30+ ادعية للأولاد.. دعاء لحفظ الأبناء من العين

waleed

الأبناء نعمة من الله تعالى، وهما زينة الحياة الدنيا، ورزق من الله لا يقدر بثمن فكل أب وأم يحرصان على أبنائهما، ويبذلان كل ما في وسعهم لرعايتهم وتنشئتهم تنشئة صالحة ومن أهم وسائل رعاية الأبناء، تعليمهم الدعاء، وحثهم على اللجوء إلى الله تعالى في كل أمورهم فالدعاء هو العبادة التي لا تصطدم بالزمان ولا المكان، ولا تتوقف عن قبول الله تعالى.

وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الآباء لأبنائهم، منها الأدعية التي تتعلق بالصحة والعافية، والرزق والنجاح، والهداية والتوفيق، وغيرها من الأدعية وفي هذا المقال، سنتناول مجموعة من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الآباء لأبنائهم، مع شرح لأهمية هذه الأدعية.

الأولاد هبةٌ من الله تعالى للعبدِ، وهم منَ النِّعَم العظيمة التي يتوجّب على الوالدَين شُكرَ الله -تعالى- عليها دائماً وأبداً فهناك ادعية للأولاد تحميهم من كل شر وسوء ومرض، حيث إن جميع الأمهات والآباء يحرصون على الإكثار من الدعاء لأبنائهم في كل وقت وحين، وذلك بالهداية أو إبعاد العين والحسد عنهم في كافة أمور حياتهم؛ لذا عن طريق موقع منصتك سنعرض أفضل الأدعية التي تحفظ وتحمي الأبناء من كل شر وعين.

 

دعاء للأولاد جميل تويتر

اللهم زين حبك في قلوبهم.. وأحييهم على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص يا رب العالمين
 

دعاء لحفظ أولادي

اللهم احفظ ليَ أبنائي.. واحرسهم بعينك التي لا تنام.. اللهم لا ترني فيهم أمرًا يؤذيني يا ذا الوجه الكريم

يهتم الوالدان بأبنائهم ويتمنون لهم السلامة والحفاظ على دينهم ودنياهم وهذا ما جعل الأدعية للأولاد من أهم الأدعية التي يتلقاها هؤلاء الأطفال من والديهم, دعاء الزواج ولذلك يسعى الوالدان للتوجه بأفضل الأدعية والدعوات إلى الله -تعالى- لحماية أولادهم من كل شر وسوء, ويضمن لهم الاستمرار في الإيمان وعمل الخير وينبغي لهم أن يطلبوا من الله -تعالى- الحماية والرشاد.

ويأتي في مقدمة هذه الأدعية الدعاء بقول: “اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان”، كما يمكن الدعاء بقول: “اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميعٌ مُجيبٌ، ولا ينبغي تأخير الدعاء للأولاد بقول: “اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، ويسّر لهم الأمور، اللهم اجعلهم يتبعون أسلوب نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم-، ويكونون أدعياء دائمين للخير” دعاء الشفاء من الوباء وبهذا يمكن الوالدين أن يحافظوا على أولادهم من كل سوء ويُكامِلون حمايتهم، ويزدهرون في الإيمان والعمل الصالح.

ادعية للأولاد

ادعية للأولاد

لا تتوقف الأمهات عن الدعاء لأبنائهن في كل وقت حتى ينالوا ما يتمنوه في هذه الحياة الدنيا، وكذلك نيل نعيم الجنة في الآخرة، دعاء الكسوف فتأتي أفضل ادعية للأولاد عبر النقاط الآتية:

post 23 5

  • اللهم كما حفظت كتابك الكريم.. أسألك أن تحفظ ليَ أولادي من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
  • اللهم عافي أولادي من كل آفة وعاهة ومن سوء الأسقام والأمراض.. ومن شر عين كل حاسد وحاقد.. وأبعد عنهم أصدقاء السوء.
  • اللهم ارزق أولادي الزوجات الصالحات.. وارزق بناتي الأزواج الصالحين.. وارزقهم يا الله الذرية الصالحة التي تقر بها أعينهم.
  • اللهم اجعل أبنائي ممن تواضعوا إليك فرفعت مكانتهم لديك.. وإذا تقربا إليك قربتهم منك واستكان لهيبتك فأحببته.

اقرأ أيضًا: دعاء الوالدين مكتوب مستجاب دعاء للوالدين مؤثر جدا

دعاء لحفظ الأبناء من العين

ادعية للأولاد

توجد مجموعة ادعية للأولاد تحفظهم من العين والحسد التي قد يصابون بها في حياتهم سواء من الأقارب أو الغرباء، فالأبناء هم أغلى وأثمن شيء يمتلكه الوالدين، أدعية للتوفيق و النجاح فنذكر أدعية حفظ الأبناء من العين خلال النقاط التالية:

post 24 4 1

  • اللهم إني أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة.. ومن كل عين لامة يا رب العرش المجيد.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء.. وهو السميع العليم.
  • اللهم يا فاتح الأبواب.. ومنزل الكتاب.. وجامع الأحباب.. ارزق أبنائي رزقًا كالأمطار حين تصب.. واجمعهم بكل من يحبون.. وهون عليهم كل صعب.
  • اللهم احفظ ليَ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم.. اللهم احفظهم من كل شر ومكروه قد يُصيبهم.. وأبعد عنهم عين كل حاسد يا ولي الحافظين.
  • اللهمّ اجعلهم حَفظةً لكتابِك، ودُعاةً في سبيلك، ومُبلِّغين عن رسولك، اللهمّ اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونور أبصارهم.
  • اللهمّ افتحْ عليهم فُتوحَ العارفين، اللهمّ ارزقهُم الحكمة والعلم النافع، وزَيّن أخلاقهم بالحِلم، وأكرِمهم بالتقوى، وجَمّلهم بالعافية، وعافِهم واعفُ عنهم، اللهمّ ارزقهم المُعلِّم الصالح، والصُّحبة الطيّبة، اللهمّ ارزقهم القناعة والرضى، اللهمّ ألبِسْهم من ملابس الكمال والحُلل الفاخرة، اللهمّ انظر إليهم بعينك وتَولّهم بعونك، واحرسهم بملّتك، وأيّدهم بجيش المَحبّة.
  • اللهمّ اجعلهم في حِفظك، وكَنفِك، وأمانك، وجِوارك، وعِياذك، وحِزبك، وحِرزك، ولُطفك، وسَترك من كلّ شيطان، وإنس، وجانّ، وباغٍ، وحاسد، ومن شرّ كلّ شيء أنت آخذٌ بناصيته، إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهمّ ثَبّت لهم يقينهم، وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهمّ أبعد عنهم كلّ شيء يُؤذيهم، ولا تُحوجهم إلى طبيب يُداويهم، اللهمّ استُرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العَرض عليك.

أدعية تحصين الأولاد من كل شر

ادعية للأولاد

تجدر الإشارة إلى وجود عدد من ادعية للأولاد من المُفضل الدعاء بها في كل وقت؛ وذلك من أجل حمايتهم من كل شر وأذى يمكن أن يُصيبهم، ورفع البلاء عنهم، دعاء البركة في الوقت وهي تتمثل فيما يلي:

post 25 4

  • يا ودود يا ودود اللهم إني أستودعك أبنائي.. فاحفظهم ليَ من الأذى والحسد والعين.. إنك خير الحافظين يا الله.
  • اللهم إن العين حق فأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تصرف عن أولادي أعين الحاسدين.. ومكر الماكرين.. وأسألك أن تتولاهم بحفظك العظيم.
  • اللهم أغني أبنائي بحلالك عن حرامك.. وبفضلك عمن سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم احفظ أولادي من شتات الأمر.. وضيق الصدر.. ومن مس الضر يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم بارك ليَ بأولادي وأسعدهم.. وارزقهم بخير الأمور.. واهدهم إلى صراطك المستقيم يا حي يا قيوم بك استغيث.
  • اللهم يا حي يا قيوم.. يا من لا تأخذه سنة ولا نوم.. غارت النجوم وهدأت العيون.. يا حنان يا منان أهدئ ليلة أبنائي وأغمض أعينهم.
  • اللهم اجعل أولادي في حفظك وكنفك.. وأمانك وجوارك.. وعياذك وحزبك.. وحرزك ولطفك.. وستر من كل إنس وجان وحاسد يا رب العالمين.

أفضل أدعية للأولاد بالتوفيق

ادعية للأولاد

من الجدير بالذكر أنه مع حلول الدراسة والامتحانات تبدأ الأمهات بالدعاء والإلحاح بتوفيق أبنائها، وأن يكون الله عز وجل بجانبهم دائمًا في كل وقت، وينقذهم من أي مأزق، ونعرض أفضل ادعية للأولاد بالتوفيق عبر النقاط الآتية:

post 22 6

  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد.. الذي لم يلد ولم يولد.. ولم يكن له كفوًا أحد.. أن تغفر لأولادي ذنوبهم.. ولا تبتليني فيهم.. وضعهم في ودائعك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن توفق أولادي في حياتهم.. وتوفقهم في دراستهم وامتحاناتهم.. اللهم كن معهم ولا عليهم يا ذا العرش المجيد.
  • اللهم إني أسألك لأولادي خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.. وأعيذ أولادي بك من شر عاذك به عبدك ونبيك محمد.
  • اللهم يسر لأولادي أمرهم.. وافتح لهم أبواب السماء.. اللهم إني أسألك لذريتي خير الدعاء.. وخير النجاح والتوفيق يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة.. افتح على أولادي فتوح العارفين والعارفات.. اللهم من عليهم بألطافك الخفية.. ونجهم من كل بلاء وبلية يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبهم.. وجلاء همومهم.. ونور أبصارهم.. اللهم علم أولادي منه ما جهلوا.. وذكرهم منه ما نسوا يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: اجمل 42+ دعاء الشفاء من العين مستجاب دعاء الشفاء من المس والسِّحر

أروع أدعية استوداع للأبناء

ادعية للأولاد

توجد مجموعة من الأدعية الخاصة باستوداع الأبناء عند الله – عز وجل – وحفظهم من كل شر وأذى، وتأتي تلك الأدعية على النحو الآتي:

post 21 3

  • اللهم احفظ أبنائي من كل شر.. اللهم إني استودعتك إياهم فأحفظهم ليَ يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارزق أبنائي رزقًا لم يتوقعوا.. وخير لم يفكروا به.. واستجابة دعائهم في دعوات يكرروها دائمًا يا رب العالمين.
  • اللهم إنك رزقني أولادي بلا حول ليَ ولا قوة.. وانبتهم نباتًا صالحًا.. اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام.. وقربهم منك واجعلهم من عبادك الصالحين المُقربين.
  • اللهم ألطف بأولادي يا كريم يا عليم.. واجعلهم من الذاكرين والمذكورين.. وعلق فؤادهم بُحب طاعتك.. واجعلهم من أوجه من توجه إليك وتقبلهم.
  • اللهم إني أسألك لأولادي وأولاد المسلمين أن تشرح صدورهم ووفقهم في دراستهم.. وأن تيسر أمورهم في الدنيا.. وتفتح عليهم فتح العارفين.
  • اللهم إني أستودعك أولادي من شر الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم استودعك أبنائي الحاضرين والغائبين.. اللهم اشفِ مريضهم وأمن خائفهم يا رب العالمين.

إن الدعاء للأبناء من أعظم العبادات التي يمكن أن يقوم بها الوالدين، فهو من أحب الأعمال إلى الله تعالى، وهو دليل على محبة الوالدين لأبنائهم وحرصهم على مصلحتهم وفي ختام هذا المقال، ندعو الله تعالى أن يحفظ جميع الأبناء من كل مكروه وسوء، وأن يرزقهم الهداية والصلاح، وأن يجعلهم من عباده الصالحين.

إن الدعاء من أقرب العبادات إلى الله – عز وجل – وتساعد المسلم على تغيير الأقدار مثل التعافي من مرض وإبعاد الحسد والعين، والدعاء من الأمهات والآباء ذو مكانة عالية للغاية عند الله، ويستجيب لهم خير استجابة.

أسئلة شائعة
  • كيف احمي ابني من العين؟

    يتم حماية الأبناء عبر اتباع الرقية الشرعية والإكثار من الدعاء.

  • كيف امنع عين الحاسد؟

    قراءة آخر آيتين من سورة البقرة، وآية الكرسي والمعوذتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *