اللهم اشفي مرضانا.. اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما

waleed

يقول الله تعالى في كتابه الكريم: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ” (الإسراء: 82) وإن المرض هو من أقدار الله تعالى التي لا يملك الإنسان دفعها، ولكن له أن يدعو الله تعالى أن يشفيه، فالله تعالى هو الشافي المعافي، وهو القادر على كل شيء وفي هذا المقال، سنتناول موضوع “اللهم اشفي مرضانا”، حيث سنتحدث عن أهمية الدعاء للمرضى، وكيفية الدعاء لهم، وفضل الدعاء على المريض.

الدعاء للمريض صدقة اللهم اشفي مرضانا.. اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما من أشهر الأدعية المُستخدمة حينما يصل إلينا خبر مرض شخص ما، وخاصةً إذا كان عزيز علينا، فالدعاء للمريض خير ما يمكن تقديمه له، لذا نعرض عبر موقع منصتك دعاء للمريض مستجاب شبيه قول اللهم اشفِ مرضانا عبر المقال التالي.

هل يجوز قول اللهم اشفي كل مريض؟ لا بُد من قول اللهم اشفِ ولا يجوز قول اللهم اشفي
ماذا نقول عندما يمرض شخص؟ ندعو له بالشفاء العاجل
من مسه الضر؟ نذكر الله وندعو له بالشفاء السريع

اللهم اشفي مرضانا

اللهم اشفي مرضانا

هذا الدعاء من أبرز وأشهر الأدعية المستخدمة للدعاء لشخص ما بالشفاء، وفي ترديده دلالة على أن المريض من الأشخاص الغاليين على قلوبنا والذين نتمنى لهم الشفاء العاجل.

post 1 rgb 3

يمكن قول الدعاء كاملًا وهو: “اللَّهُمَّ اشْفِ مَرْضانا وَمَرْضَى الْمُسْلِمِينَ، اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنْهَمْ ما هُمْ فِيهِ، وَأَفْرِغْ عَلَيْهِمْ وَعَلَى أَهْلِيهِمْ صَبْراً، وَارْزُقْهُمْ الرِّضَى بِالقَضَاءِ، وَعَاجِلَ الشِّفاءِ، شِفَاءً لاَ يُغَادِرُ سَقَماً، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ“.

حكم دعاء اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

لا مُشكلة في ترديد هذا الدعاء، فهو من الأدعية التي يتمنى بها المسلمين لبعضهم البعض الشفاء، وذِكره لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية في أي شيء، وقوله لا يخالف أوامر الله سبحانه وتعالى، ولا يحوي أي كلمة من الكلمات التي قد تثير غضب الله.

اقرأ أيضًا: دعاء الشفاء من المرض مستجاب  دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

اللهم اشفي كل مريض عزيز علينا

اللهم اشفي مرضانا

هُناك الكثير من الأدعية الأخرى التي يمكن ترديدها للمريض من أجل تمني الشفاء العاجل له، وعبر النقاط التالية نوضحها:

post 2 rgb 5

  • اللهم اشفِ كل مريض، وأرح قلب كل من يتألم، اللهم اجعل مرضهم شفيعًا لهم، واجعل ألمهم في ميزان حسناتهم.
  • اللهم أكرم كل مريض بالصحة والعافية، وأفيض عليه من العافية بحورًا وتلالًا، يا من تقدر على كل شيء، وبيدك التحكم بكل شيء نسألك الشفاء العاجل لمرضى المسلمين أجمعين.
  • اللهم ألبس غالينا لباس الصحة والعافية، وأبعد عنه المرض والهم والحزن، واجعله ممن كتبت عليهم الاستمتاع بالصحة والعافية طوال أيام حياته.
  • اللهم اشفِ مريضنا شفاءً لا يغادر سقمًا أبدًا، وأذهب عنه البؤس والمرض والألم، واجعله ممن كتبت لهم الخير في الدنيا والآخرة.

دعاء لِلمـريضُ تويتر

اللهم اشفي مرضانا

يمكن الاستعانة بالمزيد من الأدعية على تويتر بدلًا من اللهم اشفي مرضانا بالاختيار من مجموعة الأدعية الآتية:

post 5 2

  • اللهم يا كريم، ارزق عبدك الفقير إليك الشفاء العاجل وليس الآجل يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب الناس أذهب البأس والمرض، واشفه الشفاء العاجل يا كريم.
  • اللهم أغثه بفيض من رحمتك التي وسعت كل شيء، واجعل مرضه في ميزان حسناته.
  • اللهم أذهب عنه ألمه، واكفه شر الحاجة لعبادك، اللهم اشفيه بنعمتك.
  • اللهم فرج هم كل مريض واكشف عنه الغُمة، اللهم ألبسه رداء الصحة والعافية.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران الكريم  مكتوب دعاء ختم القران الكريم كاملا مكتوب

دعاء الشفاء للمريض

post 4 3

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير..
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا، وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

دعاء لِلمريضُ مؤثر جدا

اللهم اشفي مرضانا

يوجد بعض الأدعية المؤثرة التي يمكن الدعاء بها للمرضى، ومنها:

post 3 rgb 3

  • يا رب تألم عبدك كثيرًا، وجئتك رافعًا يدي لكَ يا من لا تكسر خواطر عبادك، أسألك اللهم أن تكتب الشفاء العاجل له، وتُذهب عنه ألمه ومرضه.
  • يا رب يا كريم يا رحمن يا رحيم أسألك يا رب العالمين أن تكتب له الشفاء الذي يُنسيه ألم المرض، والذي يمحو له هذه الأيام التي عاشها في شقاء وبأس.
  • يا شافي يا عافي اشفِ هذه الروح التي خلقتها لعبادتك، وارزقها القوة والثبات لتخطي هذه الصعاب، اللهم اذهب عنه الكرب والهم والحزن والألم.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

في ختام مقالنا هذا، ندعو الله تعالى أن يشفي مرضانا، وأن يرفع عنهم البلاء، وأن يرزقهم الصحة والعافية نسأل الله تعالى أن يتقبل دعائنا، وأن يجعله في ميزان حسناتنا، وأن يرفع درجاتنا في الدنيا والآخرة, اللهم اشف مرضانا، واشف جميع مرضى المسلمين، وارزقهم الصحة والعافية، وارفع عنهم البلاء.

استخدام دعاء اللهم اشفي مرضانا لتمني الخير للمرضى من أجمل ما يمكن أن يقدر به الإنسان الروح التي تتألم سواءً كانت قريبة منه أو غير ذلك، فالدعاء للمريض صدقة، لا تبخلوا على مرضانا بتمني الخير والشفاء العاجل لهم، فهم في أمس الدعاء مهما كان ألمهم صغير أو كبير.

أسئلة شائعة
  • كيف ادعي لشخص مريض؟

    بقول اللهم الشفاء العاجل وألبسه ثوب الصحة والعافية.

  • دعاء لمن فيه مرض؟

    اللهم يا شفاي كل مريض بقدرتك أدعوك الشفاء العاجل له.

  • ما هي الادعية المستجابة للشفاء؟

    اللهم يا شافي أذهب البأس عنه وفك كربه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *