الدعاء عند الولاده 2024 هل الدعاء عند الولاده مستجاب؟

waleed

الولادة هي لحظة عظيمة في حياة كل إنسان، فهي بداية حياة جديدة، وبداية رحلة جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل وفي هذه اللحظة، يشعر الإنسان بالخوف والقلق، ويرغب في أن يدعو الله تعالى أن ييسر له الولادة، وأن يرزقه بمولود سليم معافى وفي هذا المقال، سنتحدث عن أهمية الدعاء عند الولادة، وسنذكر بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه المناسبة.

الدعاء عند الولادة هو أمر ذو أهمية كبيرة في حياة المسلم فالدعاء يعد وسيلة للتواصل مع الله وطلب العون والرحمة منه والولادة من أصعب التجارب التي تمر بها الأم على الإطلاق فآلامها على مقياس الأم هو الثاني من حيث الشدة بعد الحرق حيًا وبعض النساء تموت خلال الولادة وقد رود أنها تحتسب شهيدة في تلك الحالة واليوم من خلال موقع منصتك نتعرف على أدعية المولود الجديد.

دعاء الولادة القيصرية اللهم اخرج منها المولود بقدرتك ورحمتك واعدهما لي سالمين يا رب العالمين
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم اللهم يا من تسير كل عسير يسر الولادة على زوجة اخي وهون عليها وعليه صعوبة تلك اللحظات واجمعهم بوليدهم سالمين معافين
دعاء تسهيل الولادة مجرب اللهم يسر ولا تعسر اللهم لطفك ورحمتك يا رب العالمين

الدعاء عند الولاده

الدعاء عند الولاده

الدعاء هو أفضل ما يمكن عمله عند دخول الزوجة غرفة العمليات للولادة وتلك بعض الأدعية للأم التي تلد, دعاء الصائم وهي كالتالي:

post 4 6 3

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل ولادة زوجتي إن شئت سهلة اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحد من عبادك أو استأثرت به في اللوح المحفوظ عندك أن تجعل عملية الولادة سهلة يسيرة آمنة وتحفظ لي زوجتي وطفلنا يا رب العالمين.
  • الحمد لله رب العالمين الحمد لله الذي لا إله إلا هو الرزاق الكريم الحمد لله على أن رزقني بابني وأسألك اللهم أن تيسر على زوجتي ولادته وتربيته وتعينها عليه وتجعله قرة عين لي ولها.

اقرأ أيضًا: دعاء قصير لفاعل خير مكتوب شكر ودعاء لفاعل خير

هل الدعاء عند الولاده مستجاب؟

الدعاء عند الولاده

بعد التعرف على كيفية الدعاء عند الولاده، عليك أن تعلم أن دعاء المضطر مستجاب عند الله تبارك وتعالى بإذنه لكونه ليس أمام المضطر إلا الدعاء وليس من ضرورة هي أشد من الخوف على أم وابنها في لحظة الولادة وقد قال الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز: {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ} [النمل: 62].

دعاء تسهيل الولادة من القرآن

post 3 rgb 2 4

  • (اللَّـهُ يَعلَمُ ما تَحمِلُ كُلُّ أُنثى وَما تَغيضُ الأَرحامُ وَما تَزدادُ وَكُلُّ شَيءٍ عِندَهُ بِمِقدارٍ).
  • (وَاللَّـهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرٌ).
  • (وَاللَّـهُ أَخرَجَكُم مِن بُطونِ أُمَّهاتِكُم لا تَعلَمونَ شَيئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمعَ وَالأَبصارَ وَالأَفئِدَةَ لَعَلَّكُم تَشكُرونَ).
  • (فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ).

دعاء الولادة لاختي

الدعاء عند الولاده

بعد معرفة كيفية الدعاء عند الولاده، إليكم بعض أدعية الولادة للأخت التي تلد وهي كالتالي:

post 5 1

  • اللهم إني أعوذ بك بعزتك وكرمك وفضلك ورحمتك يا من تفرج الهموم وكشف الغموم وتفكك الكربات وتسهيل الصعوبات وتذليل العقبات أن ترحم اختي وابنها من آلام الولادة والطلق والفصال وأن تعينها على تربية أنها وتعليمه وان تجعله ذرية صالحة لها.
  • يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم ان اختنا الآن في وضع المضطر ولا سبيل لها إلا أن تنزل بها رحمتك فاللهم ارحم ضعفها وقلة حيلتها والوهن الذي تجده في جسدها والجهد الذي تكابده في محاولة إخراج الطفل من رحمها.

دعاء الولادة لزوجتي

الدعاء عند الولاده

بعد مطالعة كيفية الدعاء عند الولاده، فهذه بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها للزوجة في غرفة العمليات للولادة, الدعاء الذي لا يرد وهي كالتالي:

post 1 rgb 5 5

  • اللهم يا مغيث المستغيثين اللهم أنزل علينا من السكينة والرحمة ما تهون به علينا صعوبة الموقف وألم الفصال على زوجتي اللهم خفف عنا وبارك في مولودها واجعله قرة عين لنا يا رب العالمين.
  • اللهم دبر لنا فإنا لا نحسن التدبير اللهم يا من تنزل اليسر مع العسر واللطف مع البلاء اللهم هون على زوجتي ما هي فيه وأعنها على ولادة ابننا في تمام الصحة والعافية لكليهما.

اقرأ أيضًا: دعاء الضيق والهم والغم مستجاب دعاء لفك الكرب الشديد للغير

دعاء تسهيل الولادة لزوجة اخي

الدعاء عند الولاده

بعد الاطلاع على كيفية الدعاء عند الولاده، يمكنكم مطالعة بعض الأدعية لزوجة الأخ التي تلد, أدعية المظلوم في رمضان وهي كالتالي:

post 2 rgb 10 4

  • اللهم أي كاشف البلاء ويا عالم ما في الخفاء ويا صارف كل هم وغم اللهم يسر على زوجي أخي ولادة ابنها واجمعنا بهم كلهم على خير وبركة وصحة وسلامة يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نعوذ بك من موت المولود أو ضرر يصيبه ونعوذ بك من وفاة الأم أو مشكلة تعتريها اللهم يسر على كليهما المخاض وبارك في تلك الولادة بكرمك وفضلك يا أكرم الأكرمين.

وفي ختام مقال الدعاء عند الولادة، يمكن القول أن الدعاء من أهم الأمور التي يجب على المرأة الحامل أن تحرص عليها في هذه المرحلة الدقيقة من حياتها، فهو وسيلة لتحقيق التوفيق والسداد في الولادة، والحصول على الراحة والهدوء النفسي، كما أنه من وسائل الشكر والثناء لله تعالى على نعمة الولادة.

الولادة على أنها خبر جميل إلا أنها تحدِ كبير للزوجة في تحمل أعبائه وآلامه وعلى الزوج في كيفية التعامل معه والتصرف في مشاكله لذلك, أدعية تحصين البيت فالدعاء يعتبر من أهم الوسائل لتخطي تلك المحنة.

أسئلة شائعة
  • ما هو الدعاء الذي يقال عند الولاده؟

    التيسير على التي تلد.

  • هل صحيح أن سورة مريم تسهل الولادة؟

    لم يرد ما يدل على ذلك.

  • ماذا تفعل المراة لتسهيل الولادة؟

    ليس أمامها إلا الدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *