا إلى رضوانه ونسأله أن يعيننا على الاستمرار في طاعة الله تعالى، وأن يجعلنا من عباده الصالحين، وأن يرزقنا الخير في الدنيا والآخرة, اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، وأغفر لنا ذنوبنا، ووفقنا إلى طاعتك، ورزقنا الخير في الدنيا والآخرة.

الصيام من الأعمال التي يحبها الله تبارك وتعالى لما فيها من تحمل المسلم البعد عن شهواته والتركيز في العبادة والطاعة والتقرب من الله سبحانه وقد جعل الله لنا شهر رمضان شهر تطهير وعتق من النار.

أسئلة شائعة
  • ما هو دعاء الصائم المستجاب؟

    اللهم لك صمت.

  • افضل ما يردده الصائم؟

    الأذكار.

  • دعاء قبل الافطار لمن احب؟

    ادع لهم بالعافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *