قبائل

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة حيث إن عائلة الماجكي من أشهر العائلات المتواجدة في دولة الكويت، لذلك يرغب العديد من الناس في التعرف عليها، وتضم دولة الكويت على العديد من العائلات والقبائل التي يرغب العديد من الناس في التعرف عليها، وهذا ما نتناوله بشكل مفصل عبر موقع منصتك.

موطن القبيلة الكويت
أصل القبيلة البهبان
أبرز شخصيات القبيلة طه مصطفى الماجكي

تُعَد عائلة ماجكي من الأسر القديمة والمشهورة في دولة الكويت والتي تتميز بالأثر والأعراق المتعددة, وترجع أصول هذه العائلة إلى قبيلة بهبهان، التي تنقسم إلى فروع متعددة وتعيش في مدن مختلفة داخل الكويت, وتُعَد هذه القبيلة واحدة من أقدم القبائل في الكويت والمنطقة، وقد استقرت في الكويت منذ بداية القرن التاسع عشر، بعد تعرض أرضهم للحروب والاستعمار البريطاني.

وكما اشتهرت عائلة ماجكي بسبب عمل أفرادها في العديد من المناصب المهمة في الدولة، إضافة إلى امتلاك بعض أبنائها لمؤسسات وشركات تجارية في الكويت, وعُرِف أنهم قد تعاونوا وتواصلوا مع بعض العائلات الكبيرة في الكويت كعائلة عوض.

يُعَد هذا النجاح والتميز بفضل العمل الجاد والمتواصل لأفراد العائلة, وتحظى عائلة ماجكي بشهرة كبيرة في دول الخليج العربي، وهي تساهم في تحسين الأنشطة الاقتصادية بالدولة، وتشكل واحدة من الأسر البارزة في العالم العربي.

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

يعود أصل عائلة الماجكي الموجودة في دولة الكويت إلى قبيلة بهبان، والتي تعتبر من أشهر وأقدم القبائل الموجودة في مدينة الكويت، والتي تفرعت إلى الكثير من العائلات الأخرى التي انتشرت في جميع أنحاء دولة الكويت، وأبناء هذه العائلات نالت العديد من المناصب العليا والمرموقة.

والبعض الآخر يمتلكون الكثير من الشركات والمؤسسات التجارية، فهم لهم أثر كبير في تطور وتقدم المجتمع الكويتي.

اقرأ أيضًا: 511 رمز اي قبيلة؟ وما أشهر القبائل التي تحمل رموز مشابهة؟

ما هي قبيلة بهبان أصل عائلة الماجكي

استكمالًا لحديثنا عن اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، سوف نوضح لكم في هذه الفقرة سنوضح بصورة مفصلة عن قبيلة بهبان، حيث إن هذه القبيلة من القبائل العربية الأصيلة التي كانت تسكن دولة إيران، ولكن تركت أرضها بسبب الاستعمار البريطاني في بداية القرن الـ 19.

استقرت قبيلة البهبان في دولة الكويت، تحديدًا في منطقة إقليم خوزستان وذلك في فترة حكم الشيخ خزعل البو كاسب الكعبي، واستقروا أيضًا في منطقة المنصورية التي تتبع عاصمة دولة الكويت، وما زالوا متواجدين في الكويت إلى يومنا هذا، ولكن متفرقين في الكثير من المدن الكويتية.

ما هي عائلة الماجكي في الكويت

في إطار التحدث عن اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، سنلقي الضوء في هذه الفقرة عن عائلة الماجكي التي تسكن دولة الكويت، حيث إنهم يقطنون دولة الكويت بدايةً من القرن الـ 19 وبالأخص في منطقة المنصورية التابعة للعاصمة الكويتية.

اكتسب هذه العائلة العديد من العادات والتقاليد الخاصة بدولة الكويت من جيرانهم، ولكن احتفظت بالعديد من العادات والأصول الفارسية، ويرجع سبب تسمية هذه العائلة بهذا الاسم، نسبةً إلى الفتحات التي تقع على جانبي الدشداشة، ويطلق على كل فتحة اسم جاكه.

كان الجد الأكبر لعائلة الماجكي يرتدي هذا النوع من الدشاديش، وكان يستورد الكثير من أنواع البضائع من العراق ومن الهندية، تتميز معاملاته التجارية ببرقية تحمل اسم مايكي.

علاقة عائلة ماجكي بعائلة عوض في الكويت

في صدد التعرف على اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، سنلقي الضوء في هذه الفقرة عن العلاقة التي تجمع بين عائلة المكاجكي، وعائلة عوض، حيث إن العلاقة بينهم مل تكتفي بعلاقة المصاهرة فقط، بل يجمهم الكثير من الروابط القوية.

إن أصل عائلة الماجكي، وأصل عائلة عوض يعودان إلى قبيله بهبان، ومن نفس الدولة إيران، فهما يعتنقان نفس الديانة وهي الديانة الإسلامية، ويتبعان نفس المذهب، وهو المذهب الشيعي.

اقرأ أيضًا: اول قبيلة سكنت مكة.. قبائل مكة في عهد رسول الله

الحادث الأليم الذي تعرض له عائلة ماجكي

في نهاية الحديث عن اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، حيث إن عائلة الماجكي تعرضت لحادث مؤلم في صباح يوم الجمعة للموافق 3 مايو عام 20222، حيث إنه تم انتشار خبر وفاة ثلاثة من أبناء عائلة الماجكي غرقًا، في شاطئ أنجفه، وهذا الخبر خيم الحزن على جميع أفراد عائلة الماجكي.

عائلة ماجكي الكويت هي إحدى العائلات المعروفة والمحترمة في الكويت و تعود جذور هذه العائلة إلى القرن الماضي عندما قرر أحد أسلافها الاستقرار في الكويت و منذ ذلك الحين نجحت عائلة ماجكي في بناء سمعة قوية بفضل عدة قيم وأصول توارثها أفراد هذه العائلة.

عائلة الماجكي الكويتية من أشهر وأعرق العائلات المتواجدة في دولة الكويت، وكان أصلهم من دولة إيران، ونال العديد منهم الكثير من المناصب العليا في الشركات والمؤسسات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى